الجمعة, يوليو 12, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةصحة ورشاقة8 طرق للتخلص من نوبات الهلع

8 طرق للتخلص من نوبات الهلع

تعاني العديد من النساء حول العالم من مشكلة نوبات الهلع، وهي حالات من القلق الشديد والرهاب تأتي فجأة وبدون سبب ظاهر، ويصاحب هذه النوبات شعور مفاجئ بالخوف الشديد والقلق الكبير، مما قد يؤدي إلى أعراض جسدية مثل زيادة دقات القلب، وضيق التنفس، ودوخة، وتعرق اليدين، وتتسبب نوبات الهلع في شعور بالتشتت وعدم القدرة على التفكير بوضوح، مما يؤثر على جودة الحياة اليومية للشخص المتأثر بها، ولحسن الحظ، هناك استراتيجيات وطرق يمكن أن تساعد في التعامل مع نوبات الهلع وتقليل تأثيرها السلبي على الحياة الشخصية والمهنية.

شاهد أيضاً: هل يمكنك أكل الكبد عند الحمل؟

تعاني من نوبات الهلع؟ إليك 8 طرق تخلصك منها:

نوبات الهلع

1. تنفس عميق وتركيز الانتباه: حاولي التركيز على التنفس العميق والبطيء، واجلسي أو اضطلعي بشكل مريح وأغلقي عينيك، فخذي نفسًا عميقًا من خلال الأنف واحتفظي به لعدة ثوانٍ ثم أفرغي الهواء ببطء عبر الفم، وكرري هذه العملية لعدة مرات.

2. التفكير الإيجابي: حاولي تغيير الأفكار السلبية إلى أفكار إيجابية، وتذكري نفسك أن هذه النوبة ستزول وأنك قادر على التغلب عليها.

3. التمارين الرياضية الخفيفة: قد تساعد التمارين الرياضية الخفيفة في تحسين مزاجك وتقليل التوتر والقلق.

4. تحديد مصدر القلق: حاولي تحديد مصدر القلق الذي يثير النوبة وتفكير في الطرق الممكنة للتعامل معه.

5. التفاعل مع البيئة المحيطة بك: حاولي تفاعل مع بيئتك المحيطة بالتركيز على الأشياء الحالية بدلاً من التفكير في مشاكل المستقبل أو الماضي.

6. التحدث مع شخص موثوق به: إذا كنت تشعرين بأنك لا تستطيع التعامل بمفردك، فحاولي التحدث مع شخص موثوق به كصديق أو فرد من العائلة أو متخصص في الصحة النفسية.

7. التدريب على الاسترخاء: يمكن أن تساعد تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا أو التأمل في تخفيف القلق وتهدئة العقل.

8. البحث عن المساعدة المهنية: إذا كانت نوبات الهلع تؤثر بشكل كبير على حياتك اليومية، فقد تحتاج إلى البحث عن المساعدة المهنية من خلال اللجوء إلى طبيب نفسي أو متخصص في الصحة النفسية.

شاهد أيضاً:

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

مقالات ذات صلة