الأحد, يوليو 14, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةصحة ورشاقةتصرفات تقومين بها قد تلحق الضرر بجسدك يومياً .. تعرفي عليها

تصرفات تقومين بها قد تلحق الضرر بجسدك يومياً .. تعرفي عليها

غالباً ما تتحول الأنشطة اليومية في حياتنا إلى عادات نمارسها تلقائياً دون تفكير، وبطريقة روتينية روتينية دون التساؤل عما إذا كان لها أي تأثير ضار على أجسامنا، وبينما تبدو هذه الأنشطة عفوية وغير مؤذية في ظاهرها، فإنها قد تحمل في طياتها تأثيرات سلبية متراكمة تؤثر على صحتنا على المدى الطويل.

وربما قد حان لوقت المناسب لمراجعة بعض عاداتنا اليومية التي قد تكون ضارة بجسمنا، والتي يتعلق بعضها بالعادات الغذائية غير الصحية إلى الجلوس لفترات طويلة دون حركة، يمكن أن تؤدي هذه الأنشطة إلى تدهور صحتنا بمرور الزمن، لذا يجب أن نكون على وعي بالعادات التي نتبعها ونعمل على تعديلها لتجنب التأثيرات السلبية المتراكمة، مما يساهم في تحسين صحتنا العامة وجودة حياتنا.

عادات وتصرفات قد تلحق الضرر بأجسادنا دون وعي: 

تصرفات تلحق الضرر بجسدك
  1. تقنية تنظيف الأسنان الخاطئة

إن عدم تنظيف أسنانك أبداً وبشكل مباشرة بعد تناول أي شيء حمضي مثل الليمون والبرتقال والحليب، يمكن أن يدمر مينا الأسنان، وعليك استخدام فرشاة ناعمة لتنظيف أسنانك مرتين في اليوم.

شاهد أيضاً:  5 عادات صحية إلا أنها قد تسبب لك السمنة .. إحذري منها

  1. عدم التنفس بشكل صحيح

إن أبسط متطلباتنا للبقاء على قيد الحياة غالباً ما يتم تنفيذها بشكل غير صحيح، معظمنا منغمسون بالتنفس السطحي، أي استخدام الجزء العلوي من الصدر فقط للتنفس. 

والتنفس العميق الذي لا يشمل الصدر فحسب بل والمعدة له تأثير إيجابي على الجسم مثل خفض التوتر وضغط الدم وزيادة القدرة على التحمل.

  1. غسل الشعر يومياً

لا ينصح بغسل الشعر يومياً، لأن ذلك يؤدي إلى إزالة الزيوت من فروة الرأس، مما يؤدي إلى إفراز فروة الرأس للدهون، مما يجعل الشعر دهنيًا، ويجب الاكتفاء بغسل الشعر مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً.

4 . الجلوس لساعات

بغض النظر عن مقدار التمارين الرياضية التي تمارسها، فقد تبين أن الجلوس لفترات طويلة في اليوم يمكن أن يقلل من متوسط ​​العمر المتوقع ويزيد من خطر الإصابة بأمراض نمط الحياة مثل مرض السكري ومخاطر القلب والأوعية الدموية، لذا تأكدي من النهوض من مكتبك للقيام بنزهة سريعة قصيرة كل ساعة.

  1. كثرة التمارين الرياضية

إن ممارسة الرياضة كل يوم من أيام الأسبوع قد تؤدي إلى إرهاق الجسم، وهذا يضر الجسم أكثر من فوائد الرياضة، حيث أن أربعة أيام من التمارين المعتدلة في الأسبوع تكفي.

6 . عدم الحصول على قسط كاف من النوم

إن أهمية الحصول على قسط كافٍ من النوم معروفة جيداً، ولكن مع ذلك فإن غالبية البالغين العاملين يقللون من ساعات نومهم للعمل أو مشاهدة التلفزيون أو التحديق في شاشات الكمبيوتر. 

وقد أظهرت الأبحاث أن قلة النوم تؤثر على الذاكرة والإبداع والتعلم|ن وتؤدي قلة النوم إلى تغييرات لا رجعة فيها في أجسامنا والتي لا يمكن تعويضها بمزيد من النوم لاحقًا.

شاهد أيضاً: 

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

مقالات ذات صلة