الخميس, يوليو 18, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالوصفات فعالة للشعر الجاف والمتقصف

وصفات فعالة للشعر الجاف والمتقصف

إذا كنتِ تعانين من مشاكل الشعر الجاف والمتقصف والباهت، فإن استخدام ماسكات العناية بالشعر يمكن أن يكون حلاً فعّالاً لترطيب الشعر وتغذيته بالعناصر الضرورية. تُعتبر هذه الماسكات العلاج الفعّال لتلبية احتياجات الشعر المتعب والمتضرر نتيجة التلوث والتلف الناتج عن الصبغات والحرارة الزائدة. تحتوي تركيبات الماسكات عادةً على مكونات طبيعية مثل الزيوت النباتية والفيتامينات والبروتينات التي تعمل على ترميم الشعر وإعادة بناء بنيته الداخلية، مما يساعد على استعادة نعومته ولمعانه. استخدام الماسكات بانتظام يمكن أن يحسن من حالة الشعر بشكل ملحوظ، مما يجعلها جزءاً لا يتجزأ من روتين العناية بالشعر للحفاظ على جماله وصحته.

5 ماسكات للشعر الجاف والمتقصف والباهت 2024:

1- STRAAND The Crown Boost Conditioning Treatment:

STRAAND The Crown Boost Conditioning Treatment
المفتاح في STRAAND أهمية الاهتمام بصحة فروة رأسك،و تم تصميم معالج تعزيز التاج باستخدام مكونات متخصصة من العلامة التجارية “Defenscalp”، وهو استخراج زهرة القنديل البري المصمم خصيصًا لدعم النظام البيئي لفروة الرأس.
تمامًا كما يتم العناية بالتربة التي تنمو فيها الزهرة، فإن الاهتمام بصحة فروة رأسك والتخلص من تراكم المنتجات سيساعد على تعزيز نمو شعرك بقوة.
ضعي الكريم على أطوال شعرك واستخدمي فرشاة لفروة الرأس لتدليكها، اعتبريها عناية بالبشرة لفروة رأسك.

2- Olaplex N°3 Hair Mask:

Olaplex N°3 Hair Mask
يعد أولابليكس عملية علاجية غيّرت تماماً كيفية استخدام الكوافيرات للمبيض. بينما تُطبق بعض ابتكاراته فقط في الصالون، يمكن استخدام العديد من زجاجاته في المنزل للمساعدة في رحلة صحة شعرك.
يجب استخدام قناع الترطيب الشديد للروابط كعلاج مسبق للحمام. اتركيه لمدة 10 دقائق، وسيعمل على إصلاح الروابط المتضررة. اعتبري هذا العلاج كطوق نجاة للشعر المبيض أو المصفف بشكل كثيف.

3- BondiBoost Anti Frizz Hair Mask:

BondiBoost Anti Frizz Hair Mask
قناع شعر بوندي بوست المانع للتجعيد يقوم بوظيفة رائعة في تهيئة الحجم. تركيبته الغنية من الزيوت النباتية، بما في ذلك زيت بذور العنب وزيت المكاديميا وزيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الأرجان، تغذي الشعر لاستعادة اللمعان، مع الحفاظ على خفة الوزن، خاصة على الشعر الدقيق.
ثمَّ هناك خليط من السيراميدات والمضادات الأكسدة والفيتامينات لمكافحة انتفاخ الرطوبة والتخلص من الشعر المتطاير. ضعيه من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة 15 دقيقة، كما تشائين.

4- Virtue Restorative Treatment Mask:

Virtue Restorative Treatment Mask
تتمحور مجموعة منتجات العناية بالشعر الابتكارية من Virtue حول قناع العلاج الترميمي.
يعمل هذا القناع بجهد أكبر من معظم العلاجات المتوفرة اليوم، حيث يحتوي على الكيراتين ألفا 60ku الذي يحاكي الهيكل نفسه الموجود بالفعل في البروتين الموجود بالشعر. هذا يساعد في إصلاح الشرائح المكسورة، بينما تقوم المكونات المغذية – مثل الطحالب البنية وورق الخرشوف وزيت بذور الباوباب – بترطيب وتغذية الشعر بعمق.

5- Briogeo Superfoods Hair Mask:

Briogeo Superfoods Hair Mask
الشعر الذي يشبه القش وينكسر بسهولة دون أن يمتد يحتاج إلى الترطيب، وهنا يأتي دور قناع الشعر الخاص بـ Briogeo Superfoods.
هذا الكريم المغذي يشبه عصير الخضار للشعر الهش؛ حيث يحتوي على مكونات مثل الأفوكادو والكيوي والسبانخ وبذور الشيا الغذائية لتجديد الشعيرات المتضررة من التوتر أو الحرارة وإعادتها إلى حالتها الصحية بالكامل. تمامًا مثل العصائر المغذية، ستشرب الشعيرات الجافة هذا الكريم على الفور.
مقالات ذات صلة