الخميس, يوليو 18, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةحياة أسرية5 فوائد جمالية ناتجة عن النشوة الجنسية

5 فوائد جمالية ناتجة عن النشوة الجنسية

النشوة الجنسية لها تأثيرات إيجابية لا تقتصر فقط على اللحظات اللذيذة التي تمنحها، بل تتعدى ذلك لتؤثر أيضًا على الجمال الخارجي والصحة العامة. إذا كنت تبحث عن دافع إضافي لتجربة النشوة الجنسية، فإليك خمس فوائد جمالية مدهشة قد تكون نتيجة لها. في هذا المقال، سنستكشف هذه الفوائد بالتفصيل ونلقي نظرة على كيفية تأثير النشوة الجنسية على جمالك وثقتك بنفسك. دعونا نستعرض هذه الجوانب المدهشة للنشوة الجنسية ونكتشف كيف يمكنها تحسين جودة حياتك الجمالية والصحية.

5 فوائد جمالية ناتجة عن النشوة الجنسية

1- يجعلك في مزاج أفضل

خلال هزة الجماع، يفرز الجسم الدوبامين ، والذي يعرف باسم هرمون “السعادة” أو “الشعور بالسعادة”. يتم تحفيزه بواسطة أي شيء يمنح الشخص المتعة، بما في ذلك النشوة الجنسية.

يقول الدكتور دي فور جونز: “يعمل الدوبامين على مناطق الدماغ ليمنحك مشاعر المتعة والرضا والتحفيز”. “كما أنه ينشط مسار المكافآت في الدماغ مما يؤدي إلى الرغبة في هذه الأنشطة أكثر.”

قد يساعد الدوبامين والهرمونات الأخرى المعززة للمزاج التي يتم إطلاقها أثناء ممارسة الجنس، بما في ذلك السيروتونين والفازوبريسين والأوكسيتوسين (هرمون الحب) أيضًا على خفض مستويات الكورتيزول، وهو هرمون التوتر الرئيسي في الجسم في حين أن الكورتيزول مهم للعديد من وظائف الجسم، إلا أن وجود الكثير منه في أجسامنا بمرور الوقت بسبب الإجهاد المزمن يمكن أن يكون له آثار سلبية، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم واضطراب النوم.

2- يحسن نومك

نظرًا لأن النشوة الجنسية يمكن أن تعزز الحالة المزاجية وتساعد في تقليل التوتر، فمن المعتقد أنها تساعد في تعزيز النوم بشكل أفضل، كما يقول دي فور جونز. وجدت دراسة استقصائية صغيرة نُشرت في مايو 2023 في مجلة Sleep أن 75 بالمائة من المشاركين أفادوا بنوم أفضل أثناء الليل بعد ممارسة الجنس أو النشوة الجنسية بالقرب من وقت النوم.

في دراسة أخرى، أكمل 250 مشاركًا استبيانًا للمذكرات لمدة 14 يومًا متتاليًا حول تصوراتهم حول كيفية تأثير الجنس والنشوة الجنسية على نومهم. أظهرت النتائج أن ممارسة الجنس مع الشريك مع النشوة الجنسية ارتبطت بتحسينات كبيرة في زمن النوم (مقدار الوقت الذي يستغرقه النوم) ونوعية النوم.

3- تقوية قاع حوضك

على الرغم من أن الأبحاث محدودة، إلا أن بعض الدراسات تشير إلى أن هزات الجماع قد تقوي قاع الحوض، خاصة عند النساء اللاتي أنجبن حديثًا. تعتبر قوة قاع الحوض مهمة لأنها يمكن أن تمنع سلس البول والبراز وتحسن الوظيفة الجنسية.

لاحظت إحدى الدراسات المنشورة في مجلة الطب الجنسي في مايو 2022، 55 امرأة أنجبن طفلاً واحدًا وخضعن لعمليات ولادة مهبلية غير معقدة. تم نصح حوالي النصف بممارسة تمارين كيجل اليومية (طريقة معروفة لتقوية قاع الحوض) بينما تم توجيه النصف الآخر لبدء هزات الجماع من خلال التحفيز الذاتي أو الشريك إلى جانب تمارين كيجل اليومية. قام الباحثون بتقييم المشاركين شهريًا لمدة ستة أشهر ووجدوا أن الوظيفة الجنسية والقدرة على استرخاء قاع الحوض كانت أعلى بشكل ملحوظ في مجموعة النشوة الجنسية.

يقول دي فور جونز: “لست متأكدًا مما إذا كانت هناك بيانات كافية لدعم النشوة الجنسية بقوة في تقوية قاع الحوض”. “لكنني متأكد من أنه لا يؤذيه.”

شاهد أيضاً: “مشكلة الانتفاخ في العيون: كشف الأسباب والحلول المحتملة”

4- يعزز صحة القلب

يقول دي فور جونز إن الفوائد الصحية العديدة للمتعة الجنسية، بما في ذلك تقليل التوتر وتحسين النوم، يمكن أن تساهم أيضًا في إحداث تأثيرات إيجابية على القلب.

تدعم الأبحاث العلمية هذا الأمر، وتشير بعض الدراسات إلى أن النشوة الجنسية والنشاط الجنسي لهما فوائد دائمة لمرضى القلب.

في دراسة رصدية نُشرت في مارس 2022 في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية ، أجرى الباحثون مقابلات مع 495 ناجيًا من النوبات القلبية تبلغ أعمارهم 65 عامًا فما فوق حول نشاطهم الجنسي أثناء تعافيهم. ووجدوا أن العودة إلى المستوى الطبيعي أو المتزايد من النشاط الجنسي خلال الأشهر الستة الأولى ارتبط بانخفاض خطر الوفاة بنسبة 35% على مدى العقدين التاليين.

النشوة الجنسية

5- يخفف الألم

يقول دي فور جونز إن نفس الهرمونات التي يتم إطلاقها أثناء النشوة الجنسية والتي تلعب دورًا في تحسين المزاج والنوم قد تقلل أيضًا من الألم.

وتوضح قائلة : “يُعتقد أن الكميات الكبيرة من الإندورفين التي يتم إطلاقها أثناء هزة الجماع يمكن أن تؤثر على كيفية تفاعل الجسم مع الألم”.

على الرغم من أن الأبحاث محدودة في هذا المجال، إلا أن هناك بعض الأدلة العلمية التي تدعم النشوة الجنسية كشكل من أشكال تخفيف الألم. في دراسة رصدية أجريت على 304 أشخاص مصابين بالصداع النصفي و96 شخصًا يعانون من الصداع العنقودي ، أبلغ 60% من المصابين بالصداع النصفي عن تخفيف الألم عن طريق النشاط الجنسي أثناء النوبة. ومن بين الأفراد الذين يعانون من الصداع العنقودي، أبلغ 37% عن تحسن.

شاهد أيضاً:

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

مقالات ذات صلة