السبت, يوليو 13, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالبشرةأهم 7 نصائح للحصول على بشرة مشرقة في الصيف

أهم 7 نصائح للحصول على بشرة مشرقة في الصيف

تتطلب البشرة العناية الخاصة والفعّالة للحفاظ على مظهرها الصحي والمتوهج رغم التحديات الناتجة عن الحرارة والشمس. تتوفر عدة نصائح يمكن اتباعها للحفاظ على بشرة مشرقة ومتألقة طوال فصل الصيف. من الترطيب الجيد إلى استخدام واقي الشمس بانتظام، هذه النصائح تساعد على منع التلف الناتج عن أشعة الشمس والحفاظ على توازن البشرة. في هذا المقال، سنستعرض سبع نصائح عملية وفعالة لتحقيق بشرة متوهجة وصحية خلال موسم الصيف.

7 نصائح للحصول على بشرة متوهجة في الصيف:

1- حافظ على رطوبتك

شرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم يساعد على تطهير الجسم وطرد السموم. هذه العملية تعمل على تنقية الدم، مما يمنحك بشرة صحية ومتوهجة. يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة خلال الصيف في الجفاف، مما يجعل بشرتك جافة وخشنة ويسبب العديد من مشاكل الجلد، مثل حب الشباب. لذا، اشرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل يوميًا وأدخل الأطعمة المرطبة مثل البطيخ والخيار والبرتقال في نظامك الغذائي.

2- نظفي وجهك

التعرق والتعرض للملوثات البيئية يمكن أن يسد المسام ويؤدي إلى ظهور البثور. للحفاظ على بشرتك نظيفة ومشرقة، تأكدي من تنظيف وجهك مرتين في اليوم. استخدمي منظفًا لطيفًا لإزالة الأوساخ والزيوت والشوائب من بشرتك، مما يقلل من خطر ظهور حب الشباب والبثور. يمكنك أيضًا التفكير في التدليك بالثلج على وجهك خلال هذا الموسم للحفاظ على بشرتك باردة وهادئة.

3- تقشير

يمكن أن تسبب حرارة الصيف المزيد من المسام المفتوحة، والتي يمكن أن تنسد بالزيت والأوساخ وتحبس البكتيريا، مما يسبب حب الشباب والبثور والعيوب على وجهك. الحل الأفضل هو التقشير ! إنه ضروري لإزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز دوران الخلايا، مما يؤدي إلى بشرة أكثر نعومة وإشراقًا. استخدمي مقشرًا لطيفًا 2-3 مرات أسبوعيًا للحصول على بشرة نضرة ومشرقة وصحية.

4- وضع واقي الشمس 

يُعد كريم الوقاية من الشمس الخطوة الأكثر أهمية في روتين العناية بالبشرة. فهو يساعدك على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ومنع حروق الشمس وتقليل خطر الشيخوخة المبكرة والإصابة بالسرطان. اختر كريم وقاية من الشمس واسع الطيف بعامل حماية من الشمس لا يقل عن 30، ثم ضعه بسخاء على وجهك ومناطق جسمك المعرضة لأشعة الشمس، مثل رقبتك ويديك.

بشرة متوهجة

5- الترطيب الجيد

يعد استخدام المرطب أمرًا ضروريًا للحفاظ على تغذية بشرتك وترطيبها جيدًا في الصيف. يساعد على تقليل خطر الجفاف وحب الشباب وتأخر علامات الشيخوخة. اختاري مرطبًا خفيف الوزن لا يسبب انسداد المسامات للحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة. ابحثي عن مكونات مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين، والتي تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة دون سد المسام.

6- حماية مضادات الأكسدة

يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في حماية بشرتك من أضرار الجذور الحرة الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس والضغوط البيئية. يشجع هذا المغذي تدفق الدم في الجسم، ويحفز تجديد الخلايا ويمنع الكثير من مشاكل الجلد. يمكن أن يساعد أيضًا في تفتيح البشرة. ابحثي عن منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين C وفيتامين E ومستخلص الشاي الأخضر.

7- النوم الجيد

يمكن أن تؤدي قلة النوم إلى ظهور الهالات السوداء تحت العين، ولون البشرة الباهت، وزيادة مستويات التوتر، وكلها يمكن أن تؤثر سلبًا على بشرتك. النوم الجيد يمكن أن يحسن صحتك ورفاهيتك بشكل عام، بما في ذلك بشرتك. أثناء النوم، يقوم جسمك بإصلاح وتجديد الخلايا، بما في ذلك خلايا الجلد، مما يؤدي إلى بشرة أكثر شبابا وإشراقا. اهدفي إلى الحصول على 7-9 ساعات من النوم المتواصل كل ليلة لإتاحة الوقت الكافي لبشرتك لتجديد شبابها.

شاهد أيضًا:

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

مقالات ذات صلة