الإثنين, يوليو 22, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالكيفية تطبيق أحمر الشفاه السائل للمبتدئين بـ 5 خطوات

كيفية تطبيق أحمر الشفاه السائل للمبتدئين بـ 5 خطوات

هل سبق لكِ أن وضعتِ أحمر الشفاه السائل بثقة وتألق، فقط لتجدي نفسكِ في مأزق مع الفوضى والضجر؟ دعيني أشارككِ ببعض النصائح لتطبيق أحمر الشفاه السائل بكل سهولة وأناقة، مما يجعلكِ تبرزين بأسلوب رائع دون أي عناء.

في عالم المكياج، لا شيء يضفي لمسة نهائية مثالية على مكياجك مثل أحمر الشفاه، يعتبر أحمر الشفاه السائل ذو اللمعان المنخفض الخيار الأمثل للحصول على إطلالة ساحرة ومتألقة، ومع ذلك، قد تشعر الكثيرات بالقلق من تطبيقه بسبب المخاوف المتعلقة بالفوضى والثبات، ولكن لا داعي للقلق بعد الآن، حيث سأقدم لكِ بعض النصائح البسيطة لتطبيق أحمر الشفاه السائل بكل ثقة وسهولة، مما يجعلكِ تتألقين بإطلالة لا تُقاوَم.

كيفية تطبيق أحمر الشفاه السائل للمبتدئين بـ 5 خطوات:

الخطوة الأولى: تقشير وترطيب شفتيك

قد يؤثر التقلبات في الطقس بسهولة على جمال بشرتك، وليس فقط في فصل الشتاء. الشفاه المتشققة والجافة قد تظهر في أي وقت من السنة، واستخدام أحمر الشفاه المائي مباشرة على الشفاه المتشققة قد يزيد من وضوح الشقوق. لذا، من الأفضل دائمًا البدء بتقشير الشفاه وإزالة الخلايا الميتة للحصول على شفاه ناعمة. يمكنك استخدام مقشر شفاه جاهز أو صنع واحد في المنزل باستخدام ملعقة من السكر مع قليل من زيت جوز الهند.

بعد التقشير، قومي بترطيب شفتيك باستخدام مرطب يحتوي على عامل حماية من الشمس. سيساعد ذلك في حبس الرطوبة وحماية شفتيك من أشعة الشمس الضارة، مما يجعلها ناعمة ومرنة وممتلئة. كملمسة نهائية، يمكنك استخدام مرطب شفاه ملون لإعطاء شفتيك مظهرًا صحيًا ومعتنى به قبل وضع أحمر الشفاه المائي.

الخطوة الثانية: إضافة قاعدة على الشفاه

بمجرد أن تكون شفتاك جاهزة، حان الوقت لتطبيق القاعدة. يمكنك استخدام خافي العيوب أو كريم الأساس الخفيف الوزن الذي يتماشى مع لون شفتيك. يمكنك العثور على كريم الأساس المثالي باستخدام أداة “مايبيلين فاوند فايندر”.

قد تبدو هذه الخطوة اختيارية، ولكن ثق بنا، إنها واحدة من النصائح الرائعة لتطبيق أحمر الشفاه. يعمل منتج المكياج الأساسي مثل البرايمر لملء الشقوق على الشفاه، مما يمنحك أساسًا متساويًا لتطبيق أحمر الشفاه السائل. سواء كانت هناك خطوط دقيقة أو تصبغ زائد أو تفاوت في لون الشفاه، فإن هذه الخطوة تغطي كل شيء.

الخطوة الثالثة: تحديد شفتيك

غالبًا ما يحدث أن ينسكب أحمر الشفاه السائل على خط الشفاه الطبيعي، مما يفسد مظهر مكياجك بالكامل. لهذا السبب، من المهم جدًا تحديد شفتيك، لأن ذلك لن يعطي شكلًا جميلًا للشفاه فحسب، بل سيساعد أيضًا في الحفاظ على أحمر الشفاه في مكانه. المفتاح لتحديد الشفتين بشكل مثالي هو اختيار لون محدد الشفاه المناسب. دائمًا ما يُنصح باختيار لون يتناسب مع خط الشفاه الطبيعي أو مع ظل أحمر الشفاه السائل الغير لامع الذي تعتزمين ارتدائه. بالإضافة إلى منع تلطخ أحمر الشفاه أو تشوهه، يمكنك أيضًا استخدام محدد الشفاه لإبراز جمال شفتيك وجعلهما يبدوان أكبر حجمًا.

أحمر الشفاه

الخطوة الرابعة: لا تبالغي في العبوس

ها هو الجزء الأهم – تطبيق أحمر الشفاه السائل كمحترفة. اختاري ظلًا يتناسب بشكل جيد مع مكياجك وملابسك ويعكس حالتك المزاجية. تقدم مجموعة أحمر الشفاه السائل مايبيلين سوبر ستاي ماتي إنك وأحمر الشفاه مايبيلين سينسيشنال ليكويد ماتي مجموعة متنوعة من الظلال الجذابة، من الوردي الناعم والنود الرقيق إلى البني الغامق والأحمر الداكن، لتختاري من بينها. إذا كنت غير متأكدة من الظل الذي يناسبك أكثر، لا تقلق! أداة Maybelline الافتراضية للتجربة هنا لمساعدتك! ستساعدك هذه الأداة على تجربة واستكشاف مجموعة واسعة من منتجات مستحضرات التجميل بشكل فعلي، وأنت في راحة منزلك، دون الحاجة إلى إنفاق أي مبلغ مالي.

بمجرد اختيارك لظل أحمر الشفاه السائل غير اللامع، ابدئي بوضع طبقة على منتصف شفتك العليا، وامتددي برفق على كلتا الزوايا، لتغطية شفتيك بالكامل. كرري الخطوة مع شفتك السفلية. حاولي تجنب وضع طبقات متعددة من أحمر الشفاه على الشفتين، فستجعل الطبقات المتعددة شفتيك تبدو سميكة وغير متجانسة، مما يمكن أن يشعرك بعدم الراحة ويظهر بشكل غير مرتب.

الخطوة الخامسة: أضيفي اللمسات الأخيرة

على الرغم من أن هذه الخطوة اختيارية، إلا أنها قد تأخذ مظهر مكياجك إلى مستوى جديد تمامًا – امسحي شفتيك بمنديل لجعل أحمر الشفاه السائل مقاومًا للتلطخ. للقيام بذلك، قومي بطي المنديل وأمسكيه بين شفتيك، ثم اضغطي برفق على الشفتين. سيؤدي ذلك إلى إزالة أي أحمر شفاه أو زيت زائد على الشفاه. وأخيرًا، قومي بوضع القليل من البودرة المضغوطة الشفافة على الشفاه لتثبيت مكياج الشفاه بسهولة.

الآن بعد أن أصبحتِ على دراية بنصائح أحمر الشفاه البسيطة، حان الوقت للارتقاء بلعبة مكياج الشفاه الخاصة بك. بمجرد أن تحصلي على الأساسيات، يمكنك تجربة أنواع مختلفة من مكياج أحمر الشفاه وتحسين أسلوبك أثناء التنقل!

شاهد أيضاً:

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

مقالات ذات صلة