الإثنين, يوليو 15, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالاستخدامات أخرى لقشور الخضار والفواكه تعرفي عليها

استخدامات أخرى لقشور الخضار والفواكه تعرفي عليها

في عملية تحضير الطعام نقوم بتقشير الخضروات المختلفة مثل البطاطس والجزر والشمندروغيرها وغالباً ما ينتهي بها الأمر في سلة المهملات، ولكن هل تعلمين أن هذه القشور التي تعتبر غنية بالعناصر الغذائية، يمكن أن تكون مفيدة للبشرة، بدلاً من التخلص منها يمكنك استخدامها في روتينك الطبيعي للعناية بالبشرة للحصول على فوائد مذهلة. 

في روتين الطهي اليومي غالباً ما نتخلص من قشور الخضروات مثل البطاطس والجزر والشمندر دون التفكير، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن هذه القشور غنية بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تفيد البشرة بشكل كبير. 

ويمكنك بدلاً من رميها في سلة المهملات استخدام قشور الخضروات كجزء من روتينك الطبيعي للعناية بالبشرة، مما يمنحك بشرة نضرة وصحية بطرق طبيعية وآمنة، إليك في هذا المقال طرق مبتكرة لكيفية استخدام  قشور الخضروات للبشرة.

قائمة بأفضل الاستخدامات لقشور الخضار والفواكه: 

قشور الخضراوات
  1. قشور البطاطس

تحتوي قشور البطاطس على فيتامينات C وB6 والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة فهي تساعد في تقليل الهالات السوداء وتفتيح البشرة وتحسين نسيج البشرة بشكل عام، وبحسب بحث تم نشره عام 2023 في مجلة الأبحاث الدولية للهندسة والتكنولوجيا ، فإن النشا الموجود في قشور البطاطس يساعد في علاج حروق الشمس.

شاهد أيضاً: إليكِِ أفضل أقنعة تقشير بالفحم لإزالة شوائب البشرة

  1. قشور الخيار

قشور الخيار غنية بالسيليكا ومضادات الأكسدة وفيتامين ك (k)، ولها خصائص تبريد وترطيب مما يساعد في تقليل انتفاخ العين، كما أنها تساعد في تهدئة البشرة المتهيجة وتحسين لون البشرة ومرونتها.

  1. قشور الجزر

تحتوي قشور الجزر على نسبة عالية من البيتا كاروتين وفيتامينات أ وج ومضادات الأكسدة، وهي تساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

  1. قشور اليقطين

تحتوي قشور اليقطين على إنزيمات وأحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) وفيتامينات A و C، تعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة وتنظيف المسام، مما قد يساعد في إعطاء بشرة أكثر نعومة وتوهجاً.

  1. قشور الطماطم

تحتوي قشور الطماطم على نسبة عالية من الليكوبين والفيتامينات A وC ومضادات الأكسدة، كما تساعد في تقليل حب الشباب، وتشديد المسام، والتحكم في إنتاج الزيت الزائد، وتفتيح البشرة الباهتة.

شاهد أيضاً: 

ما هي أسباب صلع النساء من الأمام؟
تعرف على أهم فوائد خل التفاح للشعر
 تصنيفات الأساسية لصبغات الشعر
5 خلطات طبيعية لتفتيح لون الشعر

مقالات ذات صلة