الإثنين, يوليو 15, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالتعرفي على أفضل النصائح لزيادة كثافة الشعر

تعرفي على أفضل النصائح لزيادة كثافة الشعر

هل تحلمي بشعر يتميز بالكثافة والجمال؟ إذاً، فإنّ مفتاح الشعر الصحي والكثيف يكمن في العناية الصحيحة والتدابير اليومية التي تعزز نموه وقوته، في هذا العصر الذي تزداد فيه التسريحات والمعالجات الكيميائية، يُعتبر الاهتمام بصحة الشعر ضرورة لا مفرّ منها، سوف نكشف لكي اليوم 5 نصائح فعّالة ومجرّبة لزيادة كثافة شعرك، تُحقّق نتائج ملموسة وتمنحك شعراً أقوى وأكثر حيوية بطرق طبيعية ومبتكرة.

تعرفي على أفضل النصائح لزيادة كثافة الشعر

1- استخدام مثبت الشعر المناسب

كلنا نعرف الشعور؛ تقضي وقتًا طويلاً في إنشاء الحجم لتجده يذبل في غضون دقائق من الخروج، هذا هو المكان الذي يأتي فيه مثبت الشعر المناسب، الذي يثبت الحجم في مكانه دون إرهاق الشعر أو تصلبه.

ابحثي عن منتج مصمم خصيصًا لإضافة حجم وثبات مرن لشعرك، عند التقديم، احتفظي بالعلبة على بعد حوالي 10-12 بوصة من رأسك ورشيها بالتساوي على شعرك، تأكدي من التركيز على الجذور والمناطق التي تريدين الحصول على أكبر قدر من الرفع والحجم.

2- ندف شعرك

يُعد مداعبة شعرك طريقة رائعة أخرى لإضافة الحجم والملمس، إليكِ نصيحة أخرى تُستخدمها النساء على مدى عقود لإضفاء مظهرٍ أكثر كثافة على الشعر: ابدأي بتقسيم جزء صغير من تاج رأسك، بعد ذلك، استخدمي مشطًا ذو أسنان دقيقة لتمشيط الشعر بلطف على بعد حوالي بوصتين من جذورك بضربات قصيرة باتجاه فروة رأسك، كرري هذه العملية على بضعة أجزاء أخرى من الشعر، ثم استخدمي أصابعك لتنعيم الطبقة العليا من الشعر فوق الأجزاء المداعبة، احرصي على عدم المبالغة في مداعبة شعرك، لأن ذلك قد يتسبب في تلفه وتكسره.

5 نصائح مذهلة لزيادة كثافة الشعر

شاهد أيضاً: أشهر 10 أنواع أحمر الشفاه في العالم 2024

3- جففي شعرك بالمجفف رأسًا على عقب

نصيحة كلاسيكية أخرى أثناء تجفيف الشعر هي تجفيفه بالمجفف رأسًا على عقب، عندما تقومين بذلك، فإنك ترفعين الجذور بعيدًا عن فروة رأسك، مما يخلق رفعًا وكثافة فورية.

وللقيام بذلك، اقلبي رأسك رأسًا على عقب واستخدمي فرشاة مستديرة لرفع شعرك وفصله أثناء تجفيفه بأقسام كما هو موضح أعلاه.

وبمجرد أن يجف الشعر، ارجعي رأسك للوضع الطبيعي واستخدمي أصابعك لتنعيم وتصفيف شعرك في مكانه. استمتعي بنتائج عملك الشاق!

4- استخدمي الأدوات الصحيحة

يمكن أن تكون الأدوات أفضل صديقة للفتاة، ولها تأثير كبير على مقدار الحجم الذي تحققينه لشعرك، في هذا الصدد، تأتي الفرشاة المستديرة على رأس القائمة، حيث يسمح شكلها بلمسة نهائية ناعمة دون تسطيح الشعر أثناء التجفيف.

ولتحقيق أقصى قدر من الحجم أثناء استخدام فرشاة مستديرة، ابدأي بقسم من الشعر عند قاعدة جذورك قبل تمرير الفرشاة بلطف لأسفل خلال القسم، مع توجيه مجفف الشعر نحو الفرشاة أثناء التحرك.

وللحصول على حجم ونعومة إضافية، اختاري فرشاة ذات أسطوانة من السيراميك أو التورمالين، التي تساعد في تجفيف شعرك بشكل أكثر توازنًا بفضل قدرتها على تسخين الشعر بلطف.

كما يُنصح بشدة باستخدام ملحق الناشر لمجفف الشعر، حيث يساعد في توزيع الحرارة بالتساوي على مساحة واسعة من الشعر، مما يقلل من التجعد ويزيد من حجم شعرك بشكل طبيعي وجميل.

شعر كثيف

5- اختاري منتجات الشعر المناسبة

الخطوة الأولى لإنشاء حجم لشعرك هي اختيار المنتجات المناسبة التي تساعد في تعزيز عملية الرفع بشكل فعال.

ابحثي عن المنتجات المصممة خصيصًا لإضافة الجسم، مثل الشامبو والبلسم الذي يزيد حجم الشعر، تُصمم هذه المنتجات غالبًا لتكثيف الشعر، مما يمنحه مظهرًا أكثر كثافة دون الحاجة إلى تصفيف معقد.

ومنتج آخر يجب مراعاته هو موس مكثف، يعد هذا المنتج خفيف الوزن مثاليًا لإضافة الحجم والملمس لشعرك بسهولة، ما عليك سوى وضع كمية مناسبة من الموس على الشعر الرطب، ثم استخدام فرشاة مستديرة لتمريرها من الجذور حتى الأطراف، ستساعد هذه الطريقة في إنشاء رفع وكثافة من التاج حتى أطراف شعرك.

شاهد أيضًا:

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

مقالات ذات صلة