السبت, يوليو 13, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةصحة ورشاقة5 طرق لخسارة 2 كيلو جرام من وزنك في أسبوع

5 طرق لخسارة 2 كيلو جرام من وزنك في أسبوع

تغييرات بسيطة في الحياة يمكن أن تكون المفتاح لفقدان الوزن المستدام للنساء، فقط بتطبيق تلك التغييرات البسيطة يوميًا، يُمكن تحقيق نتائج مذهلة وتعزيز الفقدان الصحي والمستدام للوزن، وعلى الرغم من أن النظام الغذائي والتمارين الرياضية أساسيين، إلا أن دراسات عديدة أظهرت أن جميع جوانب الحياة من جودة النوم إلى مستويات التوتر لها تأثير كبير على عملية الحرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن، ويمكن تحقيق تلك النتائج الكبيرة من خلال إدخال تغييرات بسيطة في الروتين اليومي.

5 طرق لخسارة 2 كيلو جرام من وزنك في أسبوع:

1- خذي قسطاً كافياً من النوم

مع وجود 24 ساعة فقط في اليوم، قد يبدو أخذ الوقت الكافي للنوم أمرًا تافهًا، مع كل ما يجري في حياتك مثل العمل والحياة الاجتماعية ورعاية أطفالك / أطفال الفراء / النباتات. ولكن لا يمكن التقليل من أهمية النوم لأنه ضروري لعملية التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي فقدان الوزن بنجاح، وفقاً لبحث أجرته الأكاديمية الأمريكية لطب النوم وجمعية أبحاث النوم، فإن أفضل وقت للنوم هو ما بين 7 إلى 9 ساعات في الليلة، والنوم أقل من 7 ساعات قد يعرضك لخطر الإصابة بالسمنة أو غيرها من المخاوف الصحية، وإذا وجدت نفسك تواجه مشكلة في النوم، فحاول جدولة نومك أو العثور على مكمل غذائي يناسبك.

2- اشربي ماء

شرب الماء هو أيضًا أمر يجب عليك الانتباه إليه، لأنه المفتاح للحفاظ على وزن معتدل. تعتمد كمية الماء التي تحتاج إلى شربها على مجموعة متنوعة من العوامل مثل العمر ومستويات النشاط والوزن الحالي، وشرب الكثير من الماء يمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على عملية التمثيل الغذائي لديك تحت السيطرة، وفي الواقع، أظهرت دراسة صغيرة أجريت عام 2003 أن حصة واحدة تبلغ 16 أونصة يمكن أن تعزز قدرة جسمك على حرق السعرات الحرارية وتزيد من معدل الأيض لديك بنسبة تصل إلى 30 بالمائة! ومع ذلك، قد يكون شرب الماء أمرًا مروعًا بالنسبة لبعض الأشخاص لأنه ليس له طعم، حاول غرسه مع فاكهتك المفضلة أو شرب الماء الفوار بدلاً من ذلك.

3- حركي جسدكِ

كما قلنا من قبل، تبدأ كتلة العضلات في الانخفاض مع تقدمك في السن، خاصة بعد بلوغك سن الثلاثين، وهذا بدوره يجعل جسمك يحرق سعرات حرارية أقل مما كنت عليه عندما كنت أصغر سنا، ولكن لا تأكل! يمكنك بناء كتلة العضلات والحفاظ عليها من خلال الحركة المنتظمة وممارسة الرياضة، ممارسة الرياضة لا تأتي بسهولة بالنسبة للعديد من الأشخاص، لذلك ننصحك باختيار أي نوع من التمارين أو الحركة التي تناسب أسلوبك وتمنحك السعادة، قومي بأخذ دروس خاصة في اليوجا أو البيلاتس، وارقص في جميع أنحاء غرفة المعيشة الخاصة بك، ويمكنك أيضًا مطاردة أطفالك (أو كلابك) حول الفناء، والتمرين الممتع الذي يجلب البسمة على وجهك ويحرك جسمك سيساعد جسمك!

4. قللي من الكربوهيدرات المكررة

تُخضع الكربوهيدرات المكررة لعمليات معالجة تُقلل من كمية الألياف والمغذيات الدقيقة في المنتج النهائي. تلك الأطعمة تؤدي إلى رفع مستويات السكر في الدم وزيادة الشعور بالجوع، وهي مرتبطة بزيادة الوزن ودهون البطن. من الأفضل تقليل تناول الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة والأطعمة المعلبة.

بدلاً من ذلك، يُفضل الاعتماد على منتجات الحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البني والكينوا والحنطة السوداء والشعير. هذه الخيارات تمتاز بمحتواها الغني بالألياف والمغذيات الضرورية لصحة الجسم، مما يساعد على تحقيق التوازن الغذائي والحفاظ على الوزن الصحي.

5- تقليل التوتر

على الرغم من صعوبة الأمر، إلا أن التحكم في مستويات التوتر لديك يمكن أن يؤثر بشكل كبير على صحتك الجسدية والعقلية، وتنشأ المشاكل عموما من الصداع إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، ويمكن أن يعزز أيضًا مستويات الكورتيزول لديك ويجعلك تصل إلى هذا العلاج غير الصحي، وفي كلتا الحالتين، يمكن أن يؤدي كلا هذين التأثيرين إلى زيادة الوزن، وهو ما يصعب فقدانه بمجرد وصولك إلى الثلاثينيات من عمرك.

اقترحت دراسة صغيرة أنه يمكنك منع زيادة الوزن المرتبطة بالتوتر عن طريق تناول نظام غذائي متوازن، والحصول على قسط وافر من النوم، وممارسة الرياضة بانتظام، وبخلاف ذلك، يمكنك أيضًا تجربة القيام بأنشطة مدروسة تركز على راحة جسدك وعقلك، مثل اليوغا أو التأمل، وإذا وجدت أن التوتر الذي تعانيه لا يختفي ويستمر في التسبب في زيادة الوزن أو مشكلات صحية أخرى، فتحدث مع طبيبك.

مقالات ذات صلة