الإثنين, يوليو 22, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةصحة ورشاقةأفضل خمس مكملات غذائية تحتوي على فيتامين (د)

أفضل خمس مكملات غذائية تحتوي على فيتامين (د)

تحظى مكملات الفيتامين (د) بشعبية متزايدة في العقود الأخيرة، وهذا ليس بالأمر العجيب إذ يُعتبر فيتامين (د) من العناصر الغذائية الحيوية التي تلعب دوراً هاماً في صحة الإنسان. يعتبر (د) أحد الفيتامينات القليلة التي يمكن لجسم الإنسان تصنيعها بشكل طبيعي تحت تأثير أشعة الشمس المباشرة على الجلد، لكنه قد يكون غير كافٍ في بعض الأحيان، خاصة في المناطق التي يكون فيها التعرض لأشعة الشمس محدوداً أو خلال فصول السنة التي يكون فيها الطقس غير ملائم. وبالتالي، تأتي مكملات فيتامين (د) كبديل مهم لضمان تلبية الاحتياجات اليومية لهذا الفيتامين، الذي يعتبر أساسياً لصحة العظام والأسنان، ولعدة وظائف حيوية أخرى في الجسم.

شاهد أيضاً: أعراض نقص فيتامين ب9 (حمض الفوليك)

أفضل 5 مكملات تحتوي على فيتامين (د):

1- Pure Encapsulations Vitamin D3:

Pure Encapsulations

في حالة النقص الشديد في فيتامين D، قد يوصي الطبيب بتناول مكمل ذو جرعة عالية، مثل 10,000 وحدة دولية يوميًا، تتبعها جرعة صيانة تصل إلى 6,000 وحدة دولية بعد استقرار مستويات الفيتامين.

فيتامين D3 من Pure Encapsulations يعتبر الخيار الأفضل لمكمل الفيتامين D ذو الجرعة العالية، حيث يتم اختباره من قبل جهة خارجية ويوفر 10,000 وحدة دولية في كل جرعة. بالإضافة إلى ذلك، فهو خالٍ من المواد المسببة للحساسية، وغير المعدلة وراثيًا، وخالٍ من الجلوتين، مما يجعله خيارًا مثاليًا لأولئك الذين لديهم حساسية تجاه الطعام أو قيود غذائية.

مع ذلك، يجب مراعاة أن هذا المنتج ليس مناسبًا للنباتيين بسبب مصدر فيتامين D3 المستخلص من الصوف، لكن Pure Encapsulations يقدم بديلاً نباتيًا بجرعة منخفضة مصنوع من فيتامين D3 المستمد من الطحالب.

2- NOW Foods Vitamin D3:

NOW Foods

NOW Foods Vitamin D3 يعتبر منتج فيتامين D ذو جرعة عالية نحن نثني عليه. يمتاز بتوافره الواسع وبسعره المناسب.

بالإضافة إلى ذلك، نقدر بساطة مكوناته، حيث يحتوي على 10,000 وحدة دولية من فيتامين D3 المستخلص من الصوف. كما أنه غير معدل وراثيًا ومطابق للشريعة اليهودية وخالٍ من المواد المسببة للحساسية الشائعة مثل الألبان والبيض والسكر والصويا والذرة.

3- HUM Nutrition Here Comes the Sun:

HUM Here Comes the Sun

“هير كامز ذا سان” من HUM Nutrition هو منتج نحن نثني عليه لجودته العالية ولقائمة المكونات المناسبة للنباتيين، بما في ذلك 2,000 وحدة دولية من فيتامين D3 المستخلص من الحزاز.

يتميز المنتج أيضًا بأنه خيار ممتاز لأنه غير معدل وراثيًا وخالٍ من الجلوتين، ولا يحتوي على أي مواد حافظة أو ألوان أو نكهات صناعية.

مثل سائر المكملات الغذائية من HUM Nutrition، يتم مصدر هذا المنتج بشكل مستدام ويتم اختباره ثلاث مرات لضمان النقاء، ويتم تقييم فعاليته من قبل مختبرات خارجية.

والأهم من ذلك، HUM Nutrition تقدم لجميع العملاء استشارات تغذية شخصية مجانية من فريقها المتخصص من الدايتين المسجلين.

4- Nordic Naturals Zero Sugar Vitamin D3 Gummies:

Nordic Naturals

مكمل فيتامين D3 على شكل غميس من Nordic Naturals Zero Sugar هو خيار مريح وخالٍ من السكر، حيث يتم تحليته بالزيليتول، وهو كحول سكري، ويحتوي على فيتامين D المستخلص من الصوف، مما يجعله خيارًا مثاليًا للنباتيين.

كما أنه ملون بشكل طبيعي باستخدام عصير الفاكهة والخضروات، وهو غير معدل وراثياً وتم اختباره من قبل جهات خارجية لضمان النقاء.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم Nordic Naturals شهادة تحليل (COA) لكل مكمل، وهي وثيقة تؤكد أن المنتج يفي بالمواصفات المطلوبة.

5- Thorne Vitamin D/K2 Liquid:

Thorne Vitamin

نجح منتج Thorne Vitamin D/K2 Liquid في لفت انتباهنا لأنه من بين القلائل من المكملات الغذائية التي تقدم فيتامين K2 بالإضافة إلى فيتامين D، والذي يعمل بشكل مشترك مع فيتامين D ويعتبر أساسيًا لصحة القلب والعظام.

يوفر هذا المكمل أيضًا طريقة مريحة لتناول جرعتك من فيتامين D، خاصة إذا كنت لا تحب تناول الكبسولات أو تعاني من صعوبة في البلع، حيث يمكن خلط هذه القطرات في أي طعام أو مشروب.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه من بين الخيارات الأكثر تكلفة مناسبة في قائمتنا وخالٍ من الصويا والجلوتين والألبان والنكهات الصناعية والمواد الإضافية. كما أنه مناسب للنباتيين، حيث يحتوي على فيتامين D المستخلص من الصوف وفيتامين K2 من الجيرانيول، وهو مركب نباتي متواجد في العديد من الزيوت الأساسية.

شاهد أيضاً:

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

مقالات ذات صلة