الأحد, يوليو 14, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةصحة ورشاقةما هي فوائد الفيتامينات المتعددة؟

ما هي فوائد الفيتامينات المتعددة؟

الفيتامينات المتعددة كانت متاحة في الأسواق لسنوات عديدة، ولكن في الآونة الأخيرة بدأت هذه المنتجات في التحول إلى استخدام مكونات أساسية يحتاجها الجسم للحفاظ على حياة طويلة وصحية، يعد تناول فيتامين متعدد واحد على الأقل يوميًا فكرة جيدة للأسر المزدحمة التي قد لا تتمكن دائمًا من الحصول على التغذية المناسبة من الطعام بسبب جداولها المزدحمة.

10 فوائد للفيتامينات المتعددة:

1. جهاز المناعة

أظهرت دراسة أجرتها المعاهد الوطنية للصحة أن الفيتامينات المتعددة يمكن أن تعزز المناعة وتحسن كتلة العضلات لدى كبار السن، وهما عنصران أساسيان في مكافحة عملية الشيخوخة. تتضمن مجموعة الفيتامينات المتعددة من Havasu Nutrition زجاجة من حلوى العليق البري، وزجاجة من حلوى الفيتامينات المتعددة، وزجاجة من Immune Defense. تعمل هذه الفيتامينات معًا على تقوية جهاز المناعة لديك لتوفير دفاع إضافي، بالإضافة إلى تزويدك بالفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها جسمك.

جهاز المناعة

2. مكافحة السرطان

في المتوسط، تحتوي الفيتامينات المتعددة على حوالي 15 فيتامينًا ومعادن مهمة لصحتك العامة، بما في ذلك صحتك العقلية. تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الفيتامينات المتعددة على حماية جسمك من الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب السرطان وموت الخلايا. عند التسوق لشراء الفيتامينات المتعددة، من المهم النظر إلى الملصق أو التحقق من مكونات مثل الفيتامينات C وA وE، بيتا كاروتين، الإنزيمات المساعدة Q10، الفلافونويد، والليكوبين، حيث إنها جميعها مضادات أكسدة معروفة. في الواقع، يدرس الباحثون مؤخرًا الفوائد الصحية للفلافونويد المرتبطة بالأنظمة الغذائية الغنية بالفواكه والخضروات.

3. الحفاظ على عمل الأعضاء

مع تقدمنا في العمر، يقل كفاءة الجسم في امتصاص العناصر الغذائية كما كان في السابق. يعد تناول الفيتامينات المتعددة يوميًا وسيلة سهلة للمساعدة في تحسين صحة الأعضاء الرئيسية مثل القلب والكبد.

4. تحسين الوظيفة الإدراكية

أظهرت الدراسات أن تناول الفيتامينات المتعددة، خاصةً تلك التي تحتوي على فيتامين د وفيتامين ك، يمكن أن يساعد في تحسين الوظيفة الإدراكية والذاكرة لدى كبار السن.

5. دعم صحة العين

قد تتمكن من تأجيل الحاجة إلى نظارات القراءة لبضع سنوات إضافية إذا تناولت الفيتامينات المتعددة بانتظام. يمكنك أيضًا تقليل فرص إصابتك بإعتام عدسة العين أو الضمور البقعي وأمراض العين الأخرى. حاول اختيار الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على بيتا كاروتين، حيث ثبت أن له دورًا في دعم البصر الجيد.

دم صحة العين

6. حسن مزاجك

مع جداول العمل المزدحمة واهتمام العديد من الأميركيين برعاية والديهم المسنين وأطفالهم، من المهم التحكم في مستويات التوتر لتجنب الانزعاج. يمكن أن يساعد تناول الفيتامينات المتعددة في تحسين مزاجك وشعورك بالرفاهية. بدلاً من اللجوء إلى الشوكولاتة أو النبيذ للتخفيف من التوتر، حاول استبدالهما بتناول الفيتامينات المتعددة يوميًا.

7. تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب لدى النساء

أظهرت دراسة حديثة أن تناول الفيتامينات المتعددة مرة واحدة يوميًا يمكن أن يساعد بشكل كبير في خفض فرص الإصابة بأمراض القلب لدى النساء، على الرغم من عدم وجود تأثير مماثل لدى الرجال.

8. زيادة الطاقة

يمكن أن يساعد تناول الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على فيتامينات ب في زيادة الطاقة وتعزيز وظائف الأعصاب. هذا قد يساعد في تحقيق مزيد من النتائج في صالة الألعاب الرياضية وتحسين أدائك في التمرين.

تحسين البشرة

9. تحسين البشرة

الزنك، الذي يوجد غالبًا في اللحوم والمكسرات، هو عنصر غذائي أساسي يأتي في صورة فيتامينات متعددة. يساعد الزنك على تحسين بشرتك لأنه يحميها من الأشعة فوق البنفسجية. لذا، في المرة القادمة التي تتلقى فيها إطراءً على توهجك الصحي، أخبرهم أن الزنك قد ساهم في ذلك.

10. منع حب الشباب

يمكن أن تساعد الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على المغنيسيوم في تقليل فرص الإصابة بحب الشباب، نظرًا لدورها في استقرار مستويات الكورتيزول. يعتبر الكورتيزول مسؤولًا في بعض الحالات عن زيادة احتمالات ظهور حب الشباب، لذا من المنطقي أن يكون التوتر عاملًا مساهمًا في ذلك.

شاهد أيضًا:

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

مقالات ذات صلة