الإثنين, يوليو 15, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةصحة ورشاقة7 علامات تدل على نقص المغنيسيوم

7 علامات تدل على نقص المغنيسيوم

يعتبر نقص المغنيسيوم حالة تحدث عندما يكون مستوى المغنيسيوم في الجسم أقل من المستوى المطلوب للحفاظ على صحة جيدة. ومن المهم التعرف على علامات وأعراض نقص المغنيسيوم لتجنب المشاكل الصحية المحتملة. فعندما ينخفض مستوى المغنيسيوم في الجسم، يمكن أن تظهر عدة علامات تشير إلى هذا النقص، بما في ذلك الشعور بالتعب المستمر، والضعف العام، والعصبية المفرطة. كما قد تظهر بعض الأعراض الجسدية مثل العضلات المتشنجة والتشنجات، وتسارع ضربات القلب. علاوة على ذلك، يمكن أن يؤثر نقص المغنيسيوم على الصحة العقلية والعاطفية، حيث يمكن أن يزيد من مشاكل القلق والاكتئاب. لذلك، يجب مراقبة علامات نقص المغنيسيوم والتحدث مع الطبيب إذا كانت هذه الأعراض موجودة لتحديد أفضل الخطوات لتصحيح المشكلة واستعادة التوازن الصحي المناسب.

شاهد أيضاً: أعراض نقص المغنيسيوم الحاد

7 علامات قد تشير إلى نقص المغنيسيوم:

علامات قد تشير إلى نقص المغنيسيوم

1- أصابعك وأصابع قدميك تشعران بنوع من الوخز:

تشعر أصابعك وأصابع قدميك بنوع من الوخز؛ وهذا يمكن أن يكون ناتجًا عن نقص في المغنيسيوم، حسب ما يشير ماناكر. فالمغنيسيوم يلعب دورًا هامًا في نقل الإشارات العصبية في الجسم، وإذا كان هناك نقص فيه، فقد يؤدي ذلك إلى الشعور بالخدر أو الوخز. عادةً، يتأثر هذا الشعور بشكل رئيسي بالأطراف مثل أصابع اليدين والقدمين، وقد يشبه هذا الشعور تمامًا الشعور بالتنميل الذي يحدث عندما ينام جزء من الجسم.

2- الاعتقاد بالاصابة بالإنفلونزا:

تعتقد أنك تعاني من الإنفلونزا. يمكن أن تكون فقدان الشهية، والغثيان، والقيء، والتعب، والضعف أعراضًا تظهر عند الشخص المصاب بالإنفلونزا. ومع ذلك، فإن هذه الأعراض أيضًا قد تكون علامات على نقص المغنيسيوم، وفقًا لما يقوله ماناكر. فعندما يكون هناك نقص في المغنيسيوم في الجسم، فإن الأعراض الشائعة تتضمن فقدان الشهية، والغثيان، والقيء، والتعب، والضعف.

3- كنت قد تعرضت لنوبة صرع، لكن ليس لديك اضطراب صرعي.

النوبات الصرعية هي علامة على تفاقم نقص المغنيسيوم، حسب معهد الصحة الوطني. هذا لأن النوبات تحدث عندما يكون هناك نشاط كهربائي غير طبيعي في دماغك، ويمكن أن يسبب نقص المغنيسيوم ذلك، كما يقول ماناكر. إذا كنت قد تعرضت لنوبة صرعية، فاطلب الفحص الطبي على الفور.

4- عضلاتك تتقلص طوال الوقت:

عضلاتك تتقلص طوال الوقت، مما قد يسبب لك الشعور بالتصلب أو الثقل في الساقين أو الذراعين، كما يوضح بيث وارن، أخصائية التغذية ومؤلفة كتاب “أسرار فتاة كوشر”. يعتقد الباحثون أن هذا الظاهرة قد تحدث نتيجة لزيادة تدفق الكالسيوم إلى الخلايا العصبية عندما تكون مستويات المغنيسيوم منخفضة، مما يؤدي إلى تحفيز الأعصاب العضلية بشكل زائد.

هذه المشكلة شائعة لدى النساء الحوامل أيضًا، وفقًا لما يقوله ماناكر. فقد يعاني النساء الحوامل من تقلصات في الساقين، وتشير بعض التجارب السريرية إلى أن تناول المغنيسيوم يمكن أن يساعد في تحسين تردد وشدة تقلصات الساقين أثناء الحمل.

5- لا تتصرف كما كنت عليه في الآونة الأخيرة:

يمكن أيضًا أن تؤدي انخفاض مستويات المغنيسيوم إلى تغيرات في مزاجك وشخصيتك وزيادة خطر الاكتئاب. قد تشمل بعض العلامات الخدر العقلي، ونقص الشعور بالمشاعر، وزيادة الشعور بالقلق، كما يقول شابيرو.

6. ينبض قلبك بشكل أسرع من المعتاد:

يمكن أن يؤدي نقص المغنيسيوم إلى انخفاض مستويات البوتاسيوم، مما قد يؤثر على خلايا عضلة القلب ويخل بإيقاع قلبك الطبيعي، كما تقول وارن. إذا شعرت بأن نبض قلبك أبطأ أو أسرع من المعتاد، فتأكد من ذكر ذلك لطبيبك.

7. تعاني قليلاً من الإمساك:

“إذا كنت تعاني من الإمساك، فقد يكون ذلك إشارة إلى حاجة الجسم إلى المغنيسيوم في النظام الغذائي لتوفير تأثير مليِّن”، تقول ماناكر.

ما هو الطبيعي عندما يتعلق الأمر بالرقم اثنين؟ “التعريف الشائع للحركات الأمعائية ‘الطبيعية’ هو، في المتوسط، ثلاث مرات في الأسبوع”، تشرح. يتفق العديد من خبراء الصحة على أن وجود أقل من ثلاث حركات أمعائية في الأسبوع يعني أنك تعاني من الإمساك.

شاهد أيضًا: 

علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء
ما هي أسباب فشل بروتين الشعر؟
أفضل 5 أطعمة للتخفيف من تساقط الشعر
3 أسباب لظهور قشرة الشعر في فصل الشتاء

مقالات ذات صلة