الأحد, يوليو 14, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمال8 نصائح وحيل لوضع الماسكارا بطريقة احترافية

8 نصائح وحيل لوضع الماسكارا بطريقة احترافية

بالمقارنة مع تطبيق الآيلينر الذي يتطلب دقة واحترافية، وضع الماسكارا يعتبر عملية أسهل بكثير، ومع ذلك، هناك قواعد وحيل يمكن اتباعها لإبراز جمال الرموش بشكل أكبر، وتحقيق طول وكثافة إضافية، بل وحتى تغيير شكل العينين تمامًا باستخدام حيل بسيطة تتطلب القليل فقط من الماسكارا.

ولتجنب التكتلات والتلطيخ، وضمان ثبات الماسكارا لفترة أطول، وتحقيق أفضل النتائج الممكنة، إليك بعض النصائح والحيل التي يستخدمها خبراء التجميل.

8 نصائح وحيل لوضع الماسكارا بطريقة احترافية:

1. ضعي الماسكارا أولاً

إذا كنتِ تفضلين عدم وضع ظلال العيون، فإن وضع الماسكارا يمكن أن يكون خطوتك الأولى في مكياجك، قبل وضع كريم الأساس أو خافي العيوب، ضعي الماسكارا أولاً لتسهيل تنظيف أي تلطخات قد تحدث على الجفون، وفي حالة لطخ الماسكارا جفنيك، يمكنكِ تنظيفهما باستخدام مزيل مكياج على عود قطني قبل مواصلة مكياجك.

2. لتجنب التكتل امسحي عصا الماسكارا

لتجنب التكتل، يُنصح بتنظيف عصا الماسكارا برفق باستخدام منديل معطر. هذا يساعد على إزالة أي تكتلات زائدة من العصا قبل وضعها على الرموش، مما يساعد على الحصول على رموش ناعمة وجميلة دون تكتلات

3. لا تنتظري الطبقة الأولى حتى تجف

لتجنب التكتلات غير المرغوبة، يُنصح بوضع طبقة ثانية من الماسكارا فور انتهاء من وضع الطبقة الأولى، دون الانتظار حتى تجف. هذا يساعد في تحقيق تغطية متساوية وتجنب تكتل الماسكارا على الرموش.

                                               8 نصائح وحيل لوضع الماسكارا بطريقة احترافية

4. نوعان أفضل من واحد

يوجد نوعان من الماسكارا يمكن أن يعطيا نتائج مختلفة: هناك بعض الأنواع المصممة لزيادة طول الرموش، بينما توفر أنواع أخرى الكثافة التي تفضلينها، لتحقيق أفضل النتائج، يُنصح دائمًا بدمج الماسكارا التي تعزز الكثافة مع تلك التي تمنح الرموش الطول أو التجعيد.

ومن الممكن أيضًا استخدام ماسكارا مزدوجة تجمع بين الخصائص اللتين تبحثين عنهما، مثل Huda Beauty LEGIT Lashes Double-Ended Mascara، والتي تأتي بسعر 27 دولارًا وتحتوي على ماسكارا واحدة مع فرشتين وتركيبتين مختلفتين

5. للحصول على عين الثعلب ركزي على الزوايا الخارجية

للحصول على مظهر عين الثعلب، تركزي عند وضع الماسكارا على الزوايا الخارجية للرموش. عادةً ما يتم تجاهل تلك الزوايا أثناء وضع الماسكارا على عجل، ولكن باستخدام الماسكارا على تلك الزوايا، قد تحدثي تغييرًا كبيرًا في شكل عينيك وتجعليهما أكثر جاذبية.

وعند وضع الماسكارا، ابدئي بتطبيقها على قاعدة الرموش أولاً ثم انتقلي نحو الأعلى. هذا الأسلوب يساعد في فصل الرموش وتركيز الماسكارا على الجذور، مما يجعل الرموش تبدو كثيفة وسوداء بشكل طبيعي

6. ابدئي بالقاعدة أولاً

“لتطبيق الماسكارا بشكل فعّال، ابدئي بوضعها عند قاعدة الرموش أولاً، ثم اتجهي بالتدريج نحو الأعلى. هذا الأسلوب يُسهم في فصل الرموش وتوزيع الماسكارا بشكل متساوٍ، مما يعطي رموشك مظهرًا كثيفًا وأكثر جاذبية بشكل طبيعي.”

7. لتأخير الجفاف: أضيفي محلولاً ملحياً

لتطبيق الماسكارا بشكل فعّال، ابدئي بوضعها عند قاعدة الرموش أولاً، ثم اتجهي بالتدريج نحو الأعلى، هذا الأسلوب يُسهم في فصل الرموش وتوزيع الماسكارا بشكل متساوٍ، مما يعطي رموشك مظهرًا كثيفًا وأكثر جاذبية بشكل طبيعي.

8. اقلبي رموشك أولاً

على الرغم من أن أدوات قلب الرموش قد تبدو مخيفة في البداية، إلا أنها تحدث فرقًا كبيرًا في المظهر النهائي، حيث تُعطي الرموش رفعًا وتجعيدها دون أي شدة مؤلمة، من بين الخيارات المتاحة، يمكنكِ تجربة Kevyn Aucoin The Eyelash Curler بسعر 21 دولارًا، حيث يُعتبر فعّالًا في رفع الرموش وتجعيدها بشكل طبيعي.

مقالات ذات صلة