الإثنين, يوليو 22, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالإليك أبرز 10 طرق لشد ترهل الرقبة

إليك أبرز 10 طرق لشد ترهل الرقبة

تُعد مشكلة ترهل الرقبة من المشاكل الجمالية التي يواجهها الكثير من النساء، وقد تكون نتيجة لعوامل عدة مثل عملية الشيخوخة، فقدان الوزن بسرعة، قلة تمارين تقوية العضلات في هذه المنطقة، وعوامل أخرى، ويمكن أن يؤدي ترهل الرقبة إلى شعور بالإحراج وانخفاض الثقة بالنفس.

وإلى جانب العوامل الطبيعية، تسهم عوامل خارجية مثل التعرض لأشعة الشمس بشكل زائد والتدخين وسوء التغذية في زيادة مشكلة ترهل الرقبة، ويمكن أن يكون تدليلك هذه المنطقة بعض الأثر على مظهر الشخص وثقته بنفسه.

أفضل الطرق لشد ترهل الرقبة عند النساء: 

ترهل الرقبة
  1. التدليك الساخن

يمكن أن يساعد الحصول على تدليك ساخن في إصلاح التجاعيد والجفاف، فضلاً عن تجديد الجلد، وسوف يترك بشرتك رطبة وناعمة ونضرة، ويؤدي التدليك الساخن إلى تحفيز تكوين الكولاجين داخل بشرتك مما يساعد في تجديد الخلايا وإصلاحها. 

شاهد أيضاً: عوامل تخفض إنتاج الكولاجين يجب تجنبها

  1. ممارسة الرياضة

يمكن أن تؤدي تمارين التمدد والعمل إلى إحداث تغيير ملحوظ في الجلد المتذبذب، حيث إن التمدد المستمر والاسترخاء لأنسجة وعضلات الجزء السفلي من الوجه يمكن أن يجعلها نشط، ويمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى تحفيز تكوين الكولاجين، مما يقلل من علامات الشيخوخة والترهل.

  1. إدارة الوزن

إن التحكم في وزنك هو علاج وقائي أكثر من كونه وسيلة لإصلاحه، ويمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى تمدد بشرتك، لذلك عندما تفقد الوزن يمكن أن يكون الجلد المترهل نتيجة لذلك.

  1. معجون الخيار

يعتبر معجون الخيار عامل ترطيب عميق، فهو يرطب البشرة البالية والمرتخية بعمق، وينشط الخلايا تمامًا،  حيث ستبدو بشرتك مشدودة وأكثر امتلاءً.

قناع الموز لشد البشرة
  1. التدليك بزيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على فيتامين E، وهو خاصية مهمة لمكافحة الشيخوخة، كما أنه يساعد على زيادة الدورة الدموية حول منطقة الرقبة، مما يحفز تكوين الكولاجين للمساعدة في شد الجلد المترهل وتوحيد لونه.

  1. الكريمات التجميلية لشد البشرة

يمكن أن تساعد كريمات رفع التجاعيد أيضًا على ترهل الجلد بسبب الفيتامينات والمعادن القوية التي تعمل على تنشيط البشرة وشدها، ويمكن أيضًا استخدام أي سيروم أو كريمات أو مرطبات مضادة للشيخوخة لوجهك على رقبتك.

  1. شرب المياه المعدنية

يمكن للمياه المعدنية استعادة التوازن الكيميائي داخل الجسم، ويمكن أن تسبب الاختلالات الهرمونية والكيميائية المختلفة الشيخوخة المبكرة، والتي يمكن ملاحظتها بالتجاعيد وأعراض مثل جلد الرقبة المترهل، ويمكن للمياه المعدنية أن تساعد في استعادة تلك المواد الكيميائية المحرومة لإعادة ضبط الهرمونات لديك.

  1. النظام الغذائي المتوازن

قد يبدو الأمر بسيطًا جدًا، لكن اتباع نظام غذائي متوازن يمكن أن يساعد، إذ تساعد الفواكه الطازجة والخضار الورقية الخضراء والسلطات على استعادة الفيتامينات التي يفتقر إليها جسمك للمساعدة في إنتاج بشرة وجسم أكثر صحة، إنه علاج بطيء، لكنه جيد.

العلاج غير الجراحي لشد ترهل البشرة
  1. قناع قشر الموز للرقبة

يقدم الموز دفعة من مضادات الأكسدة واللوتين، مما يجعل الخلايا مرنة وأكثر نشاطًا وأقوى، حيث يمكنك العثور على أقنعة الموز في متاجر مستحضرات التجميل أو تجربة صنع واحدة من الصفر.

  1. طريقة شد الجلد غير الجراحية

للحصول على أفضل النتائج وأسرعها، فكر في استخدام طريقة غير جراحية لشد الجلد لشد جلد الرقبة المترهل، والأساليب غير الجراحية آثارها الجانبية ضئيلة للغاية، وهي تتضمن ترددات الراديو وتكنولوجيا الموجات فوق الصوتية، وفي بعض الحالات كليهما، على سبيل المثال يستخدم Sculpt MD جهاز BTL Exilis لشد الجلد والذي يستخدم كلا التقنيتين.

شاهد أيضاً: 

ما هي أسباب صلع النساء من الأمام؟
تعرف على أهم فوائد خل التفاح للشعر
 تصنيفات الأساسية لصبغات الشعر
5 خلطات طبيعية لتفتيح لون الشعر

مقالات ذات صلة