الأحد, يوليو 14, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالما هي فوائد ماسك الزبادي للبشرة؟

ما هي فوائد ماسك الزبادي للبشرة؟

أقنعة الوجه تُعد من أسهل وأفضل الحلول للحصول على بشرة جميلة. وعلى الرغم من عدم وجود مكون سحري يمكنه جعل بشرتك مشرقة في غضون أسابيع قليلة، إلا أن هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن تجربتها دون أن تتسبب في ضرر كبير للبشرة. من بين هذه الحيل المنزلية، يأتي قناع الوجه بالزبادي كخيار ممتاز لمن يسعى للحصول على بشرة لامعة ومتوهجة. عند دمج الزبادي في روتين العناية بالبشرة الخاص بك، ستلاحظين أن بشرتك تبدو أجمل وأكثر إشراقًا. دعونا نستعرض معًا فوائد هذا المكون اليومي في المطبخ وكيفية استخدام قناع الوجه بالزبادي للبشرة.

شاهد أيضاً: 7 طرق لتعلم المكياج في المنزل

ما هي فوائد ماسك الزبادي للبشرة؟

1. يقشر الجلد

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، الذي قد يساعد في تنظيف البشرة وتقشيرها وزيادة معدل دوران خلايا الجلد. بالإضافة إلى ذلك، لا يسبب حمض اللاكتيك تهيجًا للجلد عند التخلص من خلايا الجلد الميتة، وفقًا لدراسة أجريت عام 2015 ونشرت في مجلة Journal of Chemical and Pharmaceutical Research”، تقول أخصائية التجميل وأخصائية الشعر الدكتورة ميرا أديكاري.

2. يؤخر ظهور علامات الشيخوخة

قد يؤدي تناول الزبادي بانتظام إلى إبطاء علامات الشيخوخة. وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Science Direct Journal، يحتوي الزبادي على كسور ببتيدية نشطة بيولوجيًا لها تأثيرات مضادة للأكسدة. تساعد هذه الخصائص في مكافحة الجذور الحرة، التي تسرع عملية الشيخوخة.

3. تفتيح البشرة

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يمنع تكوين التيروزيناز، وهو إنزيم ينتج الميلانين الذي يغمق لون البشرة. يمكن للزبادي تحسين لون البشرة بهذه الطريقة، وفقًا لدراسة أجريت عام 2003 ونشرت في مجلة Experimental Dermatology Journal.

4. يساعد على تقليل حب الشباب

نظرًا لاحتواء الزبادي على الزنك، فإنه يساعد في منع ظهور حب الشباب، مما يؤدي إلى توهج البشرة. أظهرت دراسة نُشرت في مجلة Europe PMC Journal أن الزنك يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب الالتهابي.

5. مكافحة عدوى الجلد

إذا كنت ترغب في التخلص من عدوى الجلد، فإن استخدام قناع الزبادي للوجه يمكن أن يكون خيارًا ممتازًا. يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك وخصائص مضادة للفطريات، والتي قد تساعد في مكافحة عدوى الجلد الفطرية، وفقًا لدراسة أجريت عام 2015 ونشرت في مجلة Science Direct Journal.

قناع الشوفات واللبن

قناع الشوفان والزبادي للوجه

المكونات:

– 1 ملعقة كبيرة من الزبادي
– 1 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المخلوط
– ½ ملعقة كبيرة من العسل

الطريقة:

1. في وعاء، قومي بخلط جميع المكونات جيدًا حتى تتشكل عجينة متجانسة.
2. ضعي العجينة على وجهك ورقبتك بالتساوي.
3. اتركي القناع على وجهك لمدة عشر إلى عشرين دقيقة.
4. اشطفي وجهك بالماء الدافئ بلطف حتى تتخلصي من القناع.

شاهد أيضاً:

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

مقالات ذات صلة