الإثنين, يوليو 15, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةصحة ورشاقةما هي الأطعمة التي قد تسبب انتفاخ الوجه؟

ما هي الأطعمة التي قد تسبب انتفاخ الوجه؟

هل سبق لكي أن استيقظتي في الصباح ونظرتي في المرآة لترى وجهكي منتفخًا بشكل غير مبرر؟ قد يكون السبب في ذلك أشياء تناولتها في اليوم السابق، يمكن لبعض الأطعمة أن تؤدي إلى احتباس السوائل والالتهابات، مما يسبب انتفاخ الوجه، في هذا المقال، سنستعرض 7 من هذه الأطعمة التي قد تكون مسؤولة عن هذا الانتفاخ المزعج، اكتشفي ما هي هذه الأطعمة.

ما هي الأطعمة التي قد تسبب انتفاخ الوجه؟

  • الأطعمة المقلية والمصنعة
الأطعمة المقلية والمصنعة

تحتوي الأطعمة المقلية أو الدهنية أو المصنعة على كميات عالية من أحماض أوميجا 6 الدهنية، والتي تفتقر إلى الخصائص المضادة للالتهابات التي تمتاز بها أحماض أوميجا 3 الدهنية، ولذلك، تعتبر أحماض أوميجا 6 الدهنية أقل شأنا مقارنة بأحماض أوميجا 3 الدهنية.

ويمكنك العثور على أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأطعمة والمكونات المطبخية مثل سمك السلمون، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون البكر، والتي تساعد في تقليل الالتهابات وتحسين الصحة العامة.

  • الطماطم
الطماطم

بالرغم من أن الطماطم مغذية ومفيدة بشكل عام، إلا أنها قد تتسبب في تورم العينين لبعض الأشخاص، تحتوي الطماطم على مادة سامة تُسمى السولانين، والتي يمكن أن تساهم بشكل كبير في التورم في بعض مناطق الجسم، بما في ذلك العينين، قد يكون بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بتورم الوجه عند تناول الطماطم من غيرهم.

شاهد أيضاً: أسوأ الأطعمة وأفضلها لصحة الكبد

  • اللحوم المصنعة
اللحوم المصنعة

على الرغم من مدى استمتاعك باللحوم المصنعة، إلا أنه قد يكون من الصعب هضمها بسبب محتواها العالي من الملح والمواد الحافظة والدهون، لذلك، فإن بعض الأطعمة مثل النقانق ولحم الخنزير المقدد قد تسبب انتفاخ الوجه، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة بروتين أعلى وهي أكثر عرضة للتسبب في انتفاخ الوجه مقارنة باللحوم الخالية من الدهون.

  • الكحول
الكحول

يسبب الكحول انتفاخ الوجه لأنه يؤدي إلى احتباس الماء في أنسجة الوجه، لذلك، يجب تجنب تناول الكحول، خاصة في الليل، لمنع انتفاخ الوجه، هذا هو السبب الذي قد يجعلك تستيقظ بوجه منتفخ بعد قضاء ليلة ممتعة في الخارج.

  • الحليب ومنتجات الألبان الأخرى
الحليب ومنتجات الألبان الأخرى

يسبب الكحول انتفاخ الوجه لأنه يؤدي إلى احتباس الماء في أنسجة الوجه، لذلك، يجب تجنب تناول الكحول، خاصة في الليل، لمنع انتفاخ الوجه، هذا هو السبب الذي قد يجعلك تستيقظ بوجه منتفخ بعد قضاء ليلة ممتعة في الخارج.

  • سكر
سكر

الإفراط في تناول السكر يمكن أن يسبب ترهل الجلد وزيادة مستويات الأنسولين، مما يجعل الوجه يبدو شاحبًا، يؤدي السكر أيضًا إلى اختلال التوازن البكتيري في الأمعاء، مما قد يسبب ظهور البثور على الوجه والكتفين والصدر.

  • سوشي
سوشي

يعد السوشي أحد الأطعمة التي تسبب انتفاخ الوجه بسبب محتواه العالي من الملح. عندما تتناول السوشي، يحتفظ جسمك بالماء لموازنة كمية الملح المستهلكة، علاوة على ذلك، عادة ما يتم تناول السوشي مع صلصة الصويا، التي تحتوي على نسبة عالية من الملح، يؤدي هذا إلى الانتفاخ الذي تلاحظه في المرآة في صباح اليوم التالي.

شاهد أيضاً:

10 علامات مبكرة لاستمرارية العلاقة
توقعات الأبراج لشهر أبريل 2024
10 حقائق مذهلة عن الحب الحقيقي ستفاجئك
وصفات رمضان 2024: طريقة عمل باستا بروكلي

مقالات ذات صلة