الإثنين, يوليو 15, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالأخطاء تحدث أثناء وضع الآيلاينر

أخطاء تحدث أثناء وضع الآيلاينر

إن مكياج العيون هو جزء أساسي من روتين التجميل لدى العديد من النساء، ومحدد العيون (الآيلانر) يعتبر أحد أهم عناصره، ومع ذلك، فإن وضع الآيلانر قد يكون مهمة تحتاج إلى مزيد من التركيز والممارسة، وفي هذا المقال، سنستكشف 5 أخطاء شائعة يرتكبها الكثيرون أثناء وضع محدد العيون، وسنقدم نصائح حول كيفية تجنبها والحصول على مكياج عيون مثالي يبرز جمالك بشكل لافت ومتألق، دعونا نبدأ في استكشاف هذه الأخطاء وكيفية تجنبها للحصول على مظهر يحاكي أحلامك.

أخطاء تحدث أثناء وضع الآيلاينر:

1- استخدام محدد العيون (الآيلاينر) الخاطئ

استخدام نوع غير مناسب من محدد العيون يعتبر أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص في مكياج عيونهم، يجب مراعاة الاختلافات بين أنواع محدد العيون – قلم الرصاص، والجل، والسائل – لتلبية احتياجاتهم بشكل صحيح، كل نوع له إيجابياته وسلبياته، واختيار النوع الخاطئ قد يجعل عملية التطبيق أكثر صعوبة.

ويعتبر قلم الكحل خيارًا سهل الاستخدام للمبتدئين ويأتي بمجموعة واسعة من الألوان، لكنه يمكن أن يتلطخ بسرعة ولا يدوم طويلًا، جل الكحل يدوم طويلاً ويسهل التطبيق، لكن قد يكون التحكم به صعبًا قليلاً، أما الكحل السائل فهو مثالي للمظهر الجريء، لكنه يتطلب يدًا ثابتة وممارسة للإتقان.

ولتجنب هذا الخطأ، يجب اختيار نوع محدد العيون المناسب لمستوى مهارتك والمظهر الذي ترغبين في تحقيقه، بدءًا من محدد العيون القلمي للمبتدئين والانتقال تدريجيًا إلى الأنواع الأكثر تحديًا قد يكون خطوة جيدة لتحسين مهاراتك في المكياج.

2- عدم تحضير جفونك

أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص عند وضع محدد العيون هو عدم تحضير جفونهم بشكل صحيح، ويعد تحضير الجفون أمرًا ضروريًا للحصول على خطوط سلسة ومتساوية تدوم طويلاً، قد يؤدي عدم التحضير الجيد للجفون إلى تلطخ المكياج وتجعده وظهور خطوط غير متساوية.

ويُفضل البدء بتنظيف الجفون باستخدام منظف لطيف أو ماء ميسيلار لإزالة الأوساخ والزيوت وبقايا المكياج، ثم يُنصح بتطبيق مرطب أو كريم للعين لترطيب الجفون وتنعيمها، مما يخلق قاعدة ناعمة لمحدد العيون ويساعده على الالتصاق بشكل أفضل والبقاء لفترة أطول.

وبعد ذلك، يجب وضع برايمر للجفن لإنشاء قاعدة متساوية لمكياج محدد العيون، ويساعد البرايمر في تحسين التصاق المحدد بالجفن ويمنعه من التلطخ أو التجعد، ويُنصح بوضع كمية صغيرة من البرايمر على الجفن وتوزيعها بالتساوي باستخدام أطراف الأصابع أو فرشاة.

الآيلاينر

3- استخدام محدد العيون الباهت أو المتسخ

يُعد استخدام محدد العيون الباهت أو المتسخ خطأ شائعًا يقع فيه الكثير من الأشخاص عند وضع مكياج تحديد العيون، فعند استخدام محدد العيون الباهت، قد ينتج خط غير متساوٍ وغير واضح، بينما يمكن أن يؤدي استخدام محدد العيون المتسخ إلى الإصابة بالعدوى أو التهيج.

ولتجنب هذا الخطأ، يجب الحرص على أن يكون محدد العيون دائمًا حادًا ونظيفًا، ويُنصح بشحذ محدد العيون بانتظام للحفاظ على طرفه حادًا ونظيفًا، وذلك للحصول على خطوط دقيقة ومتساوية، فإذا كنتي تستخدمين محدد عيون جل، يجب تنظيف الفرشاة أو أداة التطبيق بعد كل استخدام باستمرار، وذلك لمنع تراكم البكتيريا والحفاظ على نظافة المنتج.

شاهد أيضاً: أهم 6 أدوات لا غنى عنها في حقيبة مكياج كل فتاة

4- تطبيق كحل كثيف جدًا

خطأ شائع آخر يقع فيه الناس عند وضع محدد العيون هو استخدامه بشكل كثيف جدًا، ويمكن أن يبدو الخط السميك غير طبيعي وقاسيًا، وقد يثقل كاهل جفونك أيضًا.

ولتجنب هذا الخطأ، يُفضل البدء بوضع خط رفيع ثم زيادة سمكه تدريجيًا، استخدمي ضربات قصيرة وخفيفة لإنشاء خطٍ رفيعٍ قريبٍ من خط الرموش، وبعد ذلك، يمكنك زيادة سمك الخط تدريجيًا مع تقدمك في التطبيق، فإذا كنتي تستخدمين محدد العيون السائل، جربي بدايةً برسم نقاط صغيرة على طول خط الرموش ثم ربطها معًا لإنشاء خطٍ ناعمٍ، وتذكري، دائمًا من الأسهل إضافة المزيد من المحدد بدلاً من إزالته، لذا ابدئي بكمية قليلة وزدّيها إذا لزم الأمر.

الآيلاينر

5- عدم مراعاة شكل عينك

عدم مراعاة شكل عينك عند وضع مكياج العيون يعتبر خطأ شائعًا يقع فيه الكثيرون، فمختلف أشكال العيون يتطلب تقنيات مختلفة للحصول على أفضل مظهر، وعلى سبيل المثال، إذا كانت لديكي عيون صغيرة، فقد يجعل الخط السميك والمثير عيونك تبدو أصغر حجمًا، ومن الجانب الآخر، إذا كانت لديكي عيون كبيرة، فقد يكون خط رفيع لا يلفت الانتباه بما فيه الكفاية.

ولتجنب هذا الخطأ، يجب عليكي أن تفكري في شكل عينيكي وتختاري التقنية المناسبة، وعلى سبيل المثال، إذا كانت لديكي عيون صغيرة، فجربي استخدام خط رفيع والتركيز على الزوايا الخارجية لإنشاء جناح دقيق يزيد من جاذبية عينيكي، أما إذا كانت لديكي عيون كبيرة، فجربي استخدام خطًا أكثر سمكًا يمتد قليلاً إلى ما وراء زوايا عينيك الخارجية للحصول على مظهر جريء وملفت.

شاهد أيضاً: 

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

مقالات ذات صلة