السبت, يوليو 13, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالبالصور … 4 تساريح لإخفاء الشعر الدهني

بالصور … 4 تساريح لإخفاء الشعر الدهني

كثيرات هن اللواتي يعانين من مشكلة الشعر الدهني، حيث يصبح مظهره سريعًا دهنيًا وغير مرغوب فيه، مما يؤثر سلبًا على إطلالتهن وأناقتهن، بدلاً من اللجوء إلى غسل الشعر يوميًا، يمكن اعتماد مجموعة من تسريحات الشعر التي تساعد على إخفاء الشعر الدهني وتوفير مظهر لائق، لذا، إذا كنتِ من صاحبات الشعر الدهني، يمكنك اختيار تسريحة تناسبك من بين مجموعة من التسريحات المناسبة لهذا النوع من الشعر، والتي سنرصدها لك في هذا المقال.

تسريحات شعر مناسبة للشعر الدهني:

1. تسريحة الشعر نصف المرفوع

تُعتبر تسريحة الشعر نصف المرفوع خيارًا مثاليًا للحفاظ على مظهر شعر بدون إبراز أي جذور دهنية أو خصلات. تتميز هذه التسريحة بأنها ناعمة للغاية وأنثوية، مما يجعلها مناسبة لمختلف الأوقات والمناسبات، بالإضافة إلى ذلك، فإنه من السهل تنفيذها في المنزل خلال دقائق قليلة، حيث يتم سحب الجزء العلوي من الشعر إلى الوراء وتشكيله على شكل كعكة ملفوفة، ثم تثبيته باستخدام أحد الإكسسوارات الناعمة للشعر. هذه الطريقة تضيف لمسة ساحرة إلى إطلالتك دون عناء كبير في التحضير.

2. تسريحة الشعر المنسدل المزين بالبوندانا

البوندانا يُعتبر أحد أفضل الأكسسوارات للشعر الدهني، حيث يمكنه إخفاء أي مناطق زيتية أو دهنية بالشعر، ويمنح تسريحتك لمسة شبابية مميزة، إذا كنتِ من صاحبات الشعر الدهني، يمكنكِ اعتماد تسريحة الشعر المنسدل، واستخدام البوندانا الناعمة لتغطية الغرة، ثم سحب بعض الخصل من تحتها وتركها تنسدل على جانبي الوجه، يُفضل اختيار بوندانا بطبعة زهرية للأوقات النهارية، وبلون جريء للأوقات المسائية، لتضيف لمسة من الأناقة والجمال إلى إطلالتك.

3. تسريحة ذيل الحصان العالية

تلك التسريحة التي تعود إلى فترة التسعينات هي اختيار رائع لصاحبات الشعر الدهني، حيث تقوم بتمويه الخصلات الدهنية وتشتت الانتباه عن الشعر المتعرّق أو الزيتي، وتمنحك مظهرًا أنثويًا أنيقًا في جميع الأوقات، لتطبيقها، قومي بجمع شعرك كله إلى الأعلى من رأسك وشكليه على شكل ذيل حصان، ثم ثبتيه جيدًا باستخدام الدبابيس المناسبة لتحافظي على التسريحة طوال اليوم.

4. تسريجة الكعكة العالية

تسريحة الكعكة العالية، بمختلف أشكالها مثل الفوضوية أو اليابانية أو كعكة الباليرينا، تُعتبر واحدة من أفضل الخيارات إذا كنتِ تمتلكين شعرًا دهنيًا، تُساعد الكعكة العالية الفوضوية بشكل خاص في تغطية الجذور الدهنية بشكل أكبر. لتطبيقها، قومي بتفكيك شعرك وسحبه بشكل كامل إلى الأعلى، ثم شكليه على شكل كعكة أنيقة أو فوضوية وحرصي على تثبيتها جيدًا للحصول على مظهر متألق طوال اليوم.

مقالات ذات صلة