الإثنين, يوليو 22, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالأفضل 5 ماسكات للشعر يمكنك صنعها بنفسك للشعر الملون

أفضل 5 ماسكات للشعر يمكنك صنعها بنفسك للشعر الملون

تلوين الشعر يمثل متعة كبيرة، فهو يضفي فورًا مظهرًا جديدًا، لكن عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر المصبوغ، يمكن أن تكون هذه المهمة متعبة، ويكون الشعر المصبوغ عرضة للتلف والجفاف بسهولة، وبالتالي يجب أن تكوني حريصة أكثر وتأخذي المزيد من العناية، استخدمي المكونات الطبيعية الأفضل لعلاج شعرك المصبوغ وجربي الأقنعة الفعّالة التي يمكن صنعها في المنزل للحفاظ على جمال وصحة شعرك الملون.

شاهد أيضاً: 6 طرق لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

أفضل 5 أقنعة للشعر يمكنك صنعها بنفسك للشعر الملون:

1. قناع زيت جوز الهند والموز

ابدئي بسحق موزة ناضجة في وعاء، ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقتين كبيرتين من العسل الخام، وملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند لتشكيل خليط ناعم. استخدمي فرشاة صبغ الشعر لتوزيع الخليط على شعرك بالكامل. اتركيه لمدة ساعة، ثم اشطفيه باستخدام شامبو خفيف وماء فاتر.

2. قناع البيض والمايونيز

في وعاء، اخلطي بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من البيتزا حتى تحصلي على خليط ناعم. يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت العطري إذا كنتِ تزعجك الرائحة. بعد ذلك، ضعي هذا الخليط على أطراف شعرك واتركيه لمدة 45 دقيقة قبل أن تشطفيه بشامبو خفيف. هذه الوصفة تعمل على ترطيب وتغذية الشعر بفضل البيض ومكونات البيتزا، وتساعد في تقليل التقصف وجعل الشعر أكثر لمعانًا ونعومة.

قناع البيض والمايونيز

3. قناع الموز والحليب

امزجي موزة ناضجة واحدة في وعاء حتى تصبح عجينة ناعمة، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الحليب الكامل الدسم وامزجي جيدًا حتى تتجانس المكونات. ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وعلى طول شعرك بالكامل، واتركيه لمدة 20 دقيقة ليجف. بعد ذلك، اشطفي شعرك بشامبو خفيف مخصص للشعر الملون. هذه الوصفة تعمل على ترطيب وتغذية فروة الرأس والشعر، وتساعد في الحفاظ على لون الشعر ولمعانه.

4. قناع زيت الزيتون والعسل

خذي وعاءً وضعي فيه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل. امزجي المكونات جيدًا حتى تتجانس. بواسطة كرة قطنية، ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وجذور شعرك. اتركيه لمدة 45 دقيقة ليعمل على تغذية فروة الرأس وترطيب جذور الشعر. بعد ذلك، اشطفيه جيدًا بالماء. زيت الزيتون غني بالمضادات الأكسدية التي تساعد في تغذية فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر، بينما يعمل العسل على إضفاء لمعان وترطيب على الشعر.

قناع زيت الزيتون والعسل

5. قناع المايونيز

اخلطي ملعقتين كبيرتين من المايونيز الكامل الدسم مع بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي. امزجي المكونات جيدًا ثم ضعيها على طول شعرك، مع التركيز على الأطراف. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ليعمل على ترطيب الشعر المصبوغ، ثم اغسليه بشامبو خاص بالشعر المصبوغ للحفاظ على لونه. الصفار البيض وزيت اللوز الموجودين في المايونيز يساعدان في ترطيب وتغذية الشعر، بينما زيت اللافندر يعمل على تهدئة فروة الرأس وتحسين رائحة القناع.

بعض النصائح الأخرى للشعر المصبوغ:

1. شامبو وبلسم للشعر المصبوغ.
2. زيت الأرغان أو الجوز الهند للتغذية.
3. أقنعة مرطبة للترميم.
4. تجنب التصفيف الحراري قدر الإمكان.

هذه الخطوات ستساعدك في الحفاظ على صحة وجمال شعرك المصبوغ.

شاهد أيضاً:

أشهر 5 أنواع زيوت لتفتيح البشرة
أفضل أنواع الزيوت لتفتيح البشرة
ما هي فوائد صابون الجزر؟
أبرز مميزات فيلر الشفايف وعيوبه

مقالات ذات صلة