الإثنين, يوليو 15, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالالتحضير للتسوق: 6 أسئلة أساسية قبل شراء مستحضرات التجميل

التحضير للتسوق: 6 أسئلة أساسية قبل شراء مستحضرات التجميل

قبل الانطلاق في تسوق المكياج، ينبغي أن نضع في اعتبارنا بعض الأسئلة المهمة التي تساعدنا على اتخاذ القرارات الصائبة وضمان شراء المنتجات المناسبة بالنسبة لنا. أولاً وقبل كل شيء، يجب أن نعرف أهدافنا واحتياجاتنا، فما قد يكون مناسبًا لشخص ما لا يعني بالضرورة أنه مناسب لنا. لذا، يمكن أن نبدأ بطرح الأسئلة التالية: هل أبحث عن مكياج يومي للاستخدام اليومي أم مكياج للمناسبات الخاصة؟ ما هي مشاكل بشرتي أو ما هي الجوانب التي أرغب في إخفاءها أو تحسينها بواسطة المكياج؟ ما هي الألوان التي تناسب لون بشرتي وتعزز مظهري؟ هل لدي أية حساسية تجاه مكونات معينة في المكياج تجب مراعاتها؟ وأخيرًا، ما هي الميزانية المخصصة لهذا الشراء؟ بطرح هذه الأسئلة والاستجابة لها، يمكننا توجيه اهتمامنا واختيار المنتجات التي تناسبنا بشكل أفضل وتلبي احتياجاتنا بشكل فعال.

شاهد أيضاً: 10 من أفضل أنواع التونر لتجهيز البشرة قبل المكياج

6 أسئلة يجب طرحها قبل التسوق للمكياج:

أسئلة يجب طرحها قبل التسوق للمكياج

سؤال 1: هل هذا المنتج مصمم خصيصًا لنوع بشرتك؟

في عالم العناية بالبشرة المتطور باستمرار، يتم تقديم منتجات وتركيبات جديدة بشكل مستمر، حيث يدعي كل منها أنه “آخر مكون سري”. قبل الانجذاب إلى سحر علامة تجارية جديدة للعناية بالبشرة أو منتج، تأكد من أنه يتناسب مع نوع بشرتك.

تحديد نوع بشرتك ليس مهمًا فقط للمكياج ولكن أيضًا لاختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة. في عالم الجمال، إنه أحد أهم الأسئلة التي يمكنك طرحها. على مر السنين، استمرت 90% من المشاكل التي واجهها عملائي وطلابي في استخدام تركيبات لا تتناسب مع نوع بشرتهم.

إذا كنت غير متأكد من نوع بشرتك، فاحصل على دليل نوع البشرة الشامل والمجاني الخاص بي و/أو انغمس في مقالي عن العناية بالبشرة للمبتدئين. فهم نوع بشرتك خطوة أساسية في العناية ببشرتك بشكل صحيح. وبالطبع، تمكين مكياجك من الظهور بشكل مريح وبراق. عند استخدام مكياج لم يتم تصميمه لنوع بشرتك، أو إذا قمت بتجاهل تحضير بشرتك للمكياج (التحضير الجلدي)، يمكن أن تجعل استثماراتك في الجمال عديمة الجدوى.

سؤال 2: هل لديك بالفعل منتج مشابه في حقيبة مكياجك؟

تقييم مجموعتك الحالية ليس مجرد فكرة جيدة؛ بل هو أفضل مكان للبدء قبل إضافة منتجات تجميل جديدة إلى ترسانتك الجمالية. لدينا جميعًا نقاط ضعفنا، سواء كان ذلك بسبب أحدث لوحة ظلال العيون أو تلك الأحمر الجذابة للشفاه. ومع ذلك، قبل الانجذاب إلى سحر منتجات التجميل الجديدة، فكر في هذا: أفضل مكان للعثور على ما تحتاجه قد يكون في حقيبة مكياجك.

سؤال 3: هل هو اللون المناسب حقًا لك؟

اختيار اللون المناسب لمكياجك ليس مجرد مسألة جمالية؛ بل يتعلق الأمر بفهم تفاصيل نظرية الألوان وكيفية تفاعلها مع لون بشرتك الفريد. لا تتردد في اتباع مظهر لون معين فقط لأنه يبدو جذابًا على بائع أو شخص آخر يمتلك لون بشرة مماثل – الاختبار الحقيقي هو ما إذا كان يتناسب معك.

