السبت, يوليو 13, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالما هو أفضل سيروم لعلاج حب الشباب؟

ما هو أفضل سيروم لعلاج حب الشباب؟

إن علاج ندبات حب الشباب يمكن أن يكون تحديًا، ولكن مع التقدم في التكنولوجيا وتطور المستحضرات الجلدية، أصبح من الممكن تحسين مظهر البشرة بشكل كبير. تتميز الأمصال بفعاليتها العالية في استهداف العيوب وتحسين مظهر الندبات، يحتوي بعضها على مكونات مثل النياسيناميد وفيتامين C وحمض الكوجيك وحمض الأزيليك، التي تعمل على تفتيح البشرة وتقليل فرط التصبغ. كما يمكن استخدام الريتينول ومشتقاته وحمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك لتجديد الخلايا وتحسين ملمس البشرة، باختيار الأمصال المناسبة التي تحتوي على هذه المكونات الفعالة، يمكن تحقيق تحسن ملموس في مظهر ندبات حب الشباب وتحقيق بشرة أكثر إشراقًا وتناسقًا.

شاهد أيضاً: 10 علامات تشير إلى أن المرأة ستكون ناجحة مهنياً

أفضل 5 سيرومات لعلاج حب الشباب:

1. سكينسوتيكالز للدفاع عن تغير اللون

سكينسوتيكالز

هذا السيروم اللطيف المفضل لدى دكتور مورفي روز يحتوي على حمض الكوجيك وحمض الترانيكساميك وهيبس والنياسيناميد. وتوضح القائلة: “يُشير الكثيرون إلى فرط تصبغ حب الشباب بعد الالتهاب على أنه ندبات حب الشباب”. “يمكن أن يستجيب فرط التصبغ التالي للالتهاب بشكل جيد للعناية الموضعية بالبشرة. حمض الكوجيك وحمض الترانيكساميك وفيتامين C وحمض الجليكوليك هي بعض المكونات المفضلة لدي لعلاج فرط التصبغ ومنعه. وتعمل عن طريق التدخل في تخليق الميلانين في الجلد. العديد من هذه المكونات هي أيضًا مضادات الأكسدة التي تمنع الضرر البيئي الجذري الحر.

2. صنداي رايلي A+ سيروم الريتينويد عالي الجرعة

صنداي رايلي A+

ينصح الدكتور بينزي باستخدام السيروم الذي يحتوي على الريتينول لتحسين نسيج الندبات، حيث يزيد من معدل دوران الخلايا ويعزز تخليق الكولاجين. ووفقًا للعلامة التجارية، يجمع منتج Sunday Riley الأساسي بين مزيج إستر الريتينويد بنسبة 5%، ومزيج الريتينول المغلف بالليبوسومال بنسبة 1%، والطحالب الخضراء المزرقة بنسبة 0.5%، مع نشاط طبيعي بديل للريتينويد مع CoQ10 المغلف لتحسين مظهر الجلد التالف.

3. سيروم ذا أوردناري 1% ريتينول في السكوالين

سيروم ذا أوردناري

يشير الدكتور ميرفي روز إلى أن أفضل مكون موضعي يمكن استخدامه هو الريتينول المشتق من فيتامين أ أو الريتينويد الموصوف طبيًا. في هذا المصل العادي، يعمل الريتينول والسكوالان على تصحيح الاختلالات المثالية في لون البشرة مع تعزيز الترطيب لمكافحة الجفاف الذي غالبًا ما ينتج عن مثل هذه العناصر النشطة القوية.

4. سيروم تصحيح البقع الداكنة من كيلز

سيروم كيلز

من السهل إضافة هذا المصل إلى روتينك الحالي، وستلاحظين بالتأكيد وجوده لأنه يحتوي على مستخلصات الفاوانيا وفيتامين C، اللذان يهدفان إلى تقليل البقع الداكنة وإضافة الحيوية إلى البشرة الباهتة.

5. سيروم مركز من Odacité Pa+G لفرط التصبغ

Odacité Pa+G

يمكنك وضع قطع البابايا على وجهك بدلاً من إضافتها فقط إلى عصيرك، لتستفيد من فوائدها المشرقة. هذه الطريقة تعمل على التخلص من الخلايا الميتة لتحسين ملمس البشرة وتوحيدها، كما تساعد في منع ظهور البقع الداكنة أيضًا.

شاهد أيضاً:

علاج القولون العصبي في المنزل بطرق سهلة
أعراض التهاب القولون التقرحي
فوائد الحلبة للقولون العصبي

مقالات ذات صلة