الخميس, يوليو 18, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمال6 خطوات لإزالة المكياج من دون إلحاق الضّرر بالبشرة

6 خطوات لإزالة المكياج من دون إلحاق الضّرر بالبشرة

إن كانت عملية إزالة المكياج ليست واحدة من اللحظات الممتعة في روتين العناية بالبشرة، خاصة عند الشعور بالتعب في أوقات متأخرة، فإنها مهمة للغاية، فإزالة المكياج بطريقة صحيحة لها دور كبير في الحفاظ على صحة البشرة، فعدم القيام بذلك بشكل صحيح يمكن أن يسرّع عملية الشيخوخة، ويزيد من ظهور حب الشباب، ويؤثر سلبًا على صحة البشرة بشكل عام.

6 خطوات أثناء إزالة المكياج لتجنب تسبب الضرر للبشرة:

1 – تنظيف مزدوج

للبدء في إزالة المكياج، يجب وضع ملعقة صغيرة من كريم التنظيف أو غسول الوجه في يدين نظيفتين وجافتين، يتم توزيع الكريم بين الأصابع وراحة اليد قبل وضعه على الوجه، مع التركيز على المنطقة المحيطة بالعينين. بعد ذلك، يتم شطف الكريم بالماء الدافئ بمجرد تفكيك المكياج.

ومع ذلك، يُوصى بتنظيف البشرة بشكل أعمق حتى بعد إزالة المكياج، لا ينبغي التوقف هنا، بل يجب إعادة تنظيف البشرة للمرة الثانية باستخدام منظف بعد الشطف. هذا الإجراء يضمن إزالة أي بقايا مكياج وتطهير البشرة من الزيوت والأوساخ والشوائب الأخرى التي قد تسد المسام.

يُنصح بشدة باستخدام منظف للوجه لطيف وفعّال مثل “جونسون فريش هايدرايشن المنظف الجل المائي بماء الورد” لغسل الوجه بفعالية، بعد ذلك، يجب تجفيف الوجه بقطعة قماش واستكمال روتين العناية بالبشرة بعد التنظيف.

2 – تتطلب العينان اهتمامًا إضافيًّا

تتطلب العيون اهتمامًا إضافيًا، خاصة عند إزالة الماسكارا وكحل العيون، والتي تعتبر من بين أصعب أنواع المكياج للتخلص منها. يجب تجنب فرك منطقة العيون لأنها حساسة جدًا. يُفضل استخدام ضمادات قطنية مثل ضمادات المكياج القطنية من جونسون مع مزيل خاص للعيون مع مزيل زيتي للمستحضرات المقاومة للماء، أو مزيل مزدوج الطور لبقايا المكياج الأخرى.

قبل مسح المكياج، يُنصح بإغلاق العينين لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا للسماح للمزيل بالعمل. يجب استخدام مزيل مكياج العيون المقاوم للماء بدلاً من زيت التنظيف عند استخدام الماسكارا المقاومة للماء. يجب غمر الضمادة القطنية في المزيل والضغط بلطف على الرموش لبضع ثوانٍ قبل التحرك بلطف لإزالة الماسكارا.

يجب مراعاة أن مزيلات مكياج العيون غالبًا ما تكون أكثر فعالية من مزيلات مكياج الوجه لإزالة الماسكارا المقاومة للماء ومحددات العيون السائلة طويلة الأمد. يُنصح باستخدام ماء ميسيلار المنظف الغني بالورد من جونسون فريش هايدرايشن بسبب تركيبته الشبيهة بالمغناطيس، التي تجذب وتزيل الشوائب والمكياج بلطف دون التسبب في انسداد المسام أو ظهور البثور.

3 – التّعامل مع البشرة بلطف

بشرة الوجه هي أكثر هشاشة من بشرة الجسم، لذا يجب معاملتها بلطف خاص. عند إزالة المكياج، ينبغي استخدام مناديل جونسون المبللة لإزالة المكياج بلطف بحركة دائرية، ثم تجفيف الوجه بمنشفة قطنية ناعمة، عند إزالة المكياج من منطقة العيون، يجب المسح ورفع الأصابع بعيدًا عن العين قبل المسح مرة أخرى، بدلاً من الفرك القوي الذي قد يؤدي إلى تهيج العينين.

                                                    6 خطوات لإزالة المكياج من دون إلحاق الضّرر بالبشرة

4 – التّأكّد من إزالة كلّ المكياج

يعتاد الكثيرون وضع المكياج على العنق والفك وحتى خط الشعر في الصباح، ولكن عند إزالته، قد ينسون تمامًا تنظيف تلك الأنحاء. ومع ذلك، يجب التأكد من إزالة المكياج تمامًا من تلك المناطق أيضًا. يعتبر ذلك أمرًا بغاية الأهمية، حيث تكون الرقبة منطقة عرضة لتأثيرات الشيخوخة المبكرة وتستحق رعاية مثل الوجه وبقية البشرة.

5 – الاستفادة من حرارة البخار

قبل غسل الوجه، يمكن تطبيق البخار أيضًا. يجب وضع الوجه فوق وعاء أو حوض مملوء بالماء الساخن لبضع دقائق. ستفتح المسام نتيجة لذلك، مما يجعل من الأسهل تنظيف البشرة بعمق باستخدام المنظف. وعلى الرغم من أن هذه العملية قد تستغرق وقتًا إضافيًا، إلا أنها لا تزال بديلًا فعّالًا يمكن تطبيقه من وقت لآخر. يمكن استخدام قطرة من زيت اللافندر لتحقيق تأثيرات مهدئة إضافية.

6 – إزالة الزيوت الإضافيّة

لا يستمتع أحد بظهور عيون الراكون عند الاستيقاظ. بعد إزالة المكياج من العيون، يجب تجفيف الوجه مرة أخيرة باستخدام قطعة قطنية جافة للتأكد من إزالة أي بقايا مكياج ومزيل المكياج الزائد. ستقلل هذه الخطوة الأخيرة من ظهور حلقات الماسكارا في الصباح وستعزز طريقة وضع المكياج في اليوم التالي.

بعد إزالة المكياج بعناية وتنظيف البشرة تمامًا، يجب استخدام مرطب لطيف مثل كريم جونسون سكين بالانس أو إنتانس راينج، كما ينبغي وضع كريم الوقاية من الشمس والسيروم النهاري، وضمان تحقيق نتائج جيدة لجميع الجهود التي بذلتموها في المساء السابق، حتى تتمتعوا ببشرة نظيفة وتكونوا جاهزين لمواجهة اليوم التالي.

مقالات ذات صلة