نظرية الألوان، على الرغم من أنها ليست معقدة للغاية، هي أداة قيمة في اتخاذ قرارات جمالية مستنيرة. في وقت سابق، سقطت في فخ أحمر الشفاه MAC Heroine، مستوحاة من مدى جاذبيته على بائعة المحل. ومع ذلك، ارتدائه في المنزل كشف أنه لم يكن يعمل بشكل كامل بالنسبة لي. كان من الممكن حينها أن ينقذني فهم نظرية الألوان من هذا الشراء العفوي.

إذا كنت غير متأكد من أساسيات نظرية الألوان، فتحقق من مقابلتي مع تيري توملينسون للحصول على نظرة عملية. من الضروري فهم الأساسيات لأن، كما يوضح خطأ أحمر الشفاه الذي حدث معي، حتى المنتجات من العلامات التجارية الرصينة قد لا تكون مناسبة إذا لم يتناسب لونها مع الدرجات الأساسية للون في بشرتك.

سؤال 4: هل تعتقد بصدق أنك ستستخدمها قبل أن تنتهي صلاحيتها؟

عند النظر في منتج جمال، خاصة تلك التي تحتوي على مجموعة ألوان واسعة مثل لوحات ظلال العيون، لا يتعلق الأمر فقط بما إذا كانت الألوان تناسبك – بل أيضًا بالممارسة. انظر إلى مدى استدامة عملية شراءك المحتملة وما إذا كنت ستستخدم كل لون بشكل واقعي قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.

تصبح هذه السؤال أكثر أهمية عندما ننغمس في السياق الأوسع لعلامات التجميل واستراتيجيات تسويقها. غالبًا ما تطلق شركات التجميل، سواء كانت معروفة أم تُقدم علامة تجارية جديدة، منتجات تحتوي على مجموعة ألوان متنوعة لجذب جمهور واسع. ومع ذلك، كمستهلك، من الضروري تقييم ما إذا كانت جميع منتجات الخط تتماشى مع احتياجاتك.

قد تُطلق العلامات التجارية الجديدة، التي تسعى لتأسيس أنفسها في عالم الجمال، خطوط منتجات واسعة لجذب جمهور أوسع. كمستهلك، من الحكمة تفحص العروض والتساؤل عما إذا كان كل منتج يخدم الغرض في روتينك. قد تبرز خطط تسويق العلامات التجارية لجاذبية مجموعة شاملة، لكن قرارك يجب أن يستند إلى الواقعية وضمان أنك بحاجة حقًا إلى كل منتج وأنك يمكنك استخدامه بشكل فعلي.

سؤال 5: ما هي الحاجة التي يملأها هذا المنتج؟

على الرغم من أنه قد يبدو أنني أغمرك بالأسئلة، فإن هذا السؤال يفتح الباب أمام الأسباب الرئيسية وراء مشترياتك الجمالية. قبل أن تنقر “اشتر الآن”، توقف وافكر في الغرض وراء إضافة منتج جديد إلى مجموعتك.

في عالم يهيمن عليه منشورات وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين الذين يُظهرون أحدث الضروريات، من السهل أن تتأثر بجاذبية منتج واحد. ومع ذلك، يمكن أن يكون التفكير لحظة في الحاجة التي يفي بها هذا المنتج هو ما يحدث فارقًا كبيرًا.

سوق الجمال العالمية مليئة بمجموعة متنوعة من المنتجات، كل منها يتنافس على الانتباه. قبل الانجذاب إلى الاتجاه التالي، اسأل نفسك ما إذا كان المنتج يخدم حقًا غرضًا في روتينك. تقييمات العملاء يمكن أن تقدم رؤى قيمة، توفر منظورًا من العالم الحقيقي خارج سحر الحملات التسويقية اللامعة.

شاهد أيضاً:

بناطيل جينز تساعد في رفع المؤخرة وشدها 2024
بالصور … أحدث صيحات فساتين الزفاف 2024
إطلالات المشاهير في حفلات الأوسكار عبر الزمن
بالصور … أشهر 10 حمالات صدر لتصغير حجم الثدي 2024

مقالات ذات صلة