الإثنين, يوليو 15, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالنقاط هامة عليك معرفتها قبل تكبير الثدي

نقاط هامة عليك معرفتها قبل تكبير الثدي

تعتبر عمليات تكبير الثدي إجراءً جراحيًا يهدف إلى تعزيز الثقة بالنفس وتحسين مظهر الثديين، سواء لأسباب جمالية أو لاستعادة الحجم الطبيعي بعد التغيرات الطبيعية أو الناجمة عن الحياة، قبل القيام بأي عملية جراحية، يجب على الفرد أن يكون على دراية تامة بالخيارات المتاحة والعوامل التي يجب مراعاتها، لضمان اتخاذ القرار المناسب وتحقيق النتائج المرجوة، ومن هنا يأتي تكبير الثدي كخيار للتحسين الجسدي والعاطفي، ولكن يتطلب الأمر فهمًا عميقًا للخيارات المتاحة والتحضيرات الضرورية قبل الجراحة.

وهو يعد إجراء جراحي يُصمم لتحسين شكل الثديين وزيادة امتلائهما من خلال زراعة غرسات، وذلك لتعزيز الشكل العام واستعادة الحجم الذي فقد بسبب الحمل أو الشيخوخة أو فقدان الوزن. قبل اتخاذ قرار مثل هذا الإجراء.

هناك 3 نقاط يجب مراعاتها جيدًا:

1. اختيار نوع الغرسة:

عندما يتعلق الأمر بتكبير الثدي، يعتبر اختيار نوع الغرسات من بين الخطوات الرئيسية. تقدم الغرسات المالحة والسيليكونية خيارات مختلفة، كل منها له مزاياه الخاصة. تمتاز الغرسات المالحة بصلابتها ومظهرها الموحد، حيث تملأ بالماء المالح المعقم. بالمقابل، تمتاز الغرسات السيليكونية بمادة هلامية مرنة تمنحها مظهراً طبيعياً للثدي. يتميز استخدام الغرسات المالحة بمرونة أكبر، حيث يمكن تعديل حجمها بسهولة من خلال حقن أو إزالة السائل. بالمقابل، فإن الغرسات السيليكونية لا يمكن تعديلها بسبب ملء الهلام بشكل كامل.

تكبير الثدي

2. اختيار الحجم المناسب:

تحديد الحجم المناسب لزراعة الثدي هو خطوة حاسمة في عملية تكبير الثدي. من المهم أن لا يتم الاعتقاد الخاطئ بأن الغرسات ذات الحجم الأكبر هي الأفضل دائمًا، بل يجب تحديد الحجم بعد تقييم دقيق للثدي والاحتياجات الفردية. ينبغي إجراء التصوير الشعاعي للثدي قبل الجراحة، ويتم اختيار الحجم عمومًا بناءً على حجم الثدي الطبيعي. سواء اخترت الغرسات المالحة أو السيليكونية، فإنها تأتي بمجموعة متنوعة من الأحجام تتراوح بين 120-180 سم مكعب. عند اختيار الحجم المناسب، يجب أن تأخذ في الاعتبار هيكل جسمك بالإضافة إلى النتيجة المرغوبة بعد الجراحة.

3. اختيار خيار الشق: 

تأخذ عملية تكبير الثدي في الاعتبار الخيارات المختلفة للشق الجراحي، والتي يجب تحديدها استنادًا إلى النتائج المتوقعة وتفضيلات الشخص. يمكن أن تختلف أطوال الشقوق من 1 إلى 4 بوصات، وتزداد أطوالها مع زيادة حجم الغرسات. هناك أنواع مختلفة من الشقوق، مثل شقوق السرة التي تكون صغيرة جدًا وغالبًا ما لا تترك أي ندبات مرئية. استشارة الجراح المختص ستساعد في تحديد الخيار المناسب للشق الجراحي الذي يلبي احتياجاتك ويحقق النتائج المرجوة بشكل أمثل.

شاهد أيضاً:

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

مقالات ذات صلة