الجمعة, يوليو 12, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةصحة ورشاقةتخلصي من حموضة المعدة في المنزل من خلال هذه الطرق

تخلصي من حموضة المعدة في المنزل من خلال هذه الطرق

تُعَدُّ حموضة المعدة من المشكلات الصحية الشائعة التي تُسبِّبُ شعورًا مزعجًا بالحرقة وعدم الارتياح، للتخفيف من هذه الأعراض دون اللجوء إلى الأدوية، يمكن الاستفادة من بعض الحلول المنزلية البسيطة والفعالة، وفي هذا المقال، سنستعرض ست طرق منزلية للتخلص من حموضة المعدة باستخدام مكونات طبيعية وعادات صحية يسهل تبنيها، اكتشف كيف يمكن لهذه الأساليب أن تساعدك في تحسين راحتك الهضمية بشكل طبيعي

6 طرق منزلية للتخلص من حموضة المعدة:

1- ارتداء ملابس فضفاضة

ارتداء ملابس فضفاضة

أول شيء يجب عليك فعله عندما تصاب بحرقة المعدة هو فك حزامك أو تغيير ملابسك إلى ملابس مريحة، الملابس الضيقة تضغط على المعدة، مما قد يسبب حرقة المعدة أو يزيدها سوءًا، وقد ينجم الارتجاع الحمضي عن الضغط على بطنك.

2- الجلوس أو الوقوف بشكل مستقيم

الجلوس أو الوقوف بشكل مستقيم

يمكن أن يكون وضعك أيضًا سببًا في تفاقم أعراض حرقة المعدة، وإذا كنت مستلقيًا، فاجلس بشكل مستقيم أو قف. الوضع المائل يجعل من السهل على أحماض المعدة أن تتدفق إلى المريء، الوقوف بشكل مستقيم سوف يقلل الضغط على صمامات المعدة مما يمنع ارتجاع الأحماض إلى أنبوب الطعام.

3- جرب صودا الخبز

جرب صودا الخبز

يمكن أن تساعد صودا الخبز في تخفيف أعراض حرقة المعدة عن طريق تحييد أحماض المعدة، أضف ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى كوب من الماء واشربه ببطء. خذ رشفات صغيرة على مدى بضع دقائق للحصول على أفضل النتائج، ولا تستخدم مسحوق الخبز لأنه ليس فعالاً جداً ضد حرقة المعدة.

4- خذ الزنجبيل

خذ الزنجبيل

لعدة قرون، تم استخدام الزنجبيل كعلاج شعبي لحرقة المعدة والغثيان، له عدد من الخصائص الطبية وهو مضاد للالتهابات بشكل طبيعي. لتحضير شاي الزنجبيل، ما عليك سوى إضافة جذر الزنجبيل المبشور أو المقطع إلى كوب من الماء الساخن، ويمكنك أيضًا استخدام جذر الزنجبيل المجفف أو أكياس شاي الزنجبيل لتخفيف حرقة المعدة.

5- تناول الموز

تناول الموز

يحتوي الموز على مستويات عالية من مضادات الحموضة الطبيعية التي يمكنها مواجهة آثار حرقة المعدة، وإن تناول موزة كل يوم سيساعدك أيضًا على تجنب حرقة المعدة على المدى الطويل، وإذا لم يكن لديك موزة، فستفي التفاحة بالغرض.

6- مضغ العلكة الخالية من السكر

مضغ العلكة الخالية من السكر

مضغ العلكة يحفز إنتاج اللعاب، وهو وسيلة رائعة لتهدئة حرقة المعدة. يخفف اللعاب أحماض المعدة ويساعدها على التخلص من المريء، كما أنه يعزز البلع الذي يمكن أن يقاوم ارتجاع الحمض، وأظهرت دراسة حديثة أن مضغ العلكة لمدة نصف ساعة تقريبًا بعد تناول الوجبات يمكن أن يساعد في منع حرقة المعدة تمامًا.

شاهد أيضاً:

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

مقالات ذات صلة