الإثنين, يوليو 15, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةلايف ستايل7 نصائح لاختيار الحذاء المناسب لقدميك

7 نصائح لاختيار الحذاء المناسب لقدميك

في كثير من الأحيان، قد تشترين حذاء يعجبكِ ويشعركِ بالراحة في المتجر، ولكن عند العودة إلى المنزل تكتشفين أنه لا يناسب مقاس قدمكِ. لذلك، عند شراء أحذية جديدة، ننصحكِ بألّا تركزي فقط على أحدث الموديلات وأجمل التصاميم، بل يجب عليكِ أيضاً مراعاة مقاسات الأحذية التي توفر لكِ الراحة، إذا كنتِ تواجهين هذه المشكلة، فاستمري في القراءة لمعرفة النصائح التي يجب اتباعها لاختيار الحذاء المريح والمناسب لمقاس قدمكِ.

7 نصائح لاختيار الحذاء المناسب لقدميك:

1- معرفة مقاسات الأحذية الصحيحة في المنزل

قبل الذهاب لشراء حذاء جديد، ننصحكِ بأن تأخذي مقاسات قدميكِ الصحيحة في المنزل. كل ما تحتاجينه هو ورقة، قلم، ومسطرة، ثم اتبعي الخطوات التالية بالتفصيل لمعرفة قياس حذائكِ المثالي:

1. على أرض مسطّحة، ضعي قدمكِ على الورقة البيضاء. يفضّل أن تكوني جالسة على كرسي أو في وضعية القرفصاء. إذا كنتِ عادة ترتدين الجوارب مع الأحذية، فارتدي جوارب قبل القيام بالخطوات التالية.
2. استخدمي القلم لتحديد حواف قدمكِ من جميع الجهات.
3. باستخدام المسطرة، ارسمِ مستطيلاً يحيط بأبعد النقاط في الرسم (أي أن خطوط المستطيل تلامس أبعد النقاط في الرسم).
4. قومي بقياس طول وعرض المستطيل باستخدام المسطرة، واكتبي الرقمين على الورقة، فهما أساس تحديد قياس حذائكِ.
5. إذا كنتِ تستخدمين وحدة القياس بالسنتيمتر، قومي بإنقاص 0.1875 (أو 3/16 إنش) من الطول والعرض. هذه الخطوة تأخذ بعين الاعتبار الفراغ بين حدود القدم الحقيقية والرسم. مثال: 20 – 0.1875 = 19.81 سنتيمتر.
6. معظم الأحذية النسائية تعتمد على طول القدم بدلاً من عرضها. استخدمي الرقم النهائي لطول قدمكِ بعد الإنقاص لتحديد مقاس حذائكِ الصحيح.

2- التأكّد من عرض الحذاء

للتأكد من أن الحذاء يناسب عرض قدمكِ، من المهم التحقق من عرض الحذاء. قد يلجأ البعض لشراء مقاس أكبر للحصول على عرض أوسع، ولكن هذا ليس الحل الأمثل.

3- ارتداء الجوارب الصحيحة

إذا كنتِ تتسوّقين لشراء حذاء رياضي، فقومي بتجربته وأنتِ مرتدية الجوارب التي ستستخدمينها معه. هذا ينطبق على مختلف أنواع الأحذية. هذه الخطوة تساعدكِ في ضمان الحصول على المقاس الصحيح.

4- التأكد من وجود مساحة في الحذاء
للتأكد من أن الحذاء يناسب قدمكِ، يجب أن يكون هناك بعض الفراغ في الحذاء. اضغطي على الجزء الأمامي من الحذاء، ويمكنكِ أيضاً وضع إصبعكِ بين الحذاء وقدمكِ من الخلف. إذا كانت مساحة الفراغ بعرض الإصبع، فإن الحذاء يناسب قدمكِ. هذه المساحة تضمن لكِ الراحة أثناء المشي.

                                                                نصائح لاختيار الحذاء المناسب لقدميك

5- المشي في الحذاء
لا تترددي في المشي بالحذاء داخل المتجر. تأكدي من أن الحذاء يريحكِ من جميع الجهات. إذا شعرتِ بالضغط على قدمكِ وتعتقدين أنه سيتّسع مع الوقت، فأنتِ مخطئة. كذلك، لا تشتري حذاء ينزلق من قدمكِ في كل خطوة. عند العودة إلى المنزل، ارتديه لبضع ساعات؛ إذا لم تشعري بأي ألم أو عدم راحة، فهذا هو المقاس المناسب. أما إذا شعرتِ بالعكس، فننصحكِ باستبداله فوراً.

6- البحث عن حذاء مريح
قد تختارين حذاء بمقاس قدمكِ ولكن قد لا تشعرين بالراحة عند ارتدائه. لا تقلقي، فجدول المقاسات يختلف بين البلدان والمتاجر. اختاري الحذاء الذي تشعرين معه بالراحة بغض النظر عن الرقم المكتوب.

7- اختيار حذاء بحسب النشاط
عند شراء حذاء رياضي، ستلاحظين أن معظم التصاميم تضغط على القدم لضمان الراحة والأمان أثناء ممارسة الرياضة. أما الأحذية غير المخصصة للتمارين، فهي عادة أوسع. تأكدي من هذه التفاصيل أثناء تسوّقكِ لضمان شراء المقاس المناسب.

مقالات ذات صلة