الأحد, يوليو 14, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةصحة ورشاقةما هي طرق تقليل الشهية المفتوحة؟

ما هي طرق تقليل الشهية المفتوحة؟

هل واجهت يومًا تحديًا في السيطرة على شهيتك المفتوحة؟ ربما وجدت نفسك تتناول كميات كبيرة من الطعام دون الشعور بالشبع، مما يؤثر سلبًا على أهدافك الغذائية وصحتك بشكل عام، وفي هذا المقال، سنستكشف كيف يمكن تقليل الشهية المفتوحة من خلال استراتيجيات بسيطة، بدءًا من استخدام أطباق بألوان معينة إلى تغيير عادات تناول الطعام اليومية، تعرف معنا على كيفية تحويل عاداتك الغذائية لتحقيق شعور أفضل بالشبع وتحقيق الأهداف الصحية التي تسعى لها.

شاهد أيضاً: أطعمة تحتوي على فيتامين K2 لصحة العظام .. تعرف عليها

كيفية تقليل الشهية المفتوحة:

مضغ العلكة

ربما سمعت أنه ليس من الجيد التسوق للطعام وأنت جائع. بالفعل، يمكن أن يكون من الفائدة تناول قطعة من العلكة الخالية من السكر قبل الذهاب للتسوق. هذا لأن الدراسات تشير إلى أن مضغ العلكة يمكن أن يقلل من الشعور بالجوع ويقلل من رغبتنا في تناول الأطعمة السريعة العالية السعرات الحرارية. ونتيجة لذلك، يقوم الناس بشراء كميات أقل من الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس وبدلاً من ذلك يختارون خيارات أكثر صحة مثل الخضروات عند الذهاب للتسوق.

استخدم طبقًا صغيرًا

حجم الأطباق والأواني التي نستخدمها يمكن أن تعطي إشارات لعقولنا بشأن كمية الطعام التي “يُفترض” بنا أن نتناولها، حيث يعتقد العقل أن الطبق الأكبر يعني الحاجة لتناول المزيد من الطعام. في دراسة وجد أن الأشخاص الذين استخدموا طبقًا كبيرًا في بوفيه صيني تناولوا طعامًا بنسبة 52% أكثر وشعروا بالجوع بنسبة 45% أكثر مقارنة بأولئك الذين استخدموا أطباقًا أصغر.

احتفظ بالوجبات الخفيفة غير الصحية بعيدًا عن الأنظار

تخزين الأطعمة السريعة مثل الحلوى ورقائق البطاطس في أماكن لا يمكن رؤيتها قد يساعد في تقليل كميات الطعام التي نتناولها. في دراسة، وُجد أن موظفي المكاتب الذين كانوا يحتفظون بالشوكولاتة على مكاتبهم تناولوا كمية أكبر بنسبة 48% مقارنة بالموظفين الذين كانوا يبعدون 6 أقدام عن الشوكولاتة. ولكن عندما وُضعت الشوكولاتة في أدراج المكاتب، انخفضت كميات الطعام التي تم تناولها بنسبة 25%.

تناول الطعام ببطء، واشرب الماء

تناول القضمات الصغيرة، ومضغ الطعام ببطء، وأخذ المزيد من الوقت بين الشوكات، وشرب الماء أثناء تناول الطعام، كلها خطوات بسيطة ولكنها ضرورية إذا كنت تسعى لتقليل السعرات الحرارية ولا تزال تشعر بالشبع. الأبحاث تظهر أن هذه العادات يمكن أن تساعد في تنظيم كمية الطعام التي نتناولها وتحسين شعورنا بالشبع.

استخدم طبقًا أزرق

قد يكون لون الأطباق تأثيراً على كمية الطعام التي نتناولها. الأبحاث تشير إلى أن الطعام يميل إلى البدون بشكل أكبر على الأطباق التي تتناسب مع لونه، مما يزيد من احتمال تناول كميات أكبر. لذا، فكر في استخدام أطباق ذات ألوان مختلفة للمساعدة في تقليل كميات الطعام التي تتناولها.

شاهد أيضاً:

فوائد صحية لحمامات الثلج
ما هي فوائد حبوب اساي بيري Acai Berry ؟
فوائد الصيام: كيف يشفي الصيام أجسامنا؟
تمارين اليوغا لتخفيف الوزن: كل ما تريد معرفته

مقالات ذات صلة