السبت, يوليو 13, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةصحة ورشاقةما هي المشروبات التي تحارب الكوليسترول وتنظف الشرايين؟

ما هي المشروبات التي تحارب الكوليسترول وتنظف الشرايين؟

أصبح من الضروري البحث عن الوسائل الطبيعية لتحسين صحتنا والحفاظ على جسم صحي ونشيط، في عصر يتسم بالوعي الصحي والاهتمام المتزايد بالغذاء الصحي، ويُعتبر ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم وانسداد الشرايين من بين المشكلات الصحية الشائعة التي تواجه الكثيرين، ومع ذلك، فإن هناك مجموعة من المشروبات الطبيعية المفيدة التي تكون جزءًا مهمًا من الحلول الصحية، وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على 6 مشروبات تحارب الكوليسترول وتنظف الشرايين، وتقدم بدائل طبيعية فعّالة لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

ما هي المشروبات التي تحارب الكوليسترول وتنظف الشرايين؟

1- ماء وعصير زنجبيل وليمون

ماء وعصير زنجبيل وليمون

يعد شرب كوب من الماء الفاتر الممزوج بعصير الليمون وملعقة من عصير الزنجبيل في الصباح على معدة فارغة طريقة فعّالة للحفاظ على مستوى الكوليسترول تحت السيطرة، ويتميز الزنجبيل بخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات التي تساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم.

2- حليب الكركم

حليب الكركم

يعتبر شرب كوب من الحليب الدافئ الممزوج بمسحوق الكركم في الصباح على معدة فارغة طريقة فعّالة للحفاظ على السيطرة على نسبة الكوليسترول، حيث يحتوي الكركم على مركبات تساعد في تقليل الكوليسترول الضار.

شاهد أيضاً: 8 فوائد مذهلة لتناول الخيار … تعرفي إليها

3- ماء بالعسل والثوم

ماء بالعسل والثوم

يمكن مزج ثلاثة فصوص من معجون الثوم وملعقة من العسل في كوب من الماء الفاتر وشربه في الصباح على الريق للمساهمة في خفض نسبة الكولسترول في الدم وتحسين صحة الشرايين.

4- عصير الأملا

عصير الأملا

يعتبر عصير الأملا من المشروبات الغنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة، ويعتبر شربه في الصباح على معدة فارغة طريقة فعّالة للمساعدة في تقليل نسبة الكوليسترول والحفاظ على صحة القلب.

5- عصير الطماطم

عصير الطماطم

يساهم عصير الطماطم الغني بالألياف والنياسين والليكوبين في التحكم في كمية الكوليسترول في الجسم، ويمكن لشربه بانتظام أن يساهم في تحسين صحة الشرايين والقلب.

6- شاي أخضر

شاي أخضر

يُعتبر الشاي الأخضر مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة والكاتيكين التي تساهم في التحكم في مستويات الكوليسترول في الجسم، وبالتالي يساعد في الحفاظ على صحة القلب والشرايين ويقلل من مخاطر الأمراض القلبية.

شاهد أيضاً:

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

مقالات ذات صلة