السبت, يوليو 13, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةصحة ورشاقةأهم 8 فوائد صحية لمشروب القرفة الساخن

أهم 8 فوائد صحية لمشروب القرفة الساخن

يعد شاي القرفةمن المشروبات الساخنة الشهية والمفيدة للصحة في آنٍ معاً، ويتمتع بعدة فوائد تجعله خياراً مثالياً لتحسين جودة الحياة الصحية، ويمتاز هذا المشروب بطعمه اللذيذ ورائحته المميزة، إضافة إلى قيمته الغذائية العالية والفوائد الصحية التي يقدمها، وفي هذا المقال، سنستكشف ثمانية من فوائد شاي القرفة للصحة، دعونا نلقي نظرة عميقة على كيفية استفادتك من هذه الفوائد الرائعة لصحتك من خلال تناول كوب من شاي القرفة يومياً.

شاهد أيضاً: فوائد القرفة للتنحيف وقيمها الغذائية

8 فوائد يقدمها شاي القرفة لصحتك:

1- مصدر جيد لمضادات الأكسدة

شاي القرفة محمل بالمضادات الأكسدية. تساعد هذه المركبات المفيدة في تحييد الجذور الحرة، وهي جزيئات مرتبطة بالسرطان وأمراض القلب والسكري، وتُعتبر القرفة مصدرًا قويًا لمضادات الأكسدة البوليفينولية، كما تظهر الدراسات أيضًا أن شاي القرفة يمكن أن يزيد من قدرة الجسم الإجمالية على مكافحة الأكسدة.

ووفقًا لدراسة عام 2018، يمكن استخدام مستخلص القرفة بدلاً من المضادات الأكسدة الاصطناعية في الأطعمة لتحسين الصحة والتغذية، ومع ذلك، نحتاج إلى المزيد من الأبحاث حول القرفة في شكل الشاي لمعرفة مدى فعاليتها.

2- يساعد على صحة القلب

قد تكون القرفة مفيدة لصحة قلبك، وتظهر الدراسات أنه قد يساعد في:

  • تخفيف توتر الأوعية الدموية
  • خفض ضغط الدم
  • رفع مستويات الكوليسترول الجيد (HDL)
  • تعزيز الدورة الدموية السليمة
  • خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم والكوليسترول الإجمالي
مشروب القرفة

3- مفيد لبشرة صحية

يمكن أن تساعد القرفة في تعزيز إنتاج الكولاجين، يعمل هذا البروتين كمادة بناء لأجزاء كثيرة من جسمك، بما في ذلك بشرتك. يمكن أن يزيد الكولاجين من المرونة ويحسن الترطيب، وبدوره، يمكن أن يساعد في الحفاظ على بشرتك بمظهر ممتلئ ومشدود.

بالإضافة إلى ذلك، تجعل خصائص القرفة المضادة للالتهاب والمضادة للبكتيريا منها علاجًا جيدًا لحب الشباب، ومع ذلك، لا يزال هناك جدل حول ما إذا كانت علاجات القرفة الموضعية أو المكملات الفموية تعمل بشكل أفضل.

4- قد تزيد من نمو الشعر

وجدت دراسة حيوانية عام 2018 أن زيت القرفة ساعد في تطويل الشعر لدى الذكور، وقد يرجع ذلك إلى مستويات السينامالديهيد في القرفة، ويُعتقد أن هذا المركب يحسن تدفق الدم والدورة الدموية إلى بصيلات الشعر، بالإضافة إلى ذلك، وجدت استعراض عام 2019 أن البروسيانيدين – نوع من الفلافونويد الموجود في القرفة – مرتبط بنمو الشعر.

مشروب شاي القرفة

5- قد تحسن أعراض السكري

قد تساعد القرفة في خفض مستويات السكر في الدم. تشير الدراسات الصغيرة أيضًا إلى أن القرفة يمكن أن تقلل من مستوى الجلوكوز البلازمي الإجمالي وتحسن حساسية الأنسولين.
بالإضافة إلى ذلك، قد تساعد القرفة في تحسين أعراض السكري الأخرى،ولاحظ استعراض عام 2015 أن 60 شخصًا يعانون من السكري من النوع 2 استهلكوا ما يصل إلى 6 غرامات (جم) من القرفة يوميًا لمدة 40 يومًا إلى 4 أشهر. في نهاية الدراسة، كان لدى المشاركين الـ60 مستويات أقل من الجلوكوز في المصل، والدهون الثلاثية، وكوليسترول الليبوبروتين منخفض الكثافة، وإجمالي الكوليسترول.

6- قد تعزز فقدان الوزن

تظهر بعض الأبحاث أن القرفة يمكن أن تساعد في فقدان الدهون في محيط الخصر، وجدت دراسة سابقة أن المشاركين فقدوا 0.7 في المئة من كتلة الدهون الخاصة بهم وكسبوا 1.1 في المئة من كتلة العضلات بعد تناول 10 غرامات (أو 5 ملاعق صغيرة) من مسحوق القرفة كل يوم لمدة ثلاثة أشهر.

على الرغم من أن هذا يبدو واعدًا، إلا أنه يتطلب المزيد من الأبحاث لإظهار ما إذا كانت جرعات القرفة الأقل – مثل تلك الموجودة في شاي القرفة – يمكن أن تحقق فعالية.

قرفة سيلانة

7- يقلل من الالتهاب

يمكن أن يساعد تناول القرفة في تخفيف تورم المفاصل، وتشير الدراسات أيضًا إلى أن هذه التوابل الخاصة قد تساعد في تقليل علامات الالتهاب، وقد يعني ذلك أن القرفة يمكن أن تكون له تأثير إيجابي على الحالات التي تتضمن:

  • الربو
  • التهاب القولون التقرحي
  • مرض كرون
  • التهاب المفاصل الروماتويدي

8- تحسين أعراض البرد

على الرغم من أنها لن تشفي الزكام أو الإنفلونزا، إلا أن القرفة قد تجعلك تشعر بتحسن أسرع، وبفضل خصائصها المضادة للأكسدة، قد يساعد شاي القرفة في تعزيز جهاز المناعة الخاص بك، وفي النظرية، يمكن أن يسرع هذا من وقت الشفاء الخاص بك، ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي يظهر أن هذا حقيقي.

شاهد أيضاً:

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

مقالات ذات صلة