الأحد, يوليو 14, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالإليكِ أبرز الأسرار الفرنسية للعناية بالبشرة

إليكِ أبرز الأسرار الفرنسية للعناية بالبشرة

اطلب من أي شخص أن يتخيل “الجمال الفرنسي”، وسيستحضر معظم الناس على الفور صورة للأناقة غير المتكلفة، ورغم أن الموضة الراقية تلعب دورًا كبيرًا في سمعة فرنسا فيما يتعلق بالأناقة، إلا أن هناك طرقًا أكثر دقة تستخدمها الفرنسيات لتحقيق مظهرهن المحسود.

ولكن هناك بعض أسرار الجمال التي تميزهن، وخاصة فيما يتعلق بالعناية بالبشرة إذ تختلف بشكل ملحوظ عن الطرق المتبعة في بلدان أخرى كأمريكا مثلاً، هذه النصائح الخمسة البسيطة التي يمكنك إجراؤها، سوف تمنحك بشرة خالية من العيوب وستجعلك تبدين أصغر بسنوات.

شاهد أيضاً: استمتعي بجمالك مع فوائد ملح البحر الأحمر

5 أسرار فرنسية للعناية بالبشرة

  1. اتخاذ نهج شامل للجمال
تغذية البشرة

تقول فاليري أباروفيتش، عالمة الكيمياء الحيوية وأخصائية التجميل في OnSkin، إن النساء الفرنسيات يعتبرن العناية بالبشرة جزءًا من الرعاية الذاتية والعافية الشاملة، إذ يدركن أن الجمال يبدأ من الداخل وأن البشرة النابضة بالحياة تعكس نمط حياة صحي.

ويتخذن عادات صحية مثل تناول نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات، شرب الكثير من الماء، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والحصول على نوم جيد.

وتؤكد أباروفيتش أن ما نضعه في أجسامنا هو أكثر أهمية مما نطبقه على بشرتنا، وتضيف: “خياراتنا اليومية تؤثر مباشرة على صحة بشرتنا وشعرنا وأظافرنا، وهو تأثير يتجاوز مستحضرات التجميل بغض النظر عن جودتها أو تكلفتها.

2.حافظي على مستحضرات التجميل في حدها الأدنى

مكياج بسيط

يشتهر الجمال الفرنسي بكونه بسيطًا وسهلًا، مما يعزز الجمال الطبيعي للفرد، إن السعي للحصول على بشرة مشرقة بشكل طبيعي يضع الأساس للمظهر الأيقوني.

وتميل المرأة الفرنسية إلى التركيز على جمال البشرة نفسها بدلاً من اتباع اتجاهات الجمال وتغطيتها بالمكياج أو تجربة التحسينات التجميلية الاصطناعية، وعندما يُنظر إلى بشرتك على أنها قماش حقيقي ويتم الاعتناء بها بشكل صحيح، يتم الحفاظ على نظافتها وصحتها، ولا تحتاج إلى الاعتماد على منتجات المكياج الثقيلة.

  1. لا تركز فقط على وجهك
العناية بالجسم

تقول ميليسا ويلسون، خبيرة التجميل ومديرة التدريب في Woodhouse Spa، إن مستحضرات العناية بالبشرة الفرنسية تتميز باتباع نهج شامل يشمل الجسم كله، وليس الوجه فقط.

  1. اعتماد فلسفة “الأقل هو الأكثر” تجاه العناية بالبشرة
روتين العناية بالبشرة

تأخذ النساء الفرنسيات روتين العناية ببشرتهن على محمل الجد، لكن هذا لا يعني أنهن يكثرن من استخدام المنتجات، إن أسلوب “الأقل هو الأكثر” في العناية بالبشرة مفيد للغاية لصحة الجلد، ويختار البساطة والفعالية ويؤكدن أن الجودة أهم من الكمية، إذ أن المفتاح هو الحفاظ على روتين بسيط يتضمن منظفًا ومصلًا ومرطبًا وواقيًا من الشمس، والفرنسيات يستخدمن عادة منتجات عالية الجودة مكونة من مكونات طبيعية تلبي احتياجات البشرة الفردية.

  1. اجعل علاجات الوجه جزءًا منتظمًا من الحياة
علاج البشرة

تحصل الفرنسيات على علاجات الوجه مرة واحدة على الأقل في الشهر، حيث يبدأن في الحصول على علاجات الوجه منذ سن مبكرة ويقدرن العناية ببشرتهن بعمق، وهذا التقليد ينتقل من الأمهات إلى البنات ويستمر حتى مرحلة البلوغ.

وكما أن روتين العناية بالبشرة الفرنسي في المنزل يشبه علاجات الوجه في المنتجع الصحي أكثر مما هو عليه في المنازل الأمريكية، حيث يطبقون الكريمات بعناية ويستخدمون المياه المطهرة ويمارسون تدليك الوجه يوميًا، وهذا الالتزام يضمن بقاء بشرتهم مغذية، ورطبة، ومشرقة.

شاهد أيضاً: 

أشهر 5 أنواع زيوت لتفتيح البشرة
أفضل أنواع الزيوت لتفتيح البشرة
ما هي فوائد صابون الجزر؟
أبرز مميزات فيلر الشفايف وعيوبه

مقالات ذات صلة