الثلاثاء, يوليو 23, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةصحة ورشاقةما هي فوائد الكوسا؟

ما هي فوائد الكوسا؟

الكوسة، التي يُشار إليها عادة بإسم الكوسا، هي نوع من القرع الصيفي ينتمي إلى عائلة نباتات القرعيات، وتتضمن هذه العائلة الخيار والبطيخ والقرع السباغيتي، ويمكن أن يصل طول الكوسة إلى أكثر من 3.2 قدم (حوالي 1 متر)، ولكن عادةً ما يتم قطفها عندما تكون صغيرة، حيث يبلغ حجمها أقل من 8 بوصات (حوالي 20 سم)، كما تأتي بألوان متنوعة تتراوح بين الأصفر الفاتح والأخضر الداكن، نشأت الكوسة في الأمريكتين، ولكن تم تطوير هذا النوع خصوصًا في إيطاليا في أوائل القرن التاسع عشر.

استُخدمت الكوسة في الطب التقليدي لعلاج نزلات البرد والآلام والأمراض الأخرى، ويتناول هذا الدليل أهم خمس فوائد للكوسا ويوضح لماذا تستحق هذه الكوسة المتواضعة مكانًا على طبقك، استمر في القراءة لمعرفة المزيد عن فوائد الكوسة للصحة العامة.

5 فوائد مذهلة للكوسا:

1. تحسين صحة الجهاز الهضمي:

اتباع نظام غذائي غني بالألياف يُعتبر ضروريًا لدعم عملية الهضم، والقرع يعتبر مصدرًا ممتازًا للألياف الغذائية. تُضيف الألياف كمية كبيرة إلى البراز، مما يسهم في منع الإمساك وتحسين حركية الأمعاء. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الألياف القابلة للذوبان في القرع في دعم بكتيريا الأمعاء، مما يعزز صحة ميكروبيوم الأمعاء ويحسن الهضم بشكل عام. وبالتالي، فإن تضمين الكوسا في نظامك الغذائي يعود بالفائدة على جهازك الهضمي من خلال الشعور بالامتلاء.

2. مفيد لصحة القلب:

من بين الفوائد العديدة لتناول الكوسة، تبرز حماية صحة القلب والأوعية الدموية كميزة بارزة. يُعتبر البوتاسيوم، المعدن المتواجد بكثرة في الكوسا، أحد العوامل المساهمة في تنظيم ضغط الدم، حيث يساعد في التحكم في ضغط الدم عبر مقاومة تأثيرات الصوديوم. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الألياف ومضادات الأكسدة المتواجدة في الكوسا على خفض نسبة الكوليسترول وتعزيز صحة القلب من خلال تقليل الالتهابات.

فوائد الكوسا

3. يقوي صحة العينيين:

الكوسا تحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للعين، مثل اللوتين والزياكسانثين. تلعب هذه المضادات الأكسدة دورًا هامًا في حماية العينين من الضمور البقعي وإعتام عدسة العين المرتبط بالعمر، من خلال تصفية المادة الزرقاء وتقليل الإجهاد التأكسدي في شبكية العين. بالتالي، قد تسهم إضافة الكوسا إلى نظامك الغذائي في دعم الرؤية طويلة المدى وحماية العينين.

4. يغذي البشرة:

البشرة الصحية تنبعث من داخل الجسم، وتساعد الفيتامينات ومضادات الأكسدة المتواجدة في الكوسا في الحفاظ على نضارة البشرة. يُعزز فيتامين C إنتاج الكولاجين، مما يعزز مرونة الجلد ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. وبالإضافة إلى ذلك، يساعد الماء الوارد في الكوسا في الحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها، بينما تحارب مضادات الأكسدة الضارة الجذور الحرة والالتهابات التي تؤثر على صحة البشرة.

5. يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب:

يُرتبط الالتهاب المزمن بعدة حالات صحية، مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب والسرطان. الكوسا تحتوي على مغذيات نباتية مفيدة مثل الفلافونويدات والكاروتينات، والتي تُعتبر لها خصائص مضادة للالتهابات. يمكن لتضمين الكوسا في نظامك الغذائي أن يساهم في تقليل الالتهابات وتحسين الصحة والعافية.

شاهد أيضاً:

طريقة عمل هوت شوكليت للرجيم
رجيم الفواكه لإنقاص الوزن … الفوائد والسلبيات
5 فوائد صحية مذهلة في العدس للرجيم
8 فوائد مذهلة لرجيم الموز والحليب

مقالات ذات صلة