السبت, يوليو 13, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالتعرفي على 4 نصائح للحصول على بشرة تحت الإبطين أكثر نعومة

تعرفي على 4 نصائح للحصول على بشرة تحت الإبطين أكثر نعومة

بشرة الإبطين هي منطقة غالبًا ما تهملها الناس عند العناية بالبشرة، فالإبطين من بين المناطق الحساسة التي تحتاج إلى عناية خاصة لتكون ناعمة وخالية من التهيجات، ومن الممكن أن تساهم شفرة الحلاقة الباهتة في التهيجات وعدم التجانس في هذه المنطقة.

لذا، من الأفضل استخدام شفرات حلاقة حادة ونظيفة وتغييرها بانتظام، بالإضافة إلى استخدام منتجات للعناية بالإبطين تحتوي على مكونات مهدئة مثل الألوفيرا أو الكاموميل. كما ينصح خبراء الجلدية بتجنب المنتجات التي قد تحتوي على مواد كيميائية قاسية أو ملونات، والحرص على ترطيب الإبطين بانتظام.

شاهد أيضاً: نظام البايليو الغذائي: فوائده ومخاطره

4 نصائح للحصول على بشرة تحت الإبطين أكثر نعومة:

1. التقشير بشكل منتظم

عندما يكون هدفك الحصول على بشرة ناعمة، يجب أن يكون التقشير جزءًا من روتينك اليومي بعناية. التقشير يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة التي قد تسد المسام ويعزز إنتاج الكولاجين، مما يحسن من ملمس البشرة ويساعد في الحفاظ عليها مشدودة وممتلئة.

تنصح خبراء الجلدية باستخدام المقشرات الكيميائية اللطيفة، مثل تلك التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو حمض اللاكتيك أو حمض الجليكوليك، بدلاً من المقشرات الفيزيائية التي قد تسبب تهيجًا للبشرة الحساسة تحت الإبطين. هذه المقشرات الكيميائية تعمل بلطف على تحفيز التجديد الخلوي وتحسين جودة الجلد.

إذا كانت بشرتك تحت الإبطين متكتلة، يُنصح بالبدء بالتقشير الكيميائي مرة واحدة في الأسبوع، ثم زيادة التكرار تدريجياً بناءً على تحمل بشرتك. يمكن أن يساعد استخدام حمض اللاكتيك في تحقيق نتائج ممتازة بدلاً من المقشرات الكاشطة الأكثر قسوة.

2. الترطيب

للحفاظ على بشرة صحية وناعمة تحت الإبطين، يعد الترطيب بمكونات فعالة أمرًا بالغ الأهمية. تحتوي المرطبات التي تحتوي على عوامل تحلل الخلايا الكيراتينية، مثل حمض الجليكوليك واللاكتيك وحمض الساليسيليك، على القدرة على إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف من السطح، مما يعزز نعومة البشرة ويساعد في ترطيبها.

بعد الاستحمام، يُنصح بوضع غسول أو كريم مرطب على منطقة الإبطين. هذا يساعد في تهدئة البشرة وتنعيمها، مما يجعلها أقل عرضة للتهيج والالتهاب. كما يمكن أن يساعد في تقليل ظهور النتوءات والخشونة بعد استخدام المقشر.

بشرة الإبطين

3. تجنبي الحلاقة الجافة

للحصول على إبطين ناعمين وخالين من التهيجات، من المهم اتباع خطوات الحلاقة الصحيحة واستخدام المنتجات المناسبة للعناية بالبشرة. إليك بعض النصائح المهمة من الخبراء:

  • استخدم جل الحلاقة أو كريم الحلاقة: يساعد استخدام جل أو كريم الحلاقة في تلطيف الشعر وتسهيل عملية الحلاقة، كما يقلل من التهيجات والنتوءات.
  • استخدم شفرة حلاقة حادة: تأكد من استخدام شفرة حلاقة حادة ونظيفة. استبدل الشفرات بانتظام لتجنب الشفرات الباهتة التي قد تسبب تهيج البشرة.
  • تليين الشعر بالدش البخاري: قبل الحلاقة، يفضل تليين شعر الإبطين بالدش البخاري. هذا يساعد على فتح المسام وتسهيل عملية الحلاقة.
  • قشر المنطقة قبل الحلاقة: يمكنك استخدام مقشر للإبطين قبل الحلاقة لإزالة الخلايا الميتة وتحسين جودة البشرة.
  • استخدم مرطب بعد الحلاقة: بمجرد الانتهاء من الحلاقة، استخدم مرطب يحتوي على مكونات مهدئة مثل الألوفيرا لتهدئة البشرة والحفاظ على نعومتها.

باتباع هذه النصائح، يمكنك تقليل التهيجات والنتوءات والحصول على إبطين ناعم وصحي. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من النصائح أو المعلومات.

4. فكر في إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر هي بالفعل طريقة فعالة ودائمة للتخلص من الشعر الزائد تحت الإبطين. تعتمد فعالية هذه العلاجات على نوع البشرة ولون الشعر، وقد تستغرق سلسلة من الجلسات للحصول على نتائج ملحوظة ودائمة.

من الأهمية بمكان اتباع تعليمات الرعاية التي يوفرها لك متخصص إزالة الشعر بالليزر، والتي تشمل عادةً الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام مرطبات مهدئة للبشرة بعد الجلسات. هذا يساعد في تجنب أي تهيجات محتملة ويعزز عملية الشفاء.

إذا كنت تفكر في الليزر كخيار للحصول على إبطين ناعمين وتخلص دائم من الشعر، فمن المستحسن استشارة خبير في هذا المجال لتقييم بشرتك وتحديد العلاج الأنسب لك، بالإضافة إلى فهم التزامات الوقت والجهد التي قد تكون مطلوبة للحصول على النتائج المرجوة.

شاهد أيضاً:

بناطيل جينز تساعد في رفع المؤخرة وشدها 2024
بالصور … أحدث صيحات فساتين الزفاف 2024
إطلالات المشاهير في حفلات الأوسكار عبر الزمن
بالصور … أشهر 10 حمالات صدر لتصغير حجم الثدي 2024

مقالات ذات صلة