الأحد, يوليو 14, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةصحة ورشاقة7 أطعمة غير متوقعة تحتوي على كميات كبيرة من السكر

7 أطعمة غير متوقعة تحتوي على كميات كبيرة من السكر

قد نظن أننا نتحكم في استهلاكنا للسكر بمجرد تجنب الحلويات والمشروبات الغازية، لكن هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر المخفي. في الواقع، بعض الأطعمة التي نعتبرها صحية يمكن أن تكون مصادر غير متوقعة للسكر، وفي هذا المقال، سنستعرض سبعة أطعمة تحتوي على سكر أكثر مما تعتقد، لمساعدتك على اتخاذ خيارات غذائية أكثر وعيًا وصحة.

7 أطعمة تحتوي على سكر أكثر مما تعتقد:

1- الزبادي المنكه

الزبادي المنكه

ألا ينبغي أن يكون الزبادي ضمن القائمة الجيدة؟ حسنًا، إنه كذلك، لكن الأمر يعتمد على النوع الذي تشتريه، وعلى سبيل المثال، غالبًا ما تحتوي أصناف الفاكهة الموجودة في القاع على سكر مضاف أكثر من الفاكهة. “اقرأ المكونات، “إذا كان السكر ضمن المكونات الثلاثة الأولى، فاترك هذا العنصر على الرف”، كما تقول إيرين بالينسكي-وايد، RD، CDCES ، مؤلفة كتاب ” حمية السكري لمدة يومين” ومقرها في سبارتا، نيو جيرسي. وكن على علم بأن السكر يمكن أن يأتي بأكثر من 60 اسمًا، بما في ذلك عصير القصب وشراب الذرة، في قوائم المكونات.

أو اختر الزبادي العادي لتبدأ به وأضف الخلطات الخاصة بك. يقول لوري زانيني، RD، CDCES، ومقره في مانهاتن بيتش، كاليفورنيا: ” القرفة ، والفواكه الطازجة، والتوت المهروس، وصلصة التفاح غير المحلاة، والمكسرات المحمصة وغير المملحة ، والبذور كلها إضافات رائعة لتوفير النكهة بدون سكريات مضافة”.

2- حساء معلب

حساء معلب

لقد سمعت عن أن الحساء المعلب يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، ولكن هل تعلم أنه يمكن أيضًا أن يكون مليئًا بالأشياء الحلوة؟ عادة ما تجد أعلى المستويات في الحساء الذي يحتوي على الطماطم، حيث تحتوي بعض أنواع الحساء المكثفة على ما يصل إلى 20 جرامًا من السكر لكل كوب، مع كون حساء الطماطم مجرد مثال على ذلك، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA)، ويقول زانيني: “يقلل السكر من حموضة الطماطم لموازنة الطعم”.

3- صلصة السلطة

صلصة السلطة

يعد التتبيل أحد أكبر الطرق التي يمكن من خلالها للسلطة التي تبدو صحية أن تتحول من خيار جيد إلى مكمل غذائي على الفور. ولكن ليس فقط بسبب الدهون التي تميل الملابس إلى تعبئتها.

تحتوي بعض الضمادات على ما يصل إلى 6 جرام من السكر لكل وجبة، وتبين أن الإصدارات الخفيفة والخالية من الدهون تميل إلى أن تكون الأعلى في السكريات المضافة، ويقول زانيني: “عندما يقوم المصنعون بإزالة الدهون من المنتجات، فإنهم غالبًا ما يضيفون المزيد من السكر ليحل محل النكهة” .

4- صلصة الطماطم

صلصة الطماطم

تعتبر صلصات الطماطم التي يتم شراؤها من المتجر في مرطبانات ملائمة ولكنها يمكن أن تكون مصادر خادعة للسكر، والذي غالبًا ما يضاف لتقليل الطعم الحمضي للطماطم والحفاظ على الصلصات المعلبة طازجة لفترة أطول.

مرة أخرى، السكريات الطبيعية ليست هي المشكلة، بل شراب الذرة والسكريات المضافة الأخرى هي المشكلة، وتأتي بعض الصلصات الجاهزة بما يصل إلى 4 جرام في نصف كوب، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، وإذا كنت تواجه صعوبة في العثور على الصلصات التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكريات المضافة أو الخالية منها، جرب علبة من الطماطم المقطعة العادية بدلاً من ذلك، ويقول زانيني: “ما عليك سوى تصفية العصائر، وهرسها، وإضافة التوابل الخاصة بك لصنع صلصة سريعة خالية من السكر”، قد ينتهي بك الأمر إلى إنشاء صلصة تحبها أكثر من أي شيء يمكنك العثور عليه على الرفوف.

5- عصير فواكه

عصير فواكه

من المؤكد أن عصائر الفاكهة ليست كلها متساوية، على سبيل المثال، لا تحتوي بعض أنواع عصير البرتقال إلا على عصير البرتقال النقي، المشروبات الأخرى التي تحمل علامة العصائر مليئة بالسكريات المضافة والمكونات الأخرى.

تحقق من ملصقات المنتجات وابحث عن العصائر التي تحتوي فقط على عصير الفاكهة الموجود في قائمة المكونات أو اكتب “عصير 100 بالمائة” أو “بدون إضافة سكر” في مكان ما على الملصق، (وحتى ذلك الحين، تحقق من الملصق للتأكد من عدم إضافة المحليات الصناعية) أو الأفضل من ذلك، اختر الفاكهة الكاملة بدلاً من ذلك، (المكافأة: أظهرت الأبحاث أن اختيار الفواكه الكاملة مثل التفاح والعنب على نظيراتها من العصير يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.)

6- الجرانولا والوجبات الخفيفة

الجرانولا والوجبات الخفيفة

هل كنت تتناول قطعة حلوى رائعة على الإفطار؟ غالبًا ما تبدو الجرانولا وألواح الوجبات الخفيفة صحية أكثر مما هي عليه في الواقع. تحتوي بعض العلامات التجارية على 10 جرام أو أكثر من السكر لكل قطعة، وقد تجد الدقيق الأبيض في قائمة المكونات أيضًا.

تجنب الألواح التي تدرج السكر ضمن مكوناتها الثلاثة الأولى؛ هناك أنواع منخفضة بشكل لا يصدق إن لم تكن خالية تمامًا من السكريات المضافة، ويمكنك أيضًا التفكير في تناول وجبات خفيفة مكونة من حفنة من المكسرات الكاملة والفواكه المجففة الكاملة أو غير المحلاة بدلاً من ذلك. (المزيد عن الفواكه المجففة بعد ذلك.)

7- فاكهة مجففة

فاكهة مجففة

تميل الفواكه المجففة إلى أن تبدو أكثر صحة مما هي عليه الآن. على سبيل المثال، يمكن أن تحتوي حفنة واحدة (40 جم) من التوت البري المجفف على ما يصل إلى 29 جم من السكر المضاف، بالإضافة إلى السكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، ويقول أبتون إن مستويات السكر تميل إلى أن تكون أعلى في الفواكه المجففة التي تكون لاذعة بشكل طبيعي.

ابحث عن الخيارات التي تدرج الفاكهة فقط كمكون ولا تحتوي على سكريات مضافة. ستكتب هذه عادةً عبارة “لا يوجد سكر مضاف” في المقدمة.

شاهد أيضاً:

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

مقالات ذات صلة