الجمعة, يوليو 12, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالبشرة4 مكونات تساعد على تفتيح البشرة بماء الأرز

4 مكونات تساعد على تفتيح البشرة بماء الأرز

ماء الأرز له فوائد عديدة للبشرة، فهو معروف بقدرته على تفتيح البشرة وإضفاء الإشراق عليها. في هذا المقال، سنستكشف كيفية استخدام ماء الأرز لتحقيق بشرة مشرقة وموحدة اللون. سنتناول الخطوات البسيطة والفعّالة لصنع ماء الأرز في المنزل، بالإضافة إلى طرق تطبيقه واستخدامه للحصول على أفضل النتائج. اكتشف معنا كيف يمكن أن يكون ماء الأرز حلاً طبيعياً وفعّالاً لتحقيق بشرة متألقة وجميلة.

4 مكونات تساعد على تفتيح البشرة بماء الأرز:

1- حمض الكوجيك

أحد المكونات الأكثر شهرة في ماء الأرز هو حمض الكوجيك: المشهور بقدراته على تفتيح البشرة، وخصائصه المضادة للفطريات، والوظائف المضادة للبكتيريا.

الوظيفة الأكثر شيوعًا لحمض الكوجيك في ماء الأرز للبشرة تتعلق بتأثيره على إنتاج الميلانين. الميلانين هو الصبغة الطبيعية التي تمنح البشرة مجموعة من الألوان الفريدة والجميلة. كما أنه أحد المكونات الرئيسية في الأنسجة الندبية والبقع الداكنة.

يمكن أن يعمل حمض الكوجيك على تفتيح البشرة ويساعد على تلاشي الأنسجة الندبية عن طريق خفض إنتاج التيروزين، وهو حمض أميني ضروري لدعم إنتاج الميلانين. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد خصائص حمض الكوجيك المضادة للفطريات والمضادة للبكتيريا في منع البكتيريا المسببة لحب الشباب.

يتضمن العلم وراء عمل حمض الكوجيك كعامل تفتيح تأثيره على إنتاج الميلانين. الميلانين هو صبغة طبيعية في الجسم تعطي العيون والشعر والجلد لونها. هناك حاجة إلى حمض أميني يسمى التيروزين لدعم إنتاج الميلانين.

يعمل حمض الكوجيك عن طريق منع تكون التيروزين، مما يمنع إنتاج الميلانين. انخفاض إنتاج الميلانين قد يكون له تأثير تفتيح على الجلد.

2- حمض الفيروليك

مثل العديد من المكونات النباتية، غني بمضادات الأكسدة لبشرتك. أحد مضادات الأكسدة هذه هو حمض الفيروليك. إنه مناسب تمامًا لمحاربة الجذور الحرة الضارة التي يمكن أن تلحق الضرر ببشرتنا، مما يجعله مثاليًا لمكافحة الشيخوخة.

يعد حمض الفيروليك أيضًا أحد مضادات الأكسدة الرائعة التي يمكن رؤيتها تعمل جنبًا إلى جنب مع مضادات الأكسدة الأخرى مثل الفيتامينات C و E. بينما توفر دفاعًا قويًا للجذور الحرة، تتمتع هذه الفيتامينات أيضًا بسمعة طيبة بسبب مدة صلاحيتها غير المستقرة. ومع ذلك، يمكن أن يساعد حمض الفيروليك في الحفاظ على استقرار مضادات الأكسدة هذه. تشير هذه الدراسة التي أجريت عام 2005 أيضًا إلى أن عوامل الحماية الضوئية لحمض الفيروليك تتضاعف عندما تقترن بالفيتامينات C وE.

ماء الأرز

3- فيتامين E

فيتامين Eـ هو أحد مضادات الأكسدة القوية القابلة للذوبان في الدهون ومعروف بقدرته على تقليل الالتهاب، ويساعد على دعم صحة الجلد والمناعة مع مكافحة الجذور الحرة.

قد يساعد أيضًا محتوى فيتامين E الموجود في ماء الأرز للعناية بالبشرة والشعر في تخفيف أضرار الأشعة فوق البنفسجية، والتي تنتج بشكل رئيسي عن التعرض المفرط لأشعة الشمس. وفقًا لجامعة ولاية أوريغون ، يوفر فيتامين E حماية فريدة من أشعة الشمس عن طريق امتصاص الأشعة فوق البنفسجية، مما يمنحه قوى تشبه الدرع ضد التعرض البيئي.

4- آلانتوين

آلانتوين هو مركب قوي موجود في مجموعة متنوعة من النباتات المعروفة بخصائصها المهدئة، مثل البابونج والسنفيتون.

يشتهر آلانتوين بتعدد استخداماته، وهو يتمتع بقدرة على ترطيب البشرة عن طريق ترطيبها وتثبيط الجفاف. كما أنه قادر على تهدئة البشرة مع تشجيع السطوع. يمكن أن يعمل آلانتوين أيضًا كعنصر قوي مضاد للشيخوخة، من خلال تشجيع إنتاج الكولاجين وتحفيز الخلايا الليفية . باختصار، هذا يعني أنه قد يعزز بشرة أكثر مرونة ونضارة مع تقليل ظهور الخطوط والتجاعيد.

شاهد أيضًا:

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

مقالات ذات صلة