الأربعاء, يوليو 17, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةصحة ورشاقةإليكِ: أفضل الطرق الطبيعية للتعامل مع مشكلة حبوب المهبل

إليكِ: أفضل الطرق الطبيعية للتعامل مع مشكلة حبوب المهبل

الفرج، أو المنطقة الخارجية من الأعضاء التناسلية الأنثوية، هي منطقة حساسة وعرضة للعدوى، ومن أكثر المشاكل الشائعة التي تعاني منها العديد من النساء مرة واحدة على الأقل في حياتهن هي البثور المهبلية.

والبثور المهبلية، المعروفة أيضًا باسم حب الشباب المهبلي أو النتوءات المهبلية، هي آفات صغيرة بارزة يمكن أن تظهر على الجزء الخارجي من الأعضاء التناسلية، ويمكن أن تختلف هذه النتوءات في الحجم واللون والمظهر وقد تكون مصحوبة بأعراض مثل الحكة أو الانزعاج أو الألم، إذا كان لديك بثور مهبلية، فإن دمج هذه العلاجات المنزلية الفعالة لعلاج البثور المهبلية يمكن أن يكون مفيدًا.

شاهد أيضاً: أفضل الطرق لإزالة شعر المنطقة الحساسة

4 طرق فعالة للتعامل مع مشكلة حبوب المهبل

وقبل التعرف على العلاجات التي قد تساعدك في تقليل الحبوب المهبلية ومعالجتها لنتعرف معاً أولاً على البثور المهبلية وأسبابها.

المهبل

ما هي البثرة المهبلية؟

البثرة المهبلية عبارة عن كتلة مملوءة بالقيح تظهر خارج القناة المهبلية بسبب انسداد بصيلات الشعر أو الغدد الدهنية. إنها مثل أي بثرة أخرى قد تكون لديك على وجهك أو جسمك، تقول طبيبة التوليد وأمراض النساء الدكتورة سونيتا جويال : “يمكن أن تكون البثور حمراء أو بيضاء أو سوداء، ويمكن أن تكون مزعجة أو مؤلمة أيضًا”.

ما هي أسباب ظهور البثور المهبلية؟

  1. الشعر الناشئ، عادة ما يحدث الشعر تحت الجلد بسبب الحلاقة أو إزالة الشعر بالشمع أو نتف شعر العانة، وقد جدت دراسة أن 32.7% من النساء اللاتي حلقن شعر العانة عانين من نمو الشعر تحت الجلد في وقت ما، وبالتالي تنحصر بصيلات الشعر أو تنمو مرة أخرى في الجلد بعد الحلاقة أو إزالة الشعر بالشمع، فإنها يمكن أن تسبب التهابًا وبثورًا في المناطق التناسلية.
  2. التهاب الجريبات، وهي عدوى بكتيرية في بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى حدوث تهيج، ففي بعض الأحيان ينمو الشعر مرة أخرى داخل الجلد.
  3. التهاب الجلد التماسي: يمكن أن تؤدي ردود الفعل التحسسية أو التهيج الناتج عن بعض المنتجات مثل الصابون أو المنظفات أو العطور أو منظفات الغسيل إلى ظهور البثور المهبلية والتي يطلق عليها علميًا التهاب الجلد التماسي.
  4. التغيرات الهرمونية يمكن أن تؤدي إلى إنتاج البثور المهبلية، ويكون سببها عادة الحمل ودورة الحيض وانقطاع الطمث.
بثور مهبلية

علاجات منزلية فعالة للبثور المهبلية

الكمادات الدافئة: تساعد الكمادات الدافئة على تقليل الالتهاب وتهدئة الانزعاج وتعزيز الشفاء عن طريق تحسين الدورة الدموية في المنطقة المصابة، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية .

زيت شجرة الشاي: يحتوي زيت شجرة الشاي على صفات طبيعية مضادة للبكتيريا ويمكن استخدامه كعلاج طبيعي فعال للبثور، يمكنك وضع بعض القطرات منه على المنطقة بالإضافة إلى زيت جوز الهند.

جل الصبار: يحتوي الصبار على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تهدئة الجلد الملتهب وتقليل التورم، وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الدولية للعلاج بالروائح

خل التفاح: يعد خل التفاح دواء قابض طبيعي، يمكن أن يساعد في تجفيف البثور ومنع العدوى، علاوة على ذلك، يحتوي خل التفاح على مركبات مضادة للبكتيريا مثل حمض الأسيتيك، وحمض الكلوروجينيك والبوليفينول والقلويدات والفلافونويدات والجليكوسيدات.

شاهد أيضاً: 

فوائد الجرجير الصحية للنساء
5 طرق فعالة للتخلص من إسمرار الرقبة
10 من أفضل منتجات العلامة التجارية البريطانية “شارلوت تلبوري”
أفضل 5 انواع شاور جل برائحة جميلة

مقالات ذات صلة