الأحد, يوليو 14, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةصحة ورشاقة5 تطبيقات للتخلص من الوزن: دليلك الشخصي نحو اللياقة

5 تطبيقات للتخلص من الوزن: دليلك الشخصي نحو اللياقة

أصبحت تطبيقات خسارة الوزن أدوات فعّالة ومفيدة للعديد من الأشخاص الذين يسعون لتحقيق أهدافهم في اللياقة والصحة،في ظل التطورات التكنولوجية السريعة وانتشار استخدام الهواتف الذكية، وتعد هذه التطبيقات مرشدين شخصيين في جيبك، حيث تقدم تتبعًا دقيقًا للنظام الغذائي والتمارين الرياضية، بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات والميزات التي تسهل عملية تحديد الأهداف وتحفيزك للبقاء على المسار الصحيح. من خلال متابعة النظام الغذائي وتسجيل الأنشطة الرياضية ومراقبة التقدم، يمكن لهذه التطبيقات أن تساعدك على تحقيق نتائج ملموسة وإدارة الوزن بشكل صحي ومستدام.

شاهد أيضاً: 5 تطبيقات مجانية تساعدك على خسارة الوزن

5 تطبيقات تساعدك على خسارة الوزن:

1- تطبيق WW:

WW

تعتبر WW (ويت ووتشرز المعاد تصورها) خيارًا ممتازًا بشكل عام للأشخاص الذين يرغبون في مراقبة استهلاكهم الغذائي والعمل على تحسين نمط حياتهم الغذائي. يوفر نظام WW PersonalPoints الجديد قيمة نقاط للأطعمة استنادًا إلى محتواها من السعرات الحرارية والألياف والدهون والسكر والبروتين، مما يساعد المشتركين على مراقبة استهلاكهم والحفاظ على توازن صحي في النظام الغذائي.

يحتوي النظام على خيارات إضافية للأطعمة الخالية من النقاط، مما يسمح للمشتركين بتناول الوجبات الصحية دون الحاجة لاستخدام نقاطهم. كما يتضمن البرنامج تطبيقًا محدثًا ومتميزًا، بالإضافة إلى تمارين صوتية ودعم شخصي عبر الإنترنت أو في الاستوديوهات التي تمتلكها الشركة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
يدفع الأعضاء الجدد رسم انضمام قدره 20 دولارًا. هناك حاليًا أربعة خيارات اشتراك:

  • رقمي: بدءًا من 10 دولارات في الشهر للأشهر الثلاثة الأولى.
  • رقمي 360: بدءًا من 10 دولارات في الشهر للأشهر الثلاثة الأولى.
  • ورش العمل غير المحدودة + رقمي: بدءًا من 10 دولارات في الشهر للأشهر الثلاثة الأولى، في المواقع المشاركة.
  • التدريب الشخصي 1 إلى 1 + رقمي: بدءًا من 47.97 دولارًا في الشهر.

2- Noom:

Noom

تقدم Noom نهجًا فريدًا وشاملاً لتحسين العادات الغذائية والصحة العامة باستخدام علم النفس السلوكي. يوفر التطبيق مجموعة متنوعة من الأدوات والموارد، بما في ذلك متتبع للطعام، وسجل للتمارين الرياضية، ومتتبع لعدد الخطوات، ووصفات مغذية، ومقالات تثقيفية، واختبارات.

يبدأ التجربة مع Noom من خلال استبيان قصير يساعد على فهم دوافع المستخدم وعاداتهم الغذائية ومخاوفهم الصحية. بناءً على هذه المعلومات، ينشئ التطبيق خطة مخصصة لكل فرد ويوفر دعمًا فرديًا من مدرب وفريق دعم.

يُشجع المشتركون في Noom على تركيزهم على كثافة السعرات الحرارية للأطعمة من خلال نظام تصنيف الألوان (أخضر، أصفر، أحمر). يتعلم المشتركون كيفية اتخاذ القرارات الغذائية الصحيحة وإدارة الرغبات دون حرمان.

  • تبدأ اشتراكات Noom من 60 دولارًا شهريًا لمدة شهر واحد.

3- زون دايت (Zone Diet):

أفضل للحد من الالتهابات الناجمة عن الحمية: زون دايت
هذه الحمية تهدف إلى تحقيق توازن في المكونات الغذائية الرئيسية لإدارة الهرمونات التي قد تسبب الالتهابات. تركز على تحقيق توازن في الكربوهيدرات والبروتين والدهون لكل وجبة أو وجبة خفيفة باستخدام مكعبات طعام زون.

يتناول متبعو الحمية زون ثلاث وجبات ووجبتين خفيفة يوميًا، ولا تتجاوز أي وجبة 400 سعرة حرارية.

تشجع الحمية على تناول البروتينات المغذية ومنتجات الألبان منخفضة الدهون والتوفو. بالنسبة للكربوهيدرات، يجب على الأشخاص الذين يستخدمون زون اختيار تلك ذات مؤشر جلايسيمي منخفض. كما يجب عليهم تناول الطعام مرة واحدة على الأقل كل 5 ساعات.

  • يمكن للأشخاص الانضمام إلى مجتمع زون دايت عبر الإنترنت مجانًا. يقدم موقعه على الويب بعض المنتجات التي تتماشى مع معاييره الغذائية.
  • تكلفة علبة تحتوي على 10 قضبان زون دايت تتراوح حوالي 35.95 دولارًا، بينما تكلف أربعة أكياس من المعكرونة 59.95 دولارًا.

4- PLANTSTRONG by Engine 2:

PLANTSTRONG by Engine 2

Engine 2 هو برنامج نباتي منخفض الدهون يهدف إلى منع الحالات الصحية المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان ومرض الزهايمر.

تشير الأبحاث إلى أن الحميات النباتية يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. ومع ذلك، قد لا تؤثر على وزن الشخص ويمكن أن تكون لها آثار سلبية إذا لم يتابع الشخص احتياجاته الغذائية.

قد يرغب الفرد في شراء كتاب Engine 2 Diet الذي يوضح خطة “انقذ حياتك” لمدة 28 يومًا.

يمكن للأشخاص التسجيل في مخطط PLANTSTRONG لتخطيط الوجبات، والذي يكلف 14 دولارًا شهريًا. كما تقدم PLANTSTRONG برامج تغيير السلوك مع دروس أسبوعية ومكالمات جماعية مباشرة وتدريب فردي مقابل 159 إلى 359 دولارًا سنويًا.

5- Diet-To-Go:

Diet-To-Go

تقدم  Diet-To-Go وجبات معبأة مسبقًا منخفضة السعرات الحرارية تتميز بمكونات طازجة ولا تحتوي على مواد حافظة. يتم تجميد الأطعمة بسرعة للحفاظ على الطراوة.

يمكن للأشخاص اختيار خطط لمدة 5 أو 7 أيام تتضمن غداءً وعشاءً. كما تقدم الشركة خطط وجبات لأولئك الذين يعانون من مرض السكري والنباتيين والأفراد الذين يتبعون حمية الكيتو.

  • وفقًا لموقع الشركة، تتراوح تكلفة الخطط من 18 إلى 29 دولارًا يوميًا.

شاهد أيضاً:

5 ألوان تحسن الصحة النفسية والمزاجية عند النساء
4 نصائح هامة لإزالة رائحة الفم الكريهة
4 وصفات طبيعية فعالة لتفتيح الإبطين
أجمل تصاميم الجمبسوت لصيف 2024

مقالات ذات صلة