الخميس, يوليو 18, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالمكياجأهم أدوات وضع المكياج ووظيفة كل منها

أهم أدوات وضع المكياج ووظيفة كل منها

فن وضع المكياج يشكل جزءًا لا يتجزأ من روتين الجمال لدى العديد من النساء والرجال في جميع أنحاء العالم، ولكن قبل أن ينطلق المرء في تطبيق المكياج، يجب فهم الأدوات المختلفة المستخدمة ودور كل منها بدقة، وإذ تشمل أدوات وضع المكياج مجموعة متنوعة من الفرش والأسفنجات والملونات، كلٌّ منها يؤدي وظيفة خاصة تسهم في إنشاء إطلالات مختلفة وتحقيق النتائج المرجوة، وفي هذا المقال، سنستكشف أنواع أدوات وضع المكياج الأساسية ونوضح وظيفة كل منها لتمكين الجميع من الحصول على إطلالة مثالية.

أنواع أدوات وضع المكياج ووظيفتها:

1- الإسفنج الطبيعي

الإسفنج الطبيعي

الإسفنج الطبيعي هو الذي يصنع من جميع المواد والألياف الطبيعية، وهي مصممة لاستخدامها مرارا وتكرارا، ونظرًا لموثوقيتها وقابلية إعادة استخدامها، فإن الإسفنج الطبيعي عادةً ما يكلف أكثر من الإسفنج الاصطناعي، ويجب تنظيفه وتطهيره للتأكد من أنه آمن للاستخدام المستمر، ولسوء الحظ، يمكن أن يكون للإسفنجات الطبيعية بطبيعتها سطح غير مستوٍ مما قد يزيد من صعوبة الحصول على مظهر متساوٍ عند استخدامها لوضع المكياج ومزجه.

2- الإسفنج الاصطناعي

الإسفنج الاصطناعي

يأتي الإسفنج الصناعي في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام وغالبًا ما يتم بيعه بكميات كبيرة لأنه مصمم للاستخدام مرة واحدة، ويجب التخلص من الإسفنجة الاصطناعية بعد الاستخدام، لأن هذه الإسفنجة عرضة للبكتيريا، وقد تكون هذه الإسفنجات أكثر تكلفة من إسفنجات التجميل التقليدية، وقد تتطلب صيانة مستمرة للحفاظ على نظافتها وفعاليتها، تجنبي الإسفنجات المصنوعة من مادة اللاتكس التي لها آثار ضارة على عدد كبير من أنواع البشرة.

3- قطن لنفث مسحوق الباودر

قطن لنفث مسحوق الباودر

هذه هي إسفنجات المكياج الأكثر شيوعًا التي نحصل عليها عادةً عندما نشتري مساحيق مضغوطة أو سائبة، وإنها تغطي مساحات كبيرة من الجلد ولها ملمس ناعم ورقيق. إذا كانت بشرتك حساسة، فإن بودرة القطن المنفوخة هي رفيقك الأمثل.

4- اسفنج القرص الدائري

اسفنج القرص الدائري

هذه أيضًا واحدة من إسفنجات المكياج الأكثر شيوعًا، والتي تحصل عليها عادةً عند شراء كريم الأساس أو الكيك ثنائي الاتجاه، ويمكنهم نقل المنتج إلى بشرتك بسلاسة. ومع ذلك، لأنه يمتص المنتجات بسهولة، يوصى بشدة بغسل الإسفنج بانتظام للحفاظ على نظافة الإسفنج وجودته.

5- اسفنجة الكنتور

اسفنجة الكنتور

هذه الإسفنجات البيضاوية والسميكة مثالية لتحديد الوجه وإبرازه، لأنها تجعل الوصول إلى الحواف “التي يصعب الوصول إليها” أمرًا سهلاً للغاية. يمكنك استخدام هذه الإسفنجات لوضع الهايلايتر والبرونزر السائل والكريمي. يمكن استخدام ملمس الإسفنجة لتنعيم لون البرونزر وجعل عملية تحديد الوجه أكثر سلاسة.

6- اسفنج على شكل أسافين

بيوتي بلندر

واحدة من أفضل صفات أسافين الماكياج هي أنها لا تمتص المنتج، وتمنحك أشكال وملمس الأوتاد الفرصة لوضع كمية مناسبة من المكياج في كل استخدام. يعتبر القطع المثلث جيدًا للوصول إلى المناطق الصلبة والصغيرة مثل زاوية أنفك، وتتساءل أسافين مستحضرات التجميل عن تطبيق كريم الأساس السائل والكونسيلر والإضاءة.

7- اسفنجات على شكل دمعة

بيوتي بلندر

لقد جن جنون العديد من النساء في استخدام هذا النوع من الإسفنج، خاصة تلك الموجودة في ماركة BeautyBlender، ويُقال أنه بمجرد تجربة القوة التي تتمتع بها إسفنجة BeautyBlender الرطبة، فمن الصعب جدًا النظر إلى الوراء، ويمكن استخدام الطرف الدائري للإسفنجة لتنعيم كريم الأساس، في حين أن الطرف المدبب مثالي لمزج الكونسيلر، خاصة في مناطق مثل زاوية عينيك. يمكن أن تعمل هذه الإسفنجات بشكل جيد مع المنتجات الكريمية والسائلة والبودرة.

شاهد أيضاً:

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

مقالات ذات صلة