الإثنين, يوليو 15, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةصحة ورشاقةما هي رياضة ال Barre وكيف يمكنك ممارستها؟

ما هي رياضة ال Barre وكيف يمكنك ممارستها؟

تعد رياضة الـ Barre نوع من التمارين البدنية تمزج بين عناصر مختلفة من الباليه، اليوغا، وتمارين القوة، وتستلهم اسمها من القضيب (Barre) الذي يستخدم في تمارين الباليه لدعم الجسم وتحسين التوازن. تم تطوير رياضة الـ Barre في أوائل القرن العشرين في أمريكا، ومنذ ذلك الحين أصبحت شعبيةً متزايدة.

تتضمن رياضة الـ Barre مجموعة متنوعة من التمارين التي تستهدف تقوية العضلات وزيادة المرونة وتحسين القدرة على التوازن. وتتميز هذه الرياضة بحركات دقيقة وتركيز على التنفس وتقنيات التنفس المرتبطة باليوغا. كما تستخدم أدوات بسيطة مثل الكرات الصغيرة، والأوزان الخفيفة، والمقابض القابلة للتعديل لزيادة فعالية التمارين.

شاهد أيضاً: رياضة البيلاتس: تاريخها، فوائدها، وأين يمكن ممارستها داخل دبي

أبرز فوائد رياضة الـ Barre تشمل:

ما هي رياضة الـ Barre؟ وما هي أبرز فوائدها ؟

1. تقوية العضلات: تستهدف تمارين الـ Barre العديد من المجموعات العضلية، بما في ذلك الأرداف، والفخذين، والبطن، والذراعين، مما يؤدي إلى تقوية العضلات وتحسين تعريفها وشكلها.

2. زيادة المرونة والتوازن: تمارين الـ Barre تعمل على تحسين المرونة والتوازن من خلال استخدام حركات دقيقة ومرنة مثل التمدد والانحناء والتمارين التركيزية.

3. تحسين الوضعية الجسمانية: تعزز رياضة الـ Barre الوعي بالجسم وتحسن الوضعية الجسمانية من خلال التركيز على الانحناءات الصحيحة والمواقف الصحيحة أثناء التمارين.

4. زيادة حرق السعرات الحرارية: على الرغم من أن تمارين الـ Barre قد تبدو بسيطة، إلا أنها تعمل على تنشيط العضلات بشكل فعال مما يساهم في زيادة حرق السعرات الحرارية خلال الجلسة التمرينية وبعدها.

5. الاسترخاء وتخفيف التوتر: تعتمد رياضة الـ Barre على تقنيات التنفس والتركيز الشبيهة بتلك المستخدمة في اليوغا، مما يساعد في الاسترخاء وتخفيف التوتر وتحسين الصحة النفسية.

ما هو عدد مرات ممارسة رياضة الـ Barre في الأسبوع؟

ما هي رياضة الـ Barre؟ وما هي أبرز فوائدها ؟

تعتمد تردد ممارسة رياضة الـ Barre على عدة عوامل مثل مستوى لياقتك البدنية الحالي، وأهدافك الصحية، والجدول الزمني الشخصي. ومع ذلك، فإن العديد من الأشخاص يستفيدون من ممارسة رياضة الـ Barre ما بين 3 إلى 5 مرات في الأسبوع.

إذا كنت مبتدئًا في رياضة الـ Barre أو في ممارسة التمارين البدنية بشكل عام، قد تجد من الأفضل البدء بمرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، ثم زيادة التردد تدريجياً بمرور الوقت وتحسن مستوى لياقتك.

من الجيد أيضًا تنويع التمارين الرياضية التي تمارسها لتشمل مجموعة متنوعة من التمارين البدنية، بما في ذلك التمارين القلبية وتمارين القوة والمرونة. هذا يساعد في تقوية جميع جوانب لياقتك البدنية وتحسين نتائج التمارين البدنية بشكل عام.

تذكر أن الاستماع إلى جسمك ومراعاة حاجاته هو أمر مهم، فقد تحتاج إلى تعديل تردد ممارسة رياضة الـ Barre حسب استجابة جسمك ومدى استعداده للتمرين.

شاهد أيضاً:

5 طرق سهلة للعناية ببشرتك في رمضان
7 نصائح لمكياج طبيعي للبشرة الناضجة
للعناية بالبشرة .. روتين الـ 11 خطوة
5 علاجات لحل مشكلة جفاف الجلد حول العينين 

مقالات ذات صلة