الإثنين, يوليو 15, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةالجمالأظافرأبرز 5 طرق لتجفيف طلاء الأظافر

أبرز 5 طرق لتجفيف طلاء الأظافر

لا شيء يمنحك إحساسًا بالتجدد مثل الأظافر المطلية حديثًا، لكن تجربة الانتظار حتى تجف يمكن أن تكون مزعجة، حيث لا يزال طلاء الأظافر التقليدي يتطلب الانتظار لمدة 15 إلى 30 دقيقة ليجف تمامًا.

لحسن الحظ، هناك طرق لتسريع تجفيف طلاء الأظافر، لقد استشرنا ثلاثة متخصصين في تجميل الأظافر للحصول على أفضل نصائحهم، إليك أسرارهم لتقليل وقت تجفيف طلاء الأظافر إلى النصف.

شاهد أيضاً:تصاميم أظافر باللون البرتقالي لصيف 2024

أفضل الطرق لتجفيف الأظافر

طلاء أظافر

وضع طبقات رقيقة من الطلاء

يعد وضع طبقات رقيقة من أسهل الطرق لتجفيف طلاء الأظافر بشكل أسرع، كل ما تحتاجينه هو ثلاث ضربات رفيعة، اصنعي واحدة أسفل منتصف الظفر واثنتان على كل جانب منه، امسح دائمًا حبة الطلاء الزائدة من فرشاة طلاء الأظافر حتى لا يبدو الطلاء غير متساوٍ أو مخططًا أو متعرجًا عند الاستخدام.

الانتظار بضع دقائق بين كل طبقة من الطلاء

حتى لو كنت تريدين أن تجف أظافرك بسرعة، فمن الأفضل أن تعطي وقتًا بين تطبيق كل طبقة من الطلاء، حيث إن تباعد الوقت بين كل طبقة يسمح للطبقة المطبقة مسبقًا أن تجف مما يسهل عملية وضع الطبقة التالية بشكل أسهل.

استخدام المجفف

هناك سبب وراء وجود مجففات في كل صالونات العناية بالأظافر تقريبًا فهي تسمح للمذيبات الموجودة في الطلاء بالتبخر بشكل أسرع، فقط تأكدي من وضع تدفق الهواء على مسافة آمنة من الأظافر لتجنب أي تلطخ عرضي.

أظافر

اختاري التركيبات سريعة الجفاف

لا تقتصر عمليات التلميع سريعة الجفاف على الطبقات النهائية فقط، كما أن مواد التلميع الملونة تجف في لمح البصر بفضل هذا الابتكار، إن تركيبات الجفاف السريع هي الأبطال المجهولون في علاجات الأظافر في المنزل ويمكنها تقليل الجفاف باستخدام حلولها السريعة، إذ تعمل هذه المنتجات السحرية عن طريق تبخير المذيبات بسرعة البرق، مما يترك الأظافر جافة في وقت قصير، ولكن من المهم التحقق من المكونات الموجودة في التركيبة.

استخدام الثلج

غريب ولكنه حقيقي، إن غمس أطراف الأصابع في الماء المثلج يؤدي إلى تضييق جزيئات الطلاء، مما يؤدي إلى صلابة الطلاء بشكل أسرع، للقيام بذلك قومي بملأ وعاء كبير بالثلج والماء البارد، ثم اغمر أطراف الأصابع بعناية (بعد وضع الطبقة الخفيفة) في الماء لبضع دقائق دون أن تصطدم الأظافر ببعضها البعض أو بالثلج للحفاظ على الطلاء من التلطخ وحتى التأكد من أنه جاف إلى حد ما ثم جففه بلطف بعد ذلك، إذا كانت حبات الماء الصغيرة تستقر على صفيحة الظفر، فهذا يعني أن الأظافر جافة وأنت على ما يرام.

شاهد أيضاً: 

صور … أظافر عباد الشمس اختيارك المثالي لموسم الربيع
6 أطعمة مغذية تعزز صحة الأظافر والبشرة والشعر
بالصور … أفكار لرسم الأظافر لصيف 2024
5 طرق سريعة لنمو أظافرك بشكل طبيعي

مقالات ذات صلة