الثلاثاء, يوليو 23, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالأفضل الطرق لإزالة شعر المنطقة الحساسة

أفضل الطرق لإزالة شعر المنطقة الحساسة

هناك العديد من الطرق لإزالة الشعر من جسمك بأمان، عند العناية بخط البيكيني، تذكري أن الشعر يكون أكثر خشونة قليلاً من المناطق الأخرى، كما أن الجلد رقيق وحساس للغاية، ولهذا فهو عرضة للتهيج، فيما يلي عدة طرق يمكنك استخدامها لإزالة الشعر.

شاهد أيضاً: 4  وصفات منزلية لتقليل ظهور الشعر الزائد

طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة

إزالة الشعر
  1. الحلاقة: تتطلب الحلاقة استخدام ماكينة حلاقة وكريم حلاقة، ولكنها طريقة سريعة وموثوقة لإزالة الشعر،تأكدي من الحلاقة في نفس اتجاه نمو الشعر، ثم قومي بترطيبه بعد ذلك، واستخدمي دائمًا ماكينة حلاقة حادة.
  2. إزالة الشعر بالشمع: يمكنك استخدام الشمع في المنزل أو يمكنك الحصول على خط بيكيني أو شمع برازيلي كامل في الصالون، عند إزالة الشعر بالشمع من خط البكيني بنفسك كوني حذرة جدًا من أن الشمع المسخن في الميكروويف ليس ساخنًا جدًا قبل وضعه، ضعي الشمع في اتجاه نمو الشعر، ثم اسحبيه في الاتجاه الآخر.
  3. استخدام السكر: إن استخدام السكر يشبه إزالة الشعر بالشمع، حيث أنه يسحب الشعر من الجذور، إنه مصنوع من خليط من السكر والليمون والماء وأحيانا العسل، على عكس إزالة الشعر بالشمع، فإن عملية السكر تسحب الشعر في نفس اتجاه نموه، ومن الأفضل أن تتم عملية السكر على يد متخصص مدرب.

    البكيني
  4. كريمات إزالة الشعر: تستخدم كريمات إزالة الشعر مواد كيميائية لإذابة الشعر عن الجلد، أثناء إزالة جذع الشعرة يبقى الجذر تمامًا كما هو الحال مع الحلاقة، إن كريمات إزالة الشعر تحرق الشعر ولذلك فقد تسبب أيضًا حروقًا على الجلد إذا لم يتم استخدامها بشكل صحيح أو إذا تركت لفترة طويلة جدًا، تأكدي دائمًا من اتباع التعليمات بعناية، أولاً قومي بوضع الكريم لأقصر فترة زمنية موصى بها حتى تعرف كيف سيكون رد فعل شعرك وبشرتك،  وتأكدي أيضًا من شطف الكريم بالكامل عن بشرتك عند الانتهاء.
  5. آلة إزالة الشعر: آلة إزالة الشعر هي أداة كهربائية يمكنك استخدامها في المنزل تقوم بإزالة عدة شعيرات في وقت واحد وإزالتها من الجذر، تأكدي من تقشير البشرة أولًا ثم أمسكي ماكينة إزالة الشعر بشكل غير محكم وحركيها في اتجاه نمو الشعر.
  6. إزالة الشعر بالليزر: إزالة الشعر بالليزر هي إجراء يتم إجراؤه بواسطة متخصص في العيادة، فهو يسخن بصيلات الشعر، مما يمنع نمو الشعر من الجديد.

هذه الطريقة ليست دائمة تمامًا ولكن عندما ينمو الشعر مرة أخرى، سيكون عددها أقل، يمكن أن تؤدي إزالة الشعر بالليزر إلى ظهور خلايا النحل أو فرفرية، وهي نتوءات أرجوانية اللون.

شاهد أيضاً: 

فوائد الجرجير الصحية للنساء
5 طرق فعالة للتخلص من إسمرار الرقبة
10 من أفضل منتجات العلامة التجارية البريطانية “شارلوت تلبوري”
أفضل 5 انواع شاور جل برائحة جميلة

مقالات ذات صلة