الخميس, يوليو 18, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةصحة ورشاقة6 عادات صحية يمكن إضافتها للروتين اليومي

6 عادات صحية يمكن إضافتها للروتين اليومي

طقس العرب كيف تبدأ يومك يعتبر مؤشراً رئيسياً على حالتك المزاجية خلال الساعات القادمة، ولهذا فإن قضاء بضع دقائق في الصباح للاهتمام باحتياجاتك العقلية والجسدية يعد عادة حيوية. إذا كان لديك روتين صباحي، فإنك تحصل على مزيد من القوة، ولكن إذا كنت تبحث عن إرشادات حول كيفية بدء يومك بالطريقة الصحيحة، فإليك بعض النصائح المفيدة من أخصائية التغذية وخبيرة صحة الأمعاء، Kylie Ivanir، وفقاً لما نشره موقع “mindbodygreen”.

عادات يومية
  • احرص على الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك

الاهتمام بصحة القناة الهضمية يعد أحد أفضل الطرق لتعزيز صحتك اليومية. تناول البروبيوتيك كل صباح لا يساعد فقط في تخفيف الانتفاخ، بل يدعم أيضاً الانتظام والراحة في البطن بفضل وجود أربع سلالات مستهدفة.

  • التعرض لضوء الشمس

اجعل التعرض لضوء الشمس أولوية في الصباح على مدار العام، حيث يمكن أن يغير مزاجك. الحصول على 15 دقيقة فقط من ضوء الصباح يمكن أن يحفز عقلك على إطلاق مواد كيميائية تنظم دوراتك الهرمونية، مما يحسن صحة الأمعاء، والتمثيل الغذائي، والطاقة طوال اليوم.

  • الاسترخاء

ممارسات الاسترخاء مثل التأمل تساعد على تهدئة الجهاز العصبي، مما يساعد في التحكم بالتوتر طوال اليوم. إذا كنت لا تفضل التأمل، فقط خذ أنفاساً عميقة قبل أن تبدأ يومك.

الاسترخاء
  • التمرين لمدة 15 دقيقة

يساعد التمرين في الصباح على تنشيط الدورة الدموية والجهاز اللمفاوي، مما يؤدي إلى تحسين التركيز، الوضوح، والطاقة طوال اليوم.

  • تناول العصير لصحة الأمعاء

تناول عصير كثيف المغذيات أول شيء في الصباح يعد طريقة سهلة لتغذية جسمك.

  • التفاؤل

النظر إلى الجانب المشرق من الحياة مرتبط بطول العمر، ولذلك فإن تدوين ما تشعر بالامتنان له يمكن أن يحسن مزاجك ويبدأ يومك بالطريقة الصحيحة.

شاهد أيضا:

تعرفي على 6 طرق تمنحك النشاط دون شرب الكافيين

مشروبات عليك تجنبها عند العطش

مقالات ذات صلة