الجمعة, يوليو 12, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةصحة ورشاقةأفضل الزيوت التي يمكنها أن تساعدك على الاسترخاء

أفضل الزيوت التي يمكنها أن تساعدك على الاسترخاء

ما الذي يمكن أن يكون أفضل من تدليك الجسم المريح بعد يوم طويل أو أسبوع من العمل؟ الشعور بألم في الجسم وتوتر العضلات هو أمر شائع بين الأشخاص الذين يعملون في وظائف مكتبية أو يعيشون نمط حياة خامل. 

ويعد العلاج بالتدليك أحد أقدم وأكثر الطرق فعالية لتحقيق الاسترخاء، حيث يمكن أن يساعد هذا العلاج في تقليل توتر العضلات وتحسين الدورة الدموية وتقليل التوتر وتقوية العظام والمفاصل وتحسين نوعية النوم.

وباستخدام زيوت تدليك الجسم المناسبة يمكن أن تعزز فعالية هذه التجربة العلاجية، إذ تمتلئ هذه الزيوت بخصائص مغذية ومهدئة ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي يمكن أن توفر الراحة من حالات مثل التهاب المفاصل وآلام الظهر وتحسين مرونة الجلد وزيادة نطاق الحركة وتحسين التعافي.

أفضل 5 أنواع من زيوت المساج للاسترخاء:

  1. زيت التدليك الاسترخاء Auravedic لكامل الجسم
زيت التدليك الاسترخاء Auravedic لكامل الجسم

استمتعي بالاسترخاء والراحة المطلقة باستخدام زيت تدليك الجسم بالكامل من Auravedic، يعد هذا الزيت المريح لتدليك الجسم بتهدئة وتهدئة عضلاتك، إذ يحتوي على زيت اللافندر وزيت البابونج والأوكالبتوس الغنية بخصائص مضادة للالتهابات، وقد يساعد هذا الزيت في تقليل آلام الجسم وإزالة الألم وتوفير تأثير التبريد، وقد يؤدي أيضًا إلى تحسين جودة نومك وتقليل التوتر وتوفير الاسترخاء التام.

شاهد أيضاً: أفضل 5 زيوت للجسم بعد الاستحمام

 

  1. زيت تدليك الجسم باللافندر من روبز
لافندر

إذا كنت ترغبين في الاستمتاع بفوائد العلاج العطري باستخدام أفضل زيوت تدليك الجسم، فجرّبي هذا الزيت من Rubz، تذكر العلامة التجارية أنها قامت بصياغة هذا الزيت بعناية لاستخدامه أثناء الحمل، وقد يوفر زيت التدليك اللافندر هذا الراحة من التوتر والانزعاج ويوفر إحساسًا بالاسترخاء. 

  1. زيت تدليك الجسم المتقدم من بيوتيك الأيورفيدا والأفوكادو لتخفيف التوتر
زيت تدليك الأفوكادو

يوفر زيت تدليك الأفوكادو هذا راحة من الألم والتوتر بعد يوم متعب، ويعد بالمساعدة في تحسين مرونة بشرتك كونه غنيًا بالأحماض الدهنية، فإن زيت التدليك هذا قد يعزز أيضًا عملية التئام الجروح، إلى جانب الأفوكادو يحتوي أيضًا على اللوز والنيم مما يساعد على تغذية بشرتك وتهدئة البشرة المتهيجة، و قد يرطب بشرتك ويخفف من تعب الجسم.

  1. زيت التدليك هيمالايا لتخفيف التوتر
هيمالايا

تم تركيب زيت التدليك لتخفيف التوتر من هيمالايا، وهو مصنوع من الكرز الشتوي والأبواغ الهندية والفوة الهندية ومؤشر السمسم، وقد يساعد زيت تدليك الجسم هذا على تخفيف الألم وتقليل التصلب وتعزيز الاسترخاء، ووجود خصائص مضادة للإجهاد في هذا الزيت يمكن أن يساعد أيضًا على استرخاء الجسم والعقل، وقد يساعد أيضًا في مكافحة الالتهاب وتعزيز الصحة العامة.

  1. زيت الجسم بالرحيق الأزرق للتدليك
الرحيق الأزرق

يحتوي زيت الجسم بلو نكتار للتدليك على مكونات نباتية مثل زيت الياسمين وزيت السمسم ولاك بيبال وزيت بذر الكتان والبالا والأشواغاندا ودارو هالدي وسيندا ناماك، وقد يساعد زيت التدليك هذا على تجديد شباب بشرتك وتحفيز الحواس وتعزيز الترطيب، وهو زيت غير لزج وسريع الامتصاص ويدعم الاسترخاء.

شاهد أيضاً: 

5 أنواع من زيت الأيورفيدا مفيدة للشعر
4 زيوت أساسية لعلاج مشكلة القشرة
أفضل أنواع الزيوت لتفتيح البشرة
أبرز 5 أنواع من الزيوت الطبعية مناسبة للطهي

مقالات ذات صلة