الإثنين, يوليو 22, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةحياة أسريةما هي الاعشاب التي تزيد حليب الام؟

ما هي الاعشاب التي تزيد حليب الام؟

الرضاعة الطبيعية هي الطريقة المثلى لتغذية الرضيع، حيث توفر له جميع العناصر الغذائية الضرورية لنموه وتطوره، ومع ذلك قد تواجه بعض الأمهات تحديات في إنتاج كمية كافية من الحليب.

ويعد استخدام الأعشاب الطبيعية حلاً مفيداً وآمناً لهذه المشكلة، إذ تتضمن هذه الأعشاب مواد غذائية ومركبات طبيعية تعزز إنتاج الحليب وتحسن من جودته.

قائمة بالأعشاب التي تزيد حليب الأم:

  1. نبات الحلبة
الحلبة

الحلبة عشبة تستخدم في أغلب الأحيان لزيادة إدرار حليب الثدي وهي العنصر الأساسي في العديد من أنواع شاي الرضاعة، والحلبة متاحة أيضاً على شكل كبسولة أو مكمل غذائي، وموطن هذه العشبة هو البحر الأبيض المتوسط ​​وآسيا، وهي معروفة برائحة شراب القيقب وطعم السكر المحترق المر.

شاهد أيضاً: 10 أفكار تسهل فطام الطفل من الرضاعة

  1. الشوك المقدس

غالبًا ما يتم دمج نبات الشوك المبارك مع الحلبة لزيادة كمية حليب الثدي المنخفضة، وهو مكون نموذجي موجود في المكملات الغذائية المتوفرة تجارياً وشاي الرضاعة للأمهات المرضعات، ويُعتقد أن نبات الشوك المبارك آمن طالما تناولته بالجرعات الموصى بها.

  1. الشومر
الشومر

الشومر هو عشب حلو بنكهة عرق السوس ويعتبر موطنه الأصلي شواطئ البحر الأبيض المتوسط، وهذه العشبة العطرية لها استخدامات في الطهي وأخرى طبية. 

ويستخدم الشومر لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات الصحية، بما في ذلك مشاكل الجهاز الهضمي ومشاكل الدورة الشهرية، ويعتقد أيضاً أنه يساعد على زيادة إنتاج الحليب لدى الأمهات المرضعات، ويمكن تناول الشمر في الشاي أو في الطعام، وكثيراً ما يستخدم طازجاً في السلطات أو مقلياً مع خضروات أخرى.

  1. نبات القراص
القراص

نبات القراص اللاذع هو نبات أخضر داكن ومورق ومغذي، وهو غني بالحديد ومليء بالفيتامينات والمعادن، ويُعتقد أن نبات القراص اللاذع عند تناوله بعد الولادة يعالج فقر الدم  ويحارب التعب ويزيد من إدرار حليب الثدي، ويمكن تناوله كطعام (على غرار السبانخ أو غيرها من الخضار الورقية الداكنة) أو كشاي أو في كبسولة .

  1. خميرة البيرة

خميرة البيرة هي مكمل غذائي يمكن أن يساعد في زيادة مستويات الطاقة ومحاربة الكآبة النفاسية، ويحتوي على فيتامينات ب والحديد والبروتين ومجموعة متنوعة من المعادن، ويعتقد أيضًا أنه يساعد في زيادة إمدادات حليب الثدي، ويمكن تناوله على شكل أقراص أو مسحوق، ويمكن إضافته إلى الأطعمة (مثل رشه على الفشار).

شاهد أيضاً: 

8 صفات لا يحبها الرجل في زوجته
فوائد تواصل الأم مع طفلها
ما الذي يبحث عنه الرجل في المرأة؟
علامات تدل على رغبة زوجك يرغب بالانفصال عنك

مقالات ذات صلة