الأحد, يوليو 14, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةمطبخ6 وجبات خفيفة تحتوي على أقل من 100 سعرة حرارية

6 وجبات خفيفة تحتوي على أقل من 100 سعرة حرارية

يعتبر تناول الوجبات الخفيفة جزءًا أساسيًا من نمط الحياة الصحي، حيث يساعد في المحافظة على مستويات الطاقة وتجنب الشعور بالجوع بين الوجبات الرئيسية. ومع ذلك، قد يكون من الصعب العثور على وجبات خفيفة تلبي احتياجاتنا الغذائية وتكون منخفضة السعرات الحرارية في الوقت ذاته. في هذا المقال، سنستعرض ست وجبات خفيفة لذيذة ومغذية تحتوي على أقل من 100 سعرة حرارية، يمكن تناولها دون القلق من زيادة الوزن.

1. الزبادي اليوناني بالفواكه

السعرات الحرارية: حوالي 90 سعرة حرارية لكل حصة

الزبادي اليوناني يعتبر خيارًا ممتازًا للوجبات الخفيفة نظرًا لاحتوائه على البروتين والكالسيوم. بإضافة قطع صغيرة من الفواكه الطازجة مثل التوت أو الفراولة، يمكنك الاستمتاع بوجبة خفيفة لذيذة ومغذية. الزبادي يساعد في تعزيز الشعور بالشبع، بينما الفواكه تضيف لمسة من الحلاوة الطبيعية والألياف.

الزبادي اليوناني بالفواكه
الزبادي اليوناني بالفواكه

2. الجزر مع الحمص

السعرات الحرارية: حوالي 80 سعرة حرارية لكل حصة

يُعد الجزر خيارًا رائعًا كوجبة خفيفة نظراً لاحتوائه على الألياف والفيتامينات، بالإضافة إلى سعراته الحرارية المنخفضة. بإضافة ملعقتين كبيرتين من الحمص، تحصل على مزيج لذيذ ومغذٍ. الحمص يوفر البروتين والألياف، مما يعزز الشبع ويضيف نكهة مميزة.

الجزر مع الحمص
الجزر مع الحمص

3. شرائح التفاح بزبدة الفول السوداني

السعرات الحرارية: حوالي 95 سعرة حرارية لكل حصة

التفاح مصدر ممتاز للألياف والفيتامينات، وزبدة الفول السوداني (بكميات صغيرة) تضيف نكهة رائعة وبروتين. بتناول شريحة تفاح كبيرة مع نصف ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني، يمكنك الاستمتاع بوجبة خفيفة تجمع بين الحلاوة والقوام الكريمي دون تجاوز حدود السعرات الحرارية.

شرائح التفاح بزبدة الفول السوداني
شرائح التفاح بزبدة الفول السوداني

شاهد أيضاً: فوائد ذهبية يقدمها حمض الفيروليك للبشرة

4. بيضة مسلوقة

السعرات الحرارية: حوالي 70 سعرة حرارية لكل حصة

البيض المسلوق هو وجبة خفيفة مثالية نظرًا لاحتوائه على البروتين العالي والدهون الصحية. البيضة المسلوقة تعطيك شعورًا بالشبع لفترة أطول بفضل البروتين الذي يسهم في بناء العضلات وتعزيز الشعور بالامتلاء.

بيضة مسلوقة
بيضة مسلوقة

5. الخيار بجبنة الكوتج

السعرات الحرارية: حوالي 80 سعرة حرارية لكل حصة

الخيار منخفض السعرات الحرارية ومرطب بشكل كبير، مما يجعله مثاليًا كوجبة خفيفة. بإضافة ملعقتين كبيرتين من جبنة الكوتج، تحصل على وجبة خفيفة تحتوي على البروتين والكالسيوم، مما يزيد من الشعور بالشبع دون زيادة في السعرات الحرارية.

بيضة مسلوقة
بيضة مسلوقة

6. فشار بدون زيت

السعرات الحرارية: حوالي 30 سعرة حرارية لكل كوب

الفشار يعد خيارًا رائعًا للوجبات الخفيفة إذا تم تحضيره بدون زيت أو زبدة. كوب واحد من الفشار يحتوي على حوالي 30 سعرة حرارية فقط، وهو غني بالألياف مما يساعد في الشعور بالشبع ويجعلها وجبة خفيفة مثالية يمكن تناولها بين الوجبات دون القلق من زيادة الوزن.

توجد العديد من الخيارات للوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها دون القلق من تجاوز حدود السعرات الحرارية اليومية. بتضمين هذه الوجبات في نظامك الغذائي، يمكنك الحفاظ على مستوى طاقة مستدام والشعور بالشبع بين الوجبات الرئيسية. تجربة هذه الخيارات ستساعدك في تحقيق أهدافك الصحية دون التضحية بالمتعة في تناول الطعام.

فشار بدون زيت
فشار بدون زيت

شاهد أيضاً:

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

مقالات ذات صلة