الخميس, يوليو 18, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالتعرفي على أهم الوصفات الطبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة

تعرفي على أهم الوصفات الطبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة

في فصل الصيف الحار، يعاني الكثير من الناس من مشكلة التعرق الزائد، خاصةً في منطقة الإبطين، مما يمكن أن يؤدي إلى ظهور روائح غير مرغوب فيها وبقع على الملابس. على الرغم من وجود مزيلات العرق والعطور كحلول مؤقتة، إلا أنها لا توفر حلاً فعالاً على المدى الطويل. ولحسن الحظ، هناك العديد من الحلول المنزلية التي يمكن استخدامها للتحكم في التعرق تحت الإبط.

شاهد أيضاً: رياضة البيلاتس: تاريخها، فوائدها، وأين يمكن ممارستها داخل دبي

4 وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة

1- صودا الخبز

إحدى الطرق الفعّالة للتخلص من التعرّق تحت الإبط هي استخدام صودا الخبز. فهي تتميز بخصائصها الماصة الطبيعية التي تمتص العرق وتقضي على البكتيريا المسببة للروائح. كل ما عليك فعله هو خلط كمية صغيرة من صودا الخبز مع الماء لتكوين معجون، ثم تطبيقه على منطقة الإبطين. يُفضل تركه لبضع دقائق قبل شطفه بالماء، ويمكنك أيضًا إضافة بعض قطرات الزيوت العطرية لإضفاء رائحة منعشة على المعجون.

2- خل التفاح

من بين الأدوات المنزلية الفعّالة الأخرى للتحكم في التعرّق تحت الإبط هو خل التفاح. فهو يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد في قتل البكتيريا المسببة للروائح. كل ما عليك فعله هو تخفيف الخل بالماء ثم وضعه على منطقة الإبطين باستخدام كرة قطنية. اتركيه لبضع دقائق قبل شطفه بالماء. يُنصح بتكرار هذه العملية مرة واحدة يوميًا لبضعة أسابيع للاستفادة من النتائج الملحوظة.

التخلص من رائحة العرق

3- نشا الذرة

نشا الذرة يعد عنصرًا منزليًا آخر يمكن أن يساعد في امتصاص العرق والتحكم في رائحة الإبط. كل ما عليك فعله هو وضع كمية صغيرة من نشا الذرة على منطقة الإبطين وتركها لبضع دقائق قبل مسحها بالمنشفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك خلط نشا الذرة مع صودا الخبز للحصول على علاج أكثر فعالية.

4- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو خيار رائع آخر للحفاظ على رائحة منعشة تحت الإبطين. يحتوي هذا الزيت على حمض اللوريك الذي يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا قادرة على التخلص من رائحة الإبط. بالإضافة إلى ذلك، وضع كمية صغيرة من زيت جوز الهند على الإبطين لا يساعد فقط في مكافحة الروائح، بل يرطب أيضًا البشرة ويحافظ على نعومتها. وما يميز زيت جوز الهند هو رائحته الاستوائية اللطيفة، مما يمكنك من الاستمتاع برائحة منعشة طوال اليوم.

شاهد أيضاً:

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

مقالات ذات صلة