الأحد, يوليو 14, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالتعرفي على طريقة وضع الكونتور للمبتدئين

تعرفي على طريقة وضع الكونتور للمبتدئين

الكونتور هو أحد أساليب المكياج المتقدمة التي يستخدمها المحترفون لسنوات عديدة لتحسين مظهر الوجه، على الرغم من أنها تعتبر مهارة صعبة لإتقانها، إلا أنها أصبحت شائعة بين الجمهور العام في الآونة الأخيرة.

في هذا الدليل، سنوضح لك كيفية استخدام تقنية الكونتور بشكل صحيح، سواء كنت ترغبين في تضييق جسر أنفك أو إزميل عظام وجنتيك. سنغطي التفاصيل الخاصة والعامة لهذه المهارة المتقدمة، لتصبحي خبيرة في الكونتور في أي وقت.

الكونتور هو أسلوب مكياج متقدم يهدف إلى خلق عمق وبعد للوجه من خلال تعزيز الظلال الطبيعية. هذا الأسلوب يعمل جنبًا إلى جنب مع التمييز لتسليط الضوء على النقاط البارزة في الوجه.

على الرغم من أن مفهوم الكونتور بسيط في أساسه، إلا أنه هناك العديد من الطرق المختلفة لتطبيقه. هل أنت مهتم بالمساحيق أم تفضل استخدام كريمات الكونتور؟ في هذا الدليل، سنساعدك على التعرف على الطريقة المناسبة لك لتحديد المظهر المرغوب، سواء كنت ترغب في تضييق جسر أنفك أو تحديد عظام الخد.

شاهد أيضاً: كيفية تطبيق أحمر الشفاه السائل للمبتدئين بـ 5 خطوات

منتجات كريمية وسائلة للكونتور:
نوصي باستخدام منتجات الكونتور الكريمية والسائلة للحصول على مظهر طبيعي ومشرق على البشرة الجافة. هذه التركيبات تنزلق بسهولة على الجلد وتتخلص من المناطق الجافة. الكريمات قابلة للخلط بشكل جيد أيضًا، مما يجعلها خيارًا مناسبًا لمن يفضلون محيط رقيق.

منتجات بودرة للكونتور:
بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة، نوصي باستخدام منتجات الكونتور البودرية. هذه التركيبات تساعد على امتصاص الزيوت الزائدة وتوفر لمسة نهائية غير لامعة. كما أنها خفيفة الوزن وتسمح للبشرة بالتنفس.

نوصي باستخدام منتج مثل PRO SCULPT AND GLOW مع فرشاة CREATE DEFINE CONTOUR BRUSH R10 لتطبيق لون الكونتور على تجاويف عظام الوجنتين والصدغين بطريقة ناعمة، لا تترددي في تجربة درجات لونية مختلفة للعثور على المظهر المفضل لديك.

كيفية تحديد شكل وجهك:

  • لا يوجد مقاس واحد يناسب الجميع في الكونتور، لذا عليك التجريب لمعرفة ما يناسب بنية عظام وجهك.
  • للوجه المستدير: ضع الكونتور على محيط الوجه، عظام الخد، وما بعدها باتجاه الفم للحصول على مظهر أطول.
  • للوجه الطويل: ركز الكونتور على الذقن، خط الفك، والجزء العلوي من الجبهة لإضفاء مظهر أقصر وأكثر تحديدًا.
  • للوجه الواسع: ضع الكونتور بشكل حرف C ناعم من الصدغ إلى أسفل عظام الخد لتعزيز بنية العظام وإظهار مظهر أكثر مدببًا.

لا تنسِ إضافة الكونسيلر على النقاط البارزة والهايلايتر للحصول على مظهر متكامل. التجريب والممارسة هما المفتاح لإتقان هذه التقنية.

شاهد أيضاً: 

مقالات ذات صلة