الإثنين, يوليو 15, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمال5 أنواع من البودرة الواقية من الشمس التي تقدم أعلى درجات الحماية

5 أنواع من البودرة الواقية من الشمس التي تقدم أعلى درجات الحماية

تعد البودرة الواقية من الشمس من بين أهم المستحضرات الجلدية، وتوضح الدكتورة إليزابيث بهار هوشماند، أخصائية الأمراض الجلدية في دالاس، تكساس، أهمية استخدامها قائلة: “عادةً ما أنصح مرضاي بتطبيق واقي الشمس على الوجه والعنق واليدين في الصباح، ثم إعادة وضعه كل ساعتين لضمان أفضل حماية للبشرة”، وتدرك التحديات التي قد يواجهها الأشخاص في الالتزام بهذا الروتين خاصة بعد وضع المكياج، لذا تنصح باستخدام البودرة الواقية من الشمس.

ولكن لا يكفي تطبيق واقي الشمس مرة واحدة في الصباح لحماية البشرة خلال الساعات اللاحقة، إذ تتميز بودرة الوقاية من الشمس بإمكانية تطبيقها فوق مستحضرات التجميل لتعزيز الوقاية من أشعة الشمس والحفاظ على الإطلالة. ومع ذلك، ينصح بعض أطباء الجلدية بعدم الاعتماد على هذه المستحضرات كبديل عن واقي الشمس التقليدي.

وفقًا للدكتورة بابري ساركار، طبيبة الأمراض الجلدية في بروكلين، ماساتشوستس، يجب استخدام كميات كافية من بودرة الوقاية من الشمس للحصول على الحماية المناسبة. لذا، يوصى بتطبيق كريم الواقي الشمس في الصباح مع تطبيق بودرة الوقاية من الشمس على مدار اليوم، ولتحقيق أفضل نتائج، يُفضل تطبيق البودرة بالأصابع على البشرة بدلاً من استخدام الفرشاة أو وضعها في علبة منفصلة وتطبيقها باستخدام الاسفنجة.

وفيما يلي أفضل خمسة أنواع من البودرة الواقية من الشمس التي تقدم أعلى درجات الحماية بحسب توصيات أطباء الجلدية.

Sunforgettable Total Protection Brush-On Shield SPF 50

Mineral Brush On The Go

(Re) Setting 100% Mineral Powder SPF 35

Poof 100% Mineral Part Powder

Mineral Sunscreen SPF 30

تُعد البودرة الواقية من الشمس خطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة للحفاظ على صحة الجلد وحمايته من ضرر أشعة الشمس الضارة. وبالرغم من أنها لا تغني عن واقي الشمس التقليدي، إلا أنها تُعتبر إضافة قيمة للحماية اليومية، خاصةً عندما يصعب إعادة وضع واقي الشمس السائل على المكياج. لذا، يجب استخدامها بانتظام وبالكميات الكافية لضمان الحماية المثلى. باختيار البودرة الواقية من الشمس المناسبة واعتماد الروتين الصحيح، يمكن للأشخاص الاستمتاع ببشرة صحية ومحمية طوال اليوم.

مقالات ذات صلة