الأحد, يوليو 14, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالإليكِ: أفضل العلاجات المنزلية لجفاف الشفاه

إليكِ: أفضل العلاجات المنزلية لجفاف الشفاه

جفاف الشفاه هو حالة شائعة تحدث عندما تصبح الشفاه جافة ومتشققة، يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب وراء جفاف الشفاه، منها: التعرض للهواء البارد أو الرياح الجافة يمكن أن يسهم في جفاف الشفاه والتعرض المفرط لأشعة الشمس يمكن أن يسبب جفاف الشفاه، والترطيب غير الكافي، إذ أن عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجسم بشكل عام، بما في ذلك الشفاه.

وبعض العادات السيئة مثل: لعق الشفاه بشكل متكرر يمكن أن يجعلها أكثر جفافًا، وقد يكون كذلك سببها استخدام مستحضرات تجميل غير ملائمة، فبعض أنواع أحمر الشفاه أو المنتجات الأخرى قد تحتوي على مكونات تسبب الجفاف، بالإضافة إلى  بعض الحالات الصحية مثل الجفاف العام، نقص الفيتامينات، أو التهابات الشفاه قد تكون السبب وراء الجفاف.

إذا كان قلة اهتمامك قد جعل شفتيكِ تنزف، فنقدم لك هذه العلاجات للشفاه الجافة، ولكن إذا كنت تعاني من جفاف الشفاه المزمن، فقد يكون ذلك علامة على شيء خطير ويجب عليك فحصك من قبل الطبيب بنفسك.

أفضل الوصفات المنزلية لعلاج جفاف الشفاه

جفاف الشفاه
  1. الصبار للشفاه الجافة

هذه العشبة الطبية معروفة بخصائصها المهدئة والمضادة للالتهابات، هذا هو السبب في أنه علاج مثالي لحالات الجلد مثل تشقق الشفاه، وفقا لدراسة نشرت في المجلة الهندية للأمراض الجلدية، يحتوي الصبار على السكريات وهرمونات النمو التي تساعد على شفاء الجرح بسرعة، بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على فيتامين A وC الذي يساعد على تحييد الأضرار الناجمة عن السموم البيئية.

طريقة الاستخدام: اخرجي الجل من أوراق الصبار واحفظيه في وعاء، ضعيه على شفتيك على الأقل 2-3 مرات يوميًا للحصول على النتائج.

شاهد أيضاً: علامات تجارية جديدة لأحمر الشفاه تعتبر الأجمل

  1. العسل للشفاه الجافة

العسل علاج مهدئ يساعد على ترطيب الشفاه، يُمكن للخصائص المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات الموجودة في هذا المكون الرائع أن تحمي شفتيك من التشقق والالتهابات، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ويعمل كعامل تقشير يساعد على قتل خلايا الجلد الميتة.

طريقة الاستخدام: ضعي بعض العسل على شفتيك، واتركيه لمدة 20-30 دقيقة، قومي بتدليك شفتيك بحركة دائرية ثم قومي بتنظيفها.

السمن علاج للشفاه الجافة
  1. السمن لجفاف الشفاه

أظهرت الدراسات أن السمن يحتوي على أحماض معينة يمكن أن تكون مفيدة للشفاه الجافة، كما يوفر الرطوبة لبشرة شفتيك ويجعلها ناعمة، كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية التي تحافظ على رطوبة الشفاه.

طريقة الاستخدام: ضعي السمن مباشرة على شفتيك باستخدام أصابعك، اتركيه لمدة 15-20 دقيقة بعد التطبيق قبل إزالته، افعل ذلك مرة واحدة على الأقل يوميًا.

شاهد أيضاً: 

أفضل أنواع تنت الخدود والشفاه
أكثر أسباب جفاف الشفاه الشائعة
إليكِ: أفضل أنواع مرطبات الشفاه الملونة
فوائد زيت الزيتون لترطيب وتكبير الشفاه

مقالات ذات صلة