الخميس, يوليو 18, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالأخطاء في الماكياج ستجعلك تبدين أكبر سناً ... تعرفي عليها

أخطاء في الماكياج ستجعلك تبدين أكبر سناً … تعرفي عليها

منذ وقت طويل، يثير التفكير في كيفية الحفاظ على شباب البشرة وجاذبيتها فضول الكثيرين، وكأنهم يسعون لإيجاد ينبوع للشباب الأبدي. وبالرغم من جهودنا الشاقة واستخدامنا لمختلف المنتجات والتقنيات، إلا أن الحصول على مظهر شاب يبدو أحيانًا متعبًا. خاصةً عندما يتعلق الأمر بمكياج العيون، فقد نرتكب بعض الأخطاء دون أن نشعر، مما يضفي مظهرًا أكبر للشيخوخة.

إذا كنت تشعرين بأن روتين مكياجك يبدو باهتًا، قد تكون هناك بعض الأخطاء الشائعة التي تقعين فيها دون أن تدركي. وهنا تسعة أخطاء شائعة في مكياج العيون يمكن أن تساهم في إبراز علامات الشيخوخة بدلاً من إخفائها – وسنتعرف على كيفية تصحيحها.

4 أخطاء في الماكياج ستجعلك تبدين أكبر سناً:

1- أيلاينر داكن جدًا

في الواقع، يمكن أن يكون استخدام كحل العيون الأسود مظهرًا جريئًا للغاية، خاصةً عندما يكون الجلد حول العينين أكثر رقة وأقل امتلاءً. ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا المظهر مفرطًا بالنسبة لبعض الأشخاص، وقد يبرز علامات التعب بدلاً من إخفائها.

بدلاً من ذلك، يمكنك اختيار اللون البني الناعم، أو استخدام ألوان تبرز جمال عينيك بشكل طبيعي. هدفنا هو تحقيق تأثير يبرز جمال العين بدلاً من إنشاء مظهر مفرط. على سبيل المثال، يمكن أن يكون اللون البني النحاسي جذابًا للعيون الزرقاء، بينما يمكن للألوان الأرجوانية البرقوقية العميقة أن تعزز جمال العيون الخضراء. وبالنسبة للعيون البنية، فإن الظلال الزرقاء الداكنة قد تكون خيارًا جذابًا.

2- تخطي رسم الحواجب

خاصةً إذا كنتِ تذكرين حفلات التنظيف الزائد للحواجب في التسعينيات، فقد يكون لديكِ تجربة مثيرة! ولكن الآن، الحواجب الممتلئة بشكل طبيعي هي الاتجاه المُفضل، وهي تُعتبر إطارًا أساسيًا للوجه. بالطبع، يمكن للمساعدة الخارجية أن تكون ضرورية أحيانًا، وهنا تأتي أدوات مثل NYX Professional Makeup Microbrow Pencil للمساعدة في ملء الفراغات وتحديد الحاجب بشكل طبيعي.

وبعد ذلك، يمكن استخدام جل الحواجب Gimme Brow Volumizing Eyebrow Gel من Benefit Cosmetics لتمشيط الشعر لأعلى وبعيدًا عن الوجه، مما يمنحك مظهرًا أكثر شبابًا وإشراقًا مع ذيل حواجب كثيف. هذه الطريقة تُعطي نتائج تشبه تأثير البوتوكس دون الحاجة للاقتراع!

3- استخدام الكونسيلر الخاطئ

اللون الصحيح لمنتجات تغطية العيوب يمكن أن يحدد بشكل كبير مدى فعاليتها في إخفاء الهالات السوداء وتوحيد لون البشرة. إذا كنتِ تعانين من الهالات السوداء بشكل طبيعي، فاستخدام خافي العيوب ذو اللون الوردي يمكن أن يكون الخيار الأمثل لمقاومة تظهرها بشكل أكثر فعالية مع درجات البشرة الفاتحة. وبالمثل، يمكن أن يساعد خافي العيوب ذو الصبغة البرتقالية الصفراء على التعامل بشكل أفضل مع ألوان البشرة الداكنة.

لكن إذا كنتِ تبحثين عن منتج يمكنه تغيير اللعبة بالفعل، فإن كونسيلر Maybelline Instant Age Rewind Dark Circle Treatment Concealer هو الخيار الذي يجب أن تتجهين نحوه. تُعتبر صيغته المتوفرة في الصيدليات ببساطة مذهلة وتُغير الحياة. يمكنكِ اختيار درجة أو درجتين أفتح من لون بشرتك لتجنب الباهتية الزائدة والحصول على نتيجة طبيعية ومشرقة.

4- تخطي البرايمر

ما لا نريده هو مكياج العيون الذي يتلاشى ويتجمع في الثنايا والخطوط الدقيقة بحلول وقت الغداء، فهذا يُخرجنا من الجو الرائع للمظهر الذي نحبه. هنا يأتي دور برايمر المكياج، الذي يعمل على تهيئة البشرة وتحضيرها لتطبيق المكياج بشكل مثالي.

اختيار برايمر يحتوي على مكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك يمكن أن يكون خطوة ممتازة، حيث يعمل على ملء البشرة وخلق طبقة ناعمة تُسهل وضع الكونسيلر وظلال العيون. هذا يعني وداعًا للتجاعيد ومرحبًا بالبشرة المنعشة. ومع مكياج العيون الذي يدوم طويلاً، ستشعرين بالثقة طوال اليوم.

بالنسبة لوجهك، من المهم اختيار تركيبة كريم الأساس المرطبة التي تحتوي على مضادات الأكسدة لتحافظ على جمال بشرتك وتحميها من العوامل البيئية. وبالنسبة للجفون، فاستخدام برايمر مثل Fenty Pro Filt’r Amplifying Eye Primer يمكن أن يساعد في الحفاظ على ظلال العيون في مكانها طوال اليوم، مما يضمن مظهرًا جميلًا وثابتًا.

شاهد أيضاً:

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

مقالات ذات صلة