السبت, يوليو 13, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجماللتفتيح الإبطين: وصفات سريعة وفعّالة

لتفتيح الإبطين: وصفات سريعة وفعّالة

تُعدّ الإبطين جزءاً مهماً من جمال الجسم والثقة بالنفس، إلا أن الظروف مثل التعرق الزائد واستخدام منتجات العناية غير الملائمة قد تؤدي إلى ظهور تصبغات داكنة في هذه المنطقة الحساسة، لحسن الحظ، هناك وصفات طبيعية وفعّالة تساعد في تفتيح الإبطين بسرعة وبطريقة آمنة، في هذا المقال، سنتعرف على 5 وصفات طبيعية قد تكون الحل الأمثل للتخلص من البقع الداكنة واستعادة بشرة إبطيكِ النقية والمشرقة، دعونا نبدأ في استكشاف هذه الوصفات المدهشة لتحقيق إبطين أكثر إشراقاً وجمالاً.

لتفتيح الإبطين: وصفات سريعة وفعّالة

1- مقشر بيكربونات الصوديوم

يعد التقشير باستخدام بيكربونات الصوديوم طريقة رائعة لتفتيح الإبطين، حيث يساعد ذلك في إزالة الطبقة الأكثر سطحية من الجلد، ويساعد ذلك في إزالة الألوان الداكنة بمرور الوقت.

  • المكونات

2 ملعقة كبيرة بيكربونات الصوديوم
4 ملاعق كبيرة من الماء
5 قطرات من زيت اللوز الحلو

  • كيفية التحضير

امزجي جميع المكونات حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم ضعيه على المناطق المظلمة واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي كل البقايا بالماء الدافئ وضعي كريم مرطب، يجب عليكِ إجراء هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

2- معجون الطين الأبيض

الطين الأبيض مادة طبيعية ذات خصائص علاجية، وتساعد في معالجة الترهل والبشرة الداكنة.

  • المكونات

1 ملعقة كبيرة من الطين الأبيض
2 ملاعق كبيرة من الماء
3 قطرات من زيت البرتقال العطري

  • كيفية التحضير

اخلطي جميع المكونات في وعاء جاف ونظيف حتى تحصلي على عجينة متجانسة، ثم ضعيه على المناطق الداكنة، اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، يمكنك إجراء هذا العلاج مرة واحدة كل 15 دقيقة.

تفتيح الإبطين بطريقة سريعة

شاهد أيضاً: إذا كنتِ من ذوي البشرة الحساسة … إليك أفضل الواقيات الشمسية

3- ماء الأرز

يحتوي ماء الأرز على حمض الكوجيك، وهو مادة يمكن استخدامها لتفتيح الإبط الداكن، وهو يعمل عن طريق تقليل إنتاج الميلانين، الذي يرتبط بألوان البشرة الداكنة، ويساعد أيضًا في تقليل تهيج الجلد، وبالتالي يمكن استخدامه طوال اليوم.

  • المكونات

1 كوب أرز
250 مل من الماء

  • كيفية التحضير

قومي بنقع الماء في الماء المصفى لمدة 12 ساعة دون أي ملح أو زيت، ثم قومي بتنظيف الإبطين بالصابون المحايد والماء الجاري، نقع قطعة من الشاش في ماء الأرز، ثم وضعها على الإبطين، والانتظار حتى تجف على الجلد.

يمكنك تطبيق ماء الأرز في الصباح والمساء للحصول على نتائج مرضية، يمكن تخزين ماء الأرز في الثلاجة للاستخدام المتكرر لمدة تصل إلى يومين.

4- جل الصبار

يحتوي جل الصبار على مواد مثل الألوين والألوسين التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، يساعد ذلك في تقليل التصبغ الداكن في الجلد وتعزيز الترطيب العميق.

  • المكونات

1 ورقة صبار
5 قطرات من زيت ورد المسجد

  • كيفية التحضير

قطعي ورقة الصبار بالطول واستخرجي الجل، اخلطي الجل مع الزيت في وعاء نظيف وجاف، ثم ضعي هذا الجل على المناطق الداكنة في الإبط واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم شطف المنطقة بالماء الدافئ واتركها حتى تجف بمنشفة ناعمة، يمكنك تكرار هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

جل الصبار

5- الشاي الأخضر والطين الأبيض وزيت جوز الهند

يعد الشاي الأخضر والطين الأبيض وزيت جوز الهند علاجًا منزليًا رائعًا لأن هذا الخليط غني بالمعادن ومضادات الأكسدة، يساعد ذلك في تسهيل إصلاح الخلايا، فضلاً عن منع المزيد من السواد، وذلك بسبب تأثيره المضاد للالتهابات.

  • المكونات

3 ملاعق كبيرة من منقوع الشاي الأخضر
2 ملعقة كبيرة من الطين الأبيض
1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

  • كيفية التحضير

اخلطي الطين والزيت والشاي في أمعاء جافة ونظيفة حتى تحصلي على قوام كريمي متجانس، ثم ضعي الكريم على الإبطين، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد وجففيه بمنشفة ناعمة، يمكنك استخدام هذا الكريم مرة واحدة في الأسبوع.

شاهد أيضاً:

صور … أظافر عباد الشمس اختيارك المثالي لموسم الربيع
6 أطعمة مغذية تعزز صحة الأظافر والبشرة والشعر
بالصور … أفكار لرسم الأظافر لصيف 2024
5 طرق سريعة لنمو أظافرك بشكل طبيعي

مقالات ذات صلة