السبت, يوليو 13, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالطريقة تنعيم الحواجب الخشنة

طريقة تنعيم الحواجب الخشنة

الحواجب تلعب دوراً هاماً في تحديد ملامح الوجه وإبراز جمال العيون، والحواجب الخشنة بالرغم من جمالها الطبيعي وقوتها في التعبير، قد تحتاج أحيانًا إلى التنعيم لتبدو أكثر ترتيبًا ونعومة، وتنعيم الحواجب الخشنة لا يعني تقليل كثافتها أو تخفيفها، بل يهدف إلى تهذيب الشعر المتطاير وإعطائها مظهرًا أكثر انسجامًا وتناسقًا مع باقي ملامح الوجه.

وتتميز الحواجب الخشنة بكثافتها وسماكة شعيراتها، مما يمنح الوجه مظهرًا قويًا وجريئًا، وبالرغم من أن هذه الحواجب تعكس الجمال الطبيعي والثقة بالنفس، إلا أن الشعر الخشن قد يكون صعب الترويض ويتطلب عناية خاصة للحفاظ على شكله وترتيبه.

قائمة بأفضل الطرق لتنعيم الحواجب: 

تمشيط الحواجب
  1. بلسم الشعر

استخدمي فرشاة لتمشيط كمية صغيرة من بلسم الشعر على حاجبيك مع الحرص على تجنب العينين، واتركيه لمدة 20 دقيقة كما تفعلين عادةً قبل غسله. 

قد يبدو الأمر وكأنه حيلة غريبة، ولكنه يمكن أن يساعد بشكل ملحوظ في تنعيم الحواجب السلكية وجعلها أكثر سلاسة.

شاهد أيضاً: أضرار صبغ الحواجب

  1. زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند بديلاً غير مكلف لزيت الخروع، ويسهل العثور عليه بشكل يبعث على السخرية، وهو أيضاً إضافة رائعة اللمعان ويساعد في جعل الحواجب الخشنة تبدو أكثر أناقة.

  1. مرطب الشفاه 

يحتوي مرطب الشفاه على الكثير من المكونات المنعمة والمغذية، وهو في الواقع رائع في المساعدة على جعل الحواجب أكثر نعومة، وفقط التزمي بتدليك حاجبيك به ليلاً، وستحصلين على حواجب لامعة جداً.

  1. جل الحواجب
جل الحواجب

تعد المواد الهلامية في جل الحواجبة حل ممتاز لتنعيم شعر الحواجب، فقط استخدمي الجل لتحريك الحواجب للأعلى قليلاً ثم إلى شكلها الطبيعي للحفاظ على الشعر طوال اليوم.

  1. زيت الخروع من فوشي

زيت الخروع من فوشي هو زيت متعدد الأغراض غني بالأحماض الدهنية لتنقية وترميم البشرة لاستخدامه موضعيًا، وهو زيت عضوي صالح للطعام وخالي من الهكسان، ويحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك (مضاد للالتهابات)، بالإضافةفيتامين E، ويمكن استخدامه كمرطب غني للوجه والشعر والجسم، ويمكنك تطبيق زيت الخروع بحذر شديد باستخدام قطعة قطن على الرموش والحواجب لتقويتها وترطيبها.

شاهد أيضاً: 

فوائد صحية لحمامات الثلج
ما هي فوائد حبوب اساي بيري Acai Berry ؟
فوائد الصيام: كيف يشفي الصيام أجسامنا؟

مقالات ذات صلة